افضل 5 تطبيقات لحماية الخصوصية يمكنك استخدامها على هاتفك

 

اصبح العالم يعتمد على الهاتف الذكي أكثر مما كان عليه في السنوات السابقة واصبحت البيانات يتم نقلها عبر الانترنت، وهذا لا يعني أن تترك الأمور على ما هي عليه بل يجب عليك استخدام أقصى درجات الحيطة والحذر عند استخدامك للانترنت، اليك في هذا الموضوع افضل 5 تطبيقات يمكنك الاعتماد عليها لحماية الخصوصية والتي تتخذ من شعار الخصوصية والأمان مبدأ لها للحفاظ على أمانك.



1- تطبيق البريد الإلكتروني ProtonMail



تطبيق ProtonMail من أفضل تطبيقات الخصوصية التي تُساعدك في تأمين بريد الإلكتروني و تشفير رسائلك قبل ارسالها ثم تدميرها بشكل ذاتي بمجرد قراءة الطرف الآخر للبريد الالكتروني، طريقة عمل التطبيق مثل تطبيقات البريد الإلكتروني الأخرى، مثل "Gmail" ولكن على عكسها يسمح لك التطبيق بتطبيق مستويات إضافية من الأمان على رسائل البريد الالكتروني. التطبيق متاح للاندرويد والايفون بشكل مجاني.



2- تطبيق متصفح Tor Browser



تطبيق متصفح Tor واحد من افضل التطبيقات الخاصة بتصفح الانترنت ، يعتبر Tor Browser من أبرز تطبيقات الخصوصية التي تساعدك في إخفاء هويتك عند تصفح الانترنت خاصة إذا كانت وظيفتك تعتمد بشدة في الحفاظ على سرية ما تفعله عند تصفح مواقع الويب. التطبيق متاح للاندرويد بشكل مجاني.



3- تطبيق Signal Private Messenger



تطبيق Signal Private Messenger و أحد من أكثر تطبيقات المراسلة أماناً في الوقت الحاضر كونه يوفر ميزة التشفير من طرف إلى طرف لجميع المحادثات النصية والصوتية وكذلك محادثات الفيديو لحماية الخصوصية بالإضافة إلى ذلك فإن هذا تطبيق Signal مفتوح المصدر وحصل على موافقات العديد من المؤسسات والهيئات التي تهتم بخصوصية المستخدمين. التطبيق متاح للاندرويد والايفون.




4- تطبيق Haven



تطبيق Haven يتيح لك تحويل أي هاتف أندرويد إلى كاشف للحركة والصوت والاهتزاز والضوء ومراقبة الضيوف غير المتوقعين والمتطفلين غير المرغوب فيهم، يمكنك استخدام تطبيق Haven لتحويل هاتفك إلى كاميرا مراقبة فعالة للغاية بحيث إذا اقتحم شخص ما منزلك وأنت خارجه فلن يكتشفه التطبيق فحسب، بل سيرسل لك صورًا للدخيل. التطبيق متاح مجاناً للاندرويد.



5- تطبيق محرك البحث DuckDuckGo


تطبيق محرك بحث DuckDuckGo يعتبر افضل بديل لمحرك بحث جوجل ومن أبرز تطبيقات الخصوصية التي يجب عليك استخدامها للحفاظ على خصوصيتك عند البحث على الانترنت. يقدم المتصفح تجربة تصفح رائعة فيما يتعلق بحماية المستخدم من التتبع عبر الإنترنت، حيث لا يدعم المتصفح المزامنة أو تثبيت الإضافات. يمتلك التطبيق الكثير من الامتيازات ومتاح مجاناً للاندرويد.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات