جديد التطبيقات : Family Safety من مايكروسوفت لإدارة شاشة الأطفال عن بُعد


اطلقت شركة مايكروسوفت تطبيق Family Safety لمستخدمي أندرويد و iOS والذي سيمكن الاباء من إدارة شاشة أطفالهم عن بُعد. فكرة التطبيق تتبلور في السماح لأولياء الأمور بمراقبة وإدارة وقت العائلة عن بعد، حيث يأتي التطبيق بباقة من المميزات التي سنذكرها في هذا الموضوع ومن اهمها منح المستخدمين إحصاءات حول جهاز حاسوب الطفل وجهاز الإكس بوكس.


تطبيق Microsoft Family Safety لأدارة شاشة الاطفال عن بعد



يُتيح لك تطبيق Family Safety مراقبة استخدام التطبيقات وزيارة مواقع الويب. أيضاً يمكنك من إرسال تقارير الاستخدام الأسبوعية وكذلك يمنحك إشعارات فورية عندما يقوم أطفالك بالشراء من متجر مايكروسوفت وإكس بوكس وكل ذلك شريطة فقط استخدامك لمتصفّح مايكروسوفت إيدج.


بالنسبة لطريقة استخدام وإعداد تطبيق Family Safety بالبداية ستحتاج إلى تنزيل التطبيق على جميع الأجهزة ثم بعد ذلك يمكنك إعداد فلاتر بحث للمحتو بحيث أنه في حالة استخدام اطفالك لمتصفّح غير متصفّح إيدج فيمكنهم بسهولة البحث عن الأشياء التي لا يريدونك أن تراها وهذا أكبر نقطة سلبية في Family Safety كونة يعتمد على هذا المتصفح.


اما عن إعداد قيود التطبيق ستحتاج إلى إضافة أطفالك من الشاشة الرئيسية وبعد انضمامهم إلى مجموعة العائلة اطلب منهم الانتقال إلى الإعدادات وتشغيل خيار "الإبلاغ عن الأنشطة" كما وسيطالبك التطبيق أيضاً بتمكين إعدادات إمكانية الوصول وحدود الاستخدام في هاتف أطفالك وذلك من خلال النقر على الملف الشخصي لطفلك في التطبيق ومن ثم الضغط على خيار تقرير وقت الشاشة بهدف الاطلاع على قائمة التطبيقات المثبتة على هواتفهم.


وبالضغط على تطبيق معين ستتمكّن من تعيين حد زمني أو حظر لهذا التطبيق وكذلك يمكنك تحديد عدد ساعات وأيام الأسبوع للسماح باستخدام التطبيق. وفي حالة فتح طفلك لأحد التطبيقات المحظورة، فإنه سيُغلق بشكل مباشر مع إشعار يطلب منهم الحصول على إذن من ولي الأمر لاستخدام التطبيق. التطبيق متوفر في متجراندرويد ولتحميل التطبيق لل من الروابط التالية:

رابط تحميل تطبيق Family Safety للأندرويد

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.