افضل 3 مزايا في تطبيق Signal للمحادثة - بديل واتساب

 

بعد ظهور الكثير من الإشكاليات التي تتعلق بتطبيق المراسلة واتساب بالفترة الاخيرة وخصوصاً فيما يتعلق في تحديث سياسة الخصوصية للتطبيق والتي يعتبرها مستخدمو التطبيق انتهاك لشروط الخصوصية المتعلقة بهم حيث وجب عليهم الموافقة على مشاركة معلوماتهم مع تطبيق فيس بوك من أجل الاستمرار في استخدام التطبيق.



ولهذا بدا المستخدمون بالبحث عن تطبيق جديد بديل لتطبيق واتساب للمحادثة. اشتهر تطبيق جديد يدعى سيجنال "Signal" والذي سبق وان تحدثنا عنه في موضوع سابق يمكنك الاطلاع عليه :


بسبب واتساب | تطبيق Signal يقفز الى الصدارة بارتفاع عدد المستخدمين


يعتبر تطبيق Signal واحد من افضل التطبيقات الجديدة للمراسلة على مستوى العالم وأفضلها تشفيراً وحفظاً لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم، لذلك اليك في هذا الموضوع اهم 3 ميزات يقدمها تطبيق المراسلة سيجنال:


1- إخفاء الرسائل وتدميرها


رسائل التدمير الذاتي او الرسائل المختفية تعتبر امر ضروري لجميع تطبيقات المراسلة ، ويمتلك Signalهذه الميزة وهي ما تجعله يخفي الرسائل المرسله بعد أن يقرأها المستلم. ولإرسال رسائل مختفية ذاتياً،  قم بفتحاي محادثة داخل تطبيق سيجنال واضغط على أيقونة النقاط الثلاث. من القائمة التي ستظهر لك خيار إخفاء الرسائل "Disappearing Messages" قم باختياره ثم قم بضبط الوقت لهذه الرسائل .



2- طمس او عمل ضبابية وتشويش للوجوه



 يمكن للمستخدمين أن يقوموا بتشويش وجوه الأشخاص في الصور وذلك من أجل حفظ الخصوصية. هذه الميزة متوفرة فقط في تطبيق سيجنال بالفترة الحالية.حيث عند ارسال اي صورة يمكنك عمل طمس للوجة فقط قم بتحديد خيار Blur Face وهو ما سيجعلك ترسل الصور بكل أمان.



3- منع أخذ لقطة للشاشة



يمتلك تطبيق سيجنال ايضاً خاصية مهمة وهي حجب أخذ لقطة الشاشة "Screenshot". حيث لديك خيار يسمح لك بأن تقوم بمنع المستخدمين من أن يقوموا بأخذ لقطة شاشة للمحادثة بينكم. بحيث لا يمكن لأي شخص جمع المعلومات عنك عبر لقطات الشاشة دون موافقتك. ولتفعيل هذه الميزة اضغط فوق النقاط الثلاث وقم بالدخول الى الإعدادات ثم قم باختيار "الخصوصية" وقم بتفعيل خاصية "أمان الشاشة".


لتحميل تطبيق سيجنال اضغط هنا

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات