أخر الاخبار

كيف يمكنك تحديث هاتفك الايفون والايباد الى نظام iOS 12


أصدرت شركة آبل النسخة المستقرة من أحدث نظام تشغيل خاص بها iOS 12 لأجهزة iPhone / iPad و iPod كما تم الإعلان عنه في حدث الشركة الاخير لعام 2018. في هذا الحدث عرضت شركة آبل أجهزة iPhones القادمة التي تحمل اسم iPhone Xs و iPhone Xs Max و iPhone Xr إلى جانب Apple Watch Series 4 المصمم حديثاً "اضغط هنا للاطلاع على ملخص لمؤتمر ابل الاخير". وقبل كل شيئ دعونا نتعرف على ماذا سيقدم نظام iOS 12.


تحديث iOS 12 - التركيز على تحسين تجربة المستخدم


لا يركز التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS 12 ، على مجموعة كبيرة من التغييرات على خلاف التحديثات السابقة ؛ فبدلاً من ذلك ، حولت Apple تركيزها إلى تحسين تجربة المستخدم بشكل عام من خلال إضافة ميزات مهمة وتلميع الميزات الحالية والتطبيقات الافتراضية. قالت شركة آبل إنه مع تشغيل نظام iOS الجديد على جهازك ، ستفتح التطبيقات بمعدل أسرع بنسبة 40٪ وستتمكن من تشغيل الكاميرا من الشاشة الرئيسية بسرعة أكبر بنسبة 70٪ إلى جانب التحسينات المتعلقة بالأداء ، هناك ميزات جديدة أخرى ملحوظة  مثل تحسينات في تطبيق الصور ، ووقت الشاشة ، واقتراحات سيري ، ووقت النوم ، واختصارات سيري ....الخ


تحديث iOS 12 : هل سيصل التحديث الجديد الى هاتفي؟

تمكنت شركة Apple من جعل نظام التشغيل iOS 12 متوافقاً مع بعض أقدم الأجهزة بما في ذلك أجهزة iPhone 5s و iPad Mini 2 و iPad Air 1 وحتى iPod Touch. وبشكل أساسي ، إذا كنت تستخدم iOS 11 على جهازك ، فستتلقى تحديث iOS 12.

فيما يلي قائمة كاملة بجميع الأجهزة المتوافقة مع نظام التشغيل iOS 12


طريقة تحديث الايفون والايباد الى نظام iOS 12 النسخة المستقرة

إذا كنت تخطط لتحديث جهازك إلى iOS 12. الخطوة الأولى وقبل كل شيء من أجل ذلك هو أخذ نسخة احتياطية من البيانات المخزنة في الجهاز.

النسخ الاحتياطي للبيانات الخاصة بك
يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهاز iPhone / iPad بسهولة باستخدام iCloud. اتبع الخطوات الموضحة أدناه:

 انتقل إلى تطبيق الإعدادات وانقر على اسمك أسفل علامة التبويب "بحث".


انقر على iCloud ثم قم بالتمرير واضغط على خيار النسخ الاحتياطي على iCloud.


بعد إنشاء نسخة احتياطية ، ستكون الخطوة التالية هي تحرير بعض المساحة في جهازك لنظام iOS الجديد. نظام iOS 12 بحجم 2.77 غيغابايت ، لذا تحتاج إلى مسح الذاكرة وتوفير المساحة وفقاً لذلك.


تحميل وتثبيت نسخة iOS 12

قم بالدخول على "الإعدادات" وانتقل إلى عام > تحديث البرنامج.


- سيتحقق iOS مما إذا كان التحديث متاحاً أم لا ، وسيُطلب منك تنزيل وتثبيت نظام التشغيل iOS 12.
- انقر على زر التنزيل والتثبيت وسيبدأ تنزيل نظام التشغيل iOS 12. تحتاج إلى اتصال Wi-fi العمل والبطارية فوق 50٪ لبدء العملية.


- بمجرد تنزيل نظام التشغيل iOS 12 في جهازك ، انقر فوق "التثبيت والموافقة على شروط وأحكام Apple" لبدء عملية التثبيت. سيبدأ جهازك وسيتم تثبيت التحديث.