الفرق بين ويندوز 11 هوم وبرو [ أي إصدار مناسب لك ]

 إجابة سريعة 

نظام ويندوز11 هوم مناسب للمستخدمين العامين الذين يحتاجون إلى الميزات الأساسية للمهام اليومية مثل التصفح، والبث المباشر، وتثبيت البرامج الخفيفة. أما نظام ويندوز 11 برو مناسب ومثالي للمحترفين والشركات، حيث يوفر أمان متقدم وتحكم عن بُعد وأدوات إدارة إضافية.

تقدم مايكروسوفت نظام ويندوز 11 في عدة إصدارات. ومع ذلك، الاختيار الذي يتوجب عليك اتخاذه عند شراء كمبيوتر جديد أو شراء نسخة من نظام التشغيل ويندوز 11 سيكون بين إصدارين: Windows 11 Home و Windows 11 Pro.

الفرق بين ويندوز 11 هوم وبرو

على الرغم من أن كلا إصداري Windows 11 متشابهان إلى حد كبير، إلا أن هناك بعض الاختلافات الملحوظة، بما في ذلك السعر، وبعض الاختلافات المهمة. الهدف من معرفة هذه الاختلافات يمكن أن يساعدك في اختيار الإصدار المناسب من ويندوز 11 لجهازك.

مقارنة الميزات بين ويندوز 11 هوم وبرو

الميزة ويندوز 11 هوم ويندوز 11 برو
Maximum CPU(s) 1 2
Maximum CPU Cores 64 128
Maximum RAM 128GB 2TB
الإقلاع الآمن نعم نعم
Windows Hello نعم نعم
حماية الويندوز نعم نعم
دعم BitLocker كلا نعم
تشفير الجهاز نعم نعم
حماية معلومات الويندوز كلا نعم
وجود Firewall نعم نعم
حماية الشبكة نعم نعم
التحكم الأبوي والحماية نعم نعم
حماية تصفح الإنترنت نعم نعم
تقنية Hyper-V كلا نعم
دعم Sandbox كلا نعم
إدارة الهاتف كلا نعم
التحكم الأبوي والحماية نعم نعم
Kiosk Mode كلا نعم
العثور على جهازي نعم نعم
دعم DirectX نعم نعم
وضع الألعاب نعم نعم
التخزين المباشر نعم نعم

متطلبات النظام الدنيا: الفرق بين ويندوز 11 هوم وبرو

يشترك كل من Windows 11 Home و Pro في نفس متطلبات النظام الدنيا. إذا كنت لا تعرف ماهي المتطلبات، إليك المواصفات الدنيا التي تحتاجها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل نظام ويندوز11:

  • المعالج: معالج بسرعة 1 جيجا هرتز أو أعلى مع نواتين أو أكثر.
  • الذاكرة العشوائية (RAM): 4 جيجابايت.
  • التخزين: 64 جيجابايت.
  • TPM: إصدار TPM 2.0
  • بطاقة الرسومات"Graphics Card": متوافقة مع DirectX 12 أو الإصدارات الأحدث وتحتوي على برنامج تشغيل نموذج عرض ويندوز (WDDM) 2.0
  • برامج النظام الثابتة (System Firmware): قادر على العمل بتقنية UEFI وSecure Boot.

دعم الـ RAM والـ CPU:الفرق بين ويندوز 11 هوم وبرو

وحدة المعالجة المركزية CPU
الصورة بواسطة: pexels) Jeremy Waterhouse)
فيما يتعلق بدعم وحدة المعالجة المركزية (CPU) والذاكرة العشوائية (RAM)، هناك بعض الاختلافات بين إصداري Windows 11. على الرغم من أن هذه الاختلافات لن تؤثر على المستخدمين العاديين لنظام الويندوز، إلا أن معرفتها يمكن أن تكون قيمة للمستخدمين المتقدمين، خاصة أولئك الذين يهتمون بأجهزة الكمبيوتر المخصصة.

يدعم ويندوز 11 هوم معالج واحد، مما يعني أنه يمكن أن يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك على معالج واحد فقط. في حين يدعم ويندوز 11 برو معالجين. بالإضافة إلى ذلك، نسخة Windows 11 Home حتى 64 نواة للمعالج، وهو النصف تقريباً مما يدعمه Windows 11 Pro وهو 128 نواة للمعالج.

بالنسبة للذاكرة العشوائية (RAM)، يوفر ويندوز 11 هوم  دعماً يصل إلى 128 جيجابايت من الذاكرة العشوائية. على الرغم من أن هذا يكفي لاحتياجات معظم الأفراد، إلا أن أولئك الذين يحتاجون إلى ذاكرة تخزين عشوائية أكبر عليهم استخدام ويندوز 11 برو، الذي يدعم حتى 2 تيرابايت من الذاكرة العشوائية.

مقارنة الأسعار بين ويندوز 11 هوم و ويندوز 11 برو

قامت مايكروسوفت بتسعير إصداري ويندوز 11 هوم وبرو بشكل مختلف نظراً لاختلاف مجموعة الميزات بينهما.

نسخة من إصدار ويندوز 11 هوم ، والذي يحتوي على جميع الميزات الأساسية، ستكون بسعر 139 دولار امريكي. من ناحية أخرى، يمكنك دفع 99 دولاراً إضافية والحصول على نسخة من Windows 11 Pro مقابل 199 دولاراً، والتي توفر لك بعض الميزات الإضافية وأمان أفضل.

اما إذا كنت تستخدم بالفعل Windows 11 Home على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وترغب في الترقية إلى إصدار Pro، يمكنك ببساطة شراء الترقية. سيكلف ترقية من نظام التشغيل من Windows 11 Home إلى Pro 99 دولاراً.

سعر ويندوز 11

ويندوز 11 هوم و برو: أيهما يجب عليك اختياره؟

مع مقارنة مجموعات الميزات بين ويندوز 11 هوم و برو، فأن نسخة ويندوز 11 Pro هي النسخة الأكثر تحميلاً. ومع ذلك، تكلف ميزات نسخة برو الإضافية هي 60 دولاراً إضافية عن نسخة الهوم. بالإضافة إلى ذلك، معظم هذه الميزات المتقدمة تكون ذات أهمية فقط لأنظمة العمل في بيئة عمل تجارية أو حيث يكون الأمان أمراً حاسماً.

إذا كنت مستخدمًا عادياً، فليس هناك الكثير بالنسبة لك في نسخة Windows 11 Pro، يمكنك الحصول على Windows 11 Home بدلاً من ذلك.

أما إذا احتجت في أي وقت إلى خدمات مثل BitLocker، أو Windows Sandbox، أو Hyper-V، أو أي ميزة حصرية أخرى لـ Windows 11 Pro على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك ترقيته من Home إلى Pro من خلال دفع رسوم الترقية بقيمة 99 دولاراً.

 ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات