4 طرق لنقل جهات الاتصال من اندرويد الى اندرويد آخر

  إجابة سريعة  

يتيح لك تطبيق Google Contacts نقل جهات الاتصال بين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android عن طريق مزامنتها مع حساب Google الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مشاركة جهات الاتصال باستخدام ملفات VCF. يغطي هذا المقال هذه الطرق وطرق أخرى لمساعدتك في نقل جهات الاتصال من اندرويد الى اندرويد.

هل تحتاج إلى نقل جهات الاتصال بين اثنين من هواتف الاندرويد؟. إن التحدي المشترك الذي يواجه بعض الأفراد عند شراء هاتف جديد هو نقل جهات الاتصال من الجهاز القديم إلى الجهاز الجديد.

4 طرق لنقل جهات الاتصال من اندرويد الى اندرويد

بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في الوصول إلى جهات الاتصال على أحد هواتفك التي تعمل بنظام Android من خلال هواتفك الأخرى. لحسن الحظ، يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام بعض الطرق المباشرة والمبسطة.

واحدة من أشهر وأكثر الطرق الموثوقة لنقل جهات الاتصال من هاتف Android إلى Android هو استخدام النسخ الاحتياطي للأسماء في حساب Google، وهي طريقة آمنة وسهلة الاستخدام. في هذه المقالة، سأشرح كيفية نقل جهات الاتصال باستخدام حساب Google وطرق أخرى بسيطة وغير معقدة يمكنك استخدامها. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

كيفية نقل جهات الاتصال من Android إلى Android

هناك عدة طرق متاحة لنقل جهات الاتصال بين هواتف الاندرويد الخاصة بك، وفيما يلي أبرزها مع وصف لكيفية استخدامها:

الرقم الطريقة الوصف
1 مزامنة جهات اتصال Google مزامنة جهات الاتصال بين الهواتف بواسطة بريد Gmail.
2 تصدير كملف VCF تصدير جهات الاتصال كملف VCF ونقلها إلى الهاتف الجديد.
3 استخدم تطبيقات نقل الأسماء استخدم تطبيقات مثل Easy Contact Backup و Restore و Droidkit و Droid Transfer للنسخ الاحتياطي واستعادة جهات الاتصال.
4 نقل الأسماء بواسطة SIM نقل جهات الاتصال المحفوظة على بطاقة SIM عن طريق نقل SIM إلى الهاتف الجديد ونسخ جهات الاتصال إلى الهاتف.

 1  - كيفية نقل الأسماء من اندرويد الى اندرويد بواسطة مزامنة جهات اتصال Google

يمكنك استخدام مزامنة جهات الاتصال من Google لنقل جهات الاتصال من هاتف Android إلى هاتف Android اخر. يتم ذلك بفضل ميزات المزامنة المقدمة من خلال حساب Gmail لجهات الاتصال على هواتف الأندرويد.

يجب التأكد من تمكين مزامنة ونسخ احتياطي لجهات الاتصال في إعدادات جهات الاتصال على الهاتف الذي تقوم بنقل البيانات منه والذي تقوم بنقلها إليه لضمان نجاح العملية.

سيتم إنشاء نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك ومزامنتها عبر جميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها باستخدام نفس حساب Gmail.

فيما يلي دليل شامل خطوة بخطوة حول كيفية نقل جهات الاتصال من اندرويد الى اندرويد:

  • انتقل إلى الإعدادات على هاتف الاندرويد الذي تريد نقل جهات الاتصال منه.
  • انتقل إلى الحساب "Account" على صفحة الإعدادات وانقر فوقها.

الدخول الى الإعدادات ثم الحسابات

  • انقر على حساب Gmail الذي ترغب في مزامنة جهات الاتصال معه وحدد "مزامنة الحساب - Account Sync".
مزامنة الحساب
  • بعد ذلك، تأكد من تمكين زر التبديل الموجود بجوار "جهات الاتصال - Contacts" وأنه تمت المزامنة مؤخراً.
بدلاً من ذلك، يمكنك مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك من خلال تطبيق جهات الاتصال على هاتفك. أوصي باستخدام تطبيق جهات الاتصال من Google كتطبيق جهات اتصال افتراضي لديك لأن الخطوات لنقل جهات الاتصال بسيطة، وهذا هو التطبيق الذي سأستخدمه في هذا الشرح أيضاً:
  • افتح تطبيق Google Contacts على الهاتف الذي ترغب في نقل البيانات منه، ثم انقر على قائمة الملف الشخصي في الزاوية العلوية.
  • بعد ذلك، حدد إعدادات جهات الاتصال "Contacts settings" وانقر على إعدادات مزامنة جهات الاتصال في جوجل "Google Contacts sync settings".
إعدادات مزامنة جهات الاتصال في جوجل
  • اختر الحساب الذي ترغب في مزامنة جهات الاتصال معه.
  • انقر على خيار "الحالة - Status"، ثم قم بتفعيل الزر الموجود بجوار "مزامنة جهات الاتصال في جوجل ".
  • الآن، ارجع إلى الصفحة السابقة وحدد "مزامنة جهات الاتصال على الجهاز أيضاً - Also sync device contacts".
مزامنة جهات الاتصال في تطبيق جوجل
  • في الصفحة التالية، قم بتفعيل الزر الموجود بجوار "نسخ احتياطي تلقائياً ومزامنة جهات الاتصال على الجهاز".

 2  - كيفية نقل الأسماء من اندرويد الى اندرويد بواسطة تصدير ملف VCF

يمكنك أيضاً نقل جهات الاتصال من هاتف اندرويد الى هاتف اندرويد آخر عن طريق مشاركتها كملف VCF. يمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:
  • افتح تطبيق جهات الاتصال من Google على الهاتف الذي ترغب في نقل جهات الاتصال منه.
  • حدد علامة التبويب "تنظيم - Organize"، ثم انقر على "تصدير الملف - Export file".
تصدير جهات الاتصال كملف VCF
  • حدد المصادر التي ترغب في تصدير جهات الاتصال منها.
  • انقر على "تصدير - Export"، ثم حدد الموقع في ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف حيث ترغب في حفظ ملف VCF لجهات الاتصال.
  • بعد حفظ ملف جهات الاتصال (VCF)، قم بإرساله إلى الهاتف الآخر. افتح الملف على الهاتف الجديد لإضافة جميع جهات الاتصال تلقائياً.

بدلاً من ذلك، يمكنك مشاركة جهات الاتصال مباشرة من هاتف اندرويد مع هاتف اندرويد آخر باستخدام خيار المشاركة في تطبيق جهات الاتصال. فيما يلي خطوات القيام بذلك:

 1  - افتح تطبيق جهات الاتصال وافتح جهات الاتصال الخاصة بك.

 2  - انقر واستمر في النقر على أحد جهات الاتصال الخاصة بك، ثم حدد قائمة النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى واختر "تحديد الكل - Select All".

مشاركة جهات الاتصال

 3  - بعد ذلك، انقر على أيقونة المشاركة في أعلى صفحة جهات الاتصال واختر الطريقة المفضلة لديك لمشاركة جميع جهات الاتصال المحددة مع الهاتف الآخر.

 3   - كيفية نقل الأسماء من اندرويد الى اندرويد باستخدام تطبيقات نقل الأسماء

يمكنك استخدام تطبيقات نقل الأسماء من اندرويد الى اندرويد مثل تطبيق Easy Contact Backup and Restore لعمل نسخ احتياطي لجهات الاتصال على هاتف اندرويد واستعادتها على هاتف اندرويد آخر.

Easy Contact Backup and Restore

 بالإضافة إلى ذلك، توفر تطبيقات أخرى مثل DroidKit و Droid Transfer والعديد من التطبيقات المستندة إلى الاستخدام مع الكمبيوتر نفس الميزات لنقل جهات الاتصال بين هواتف الاندرويد. تتيح لك هذه التطبيقات الوصول إلى جهات الاتصال على هاتف أندرويد ونقلها بسلاسة إلى هاتف آخر.

 4   - كيفية نقل الأسماء من اندرويد الى اندرويد باستخدام بطاقة SIM

نقل الأسماء من اندرويد الى اندرويد باستخدام بطاقة SIM

يمكن استخدام بطاقات SIM لنقل جهات الاتصال بين هواتف الاندرويد، وهذه الطريقة التي اعتمدنا عليها لسنوات. إذا كانت جهات الاتصال محفوظة على بطاقة SIM الموجودة في الهاتف الذي تريد نقل البيانات منه، قم بإزالة بطاقة SIM وإدخالها في الهاتف الجديد. ثم، قم بنقل أو نسخ جهات الاتصال إلى الهاتف الجديد.

أخيراً، ستساعدك الطرق المذكورة في هذا المقال على نقل جهات الاتصال بسهولة من هاتف اندرويد الى اندرويد آخر. طريقة مزامنة جهات الاتصال من Google وطريقة تصدير ملف VCF هما الأكثر سهولة، ولقد شرحت كيفية استخدامهما مع باقي الطرق الأخرى.

  أسئلة واجوبة حول نقل جهات الاتصال من هاتف اندرويد الى اندرويد آخر

ملفات VCF تُستخدم لحفظ واستيراد وتصدير جهات الاتصال. في هذا المقال، تحدثت عن كيفية إنشاء ملف VCF لجهات الاتصال الخاصة بك. لاستيراد جهات الاتصال من ملف VCF، ما عليك سوى فتح الملف واتباع الخطوات. حدد الموقع الذي يجب تصدير جهات الاتصال إليه على الهاتف، وسيتم إضافتها على الفور.

يمكنك نقل جهات الاتصال على هاتف الاندرويد الجديد باستخدام Google Contacts، ولكن هذا يعمل فقط إذا قمت بعمل نسخة احتياطية لجهات الاتصال الخاصة بك في حساب Gmail الخاص بك مسبقًا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات