افضل 5 إضافات لمتصفح جوجل Chrome التي نوصي الجميع باستخدامها

افضل 5 إضافات لمتصفح جوجل Chrome التي نوصي الجميع باستخدامها
 

متصفح جوجل كروم هو متصفحي الافتراضي ، أستخدمه منذ سنوات ولا أعتقد أنه سيتغير في المستقبل القريب. طوال هذا الوقت، قمت بتجربة عدد لا يحصى من الإضافات وأحب تحقيق أقصى استفادة من كل أداة أستخدمها. والآن، وبعد كل هذه التجربة، أصبح لدي 5 إضافات لمتصفح جوجل Chrome أوصي بها دائماً ، بالإضافة إلى أنها ترافقني على جميع أجهزة الكمبيوتر التي أجرّبها .


5 إضافات لمتصفح جوجل كروم نوصيك باستخدامها

 1  - أداة AI Grammar Checker

أداة AI Grammar Checker

أصبحت هذه الإضافة هي المدقق الإملائي المفضل لدي .فعند كتابة مئات الكلمات اثناء انشاء المواضيع فان ارتكاب أخطاء املائية يكون وراداً بشكل كبير، تعتبر AI Grammar Checker هي الحل المفضل لي لتصحيح الأخطاء الاملائية. تم دمجها في متصفح Chrome بطريقة تجعل أي كلمة تكتبها تمر عبر التدقيق المخصص لهذه الأداة، وفي حالة حدوث خطأ، ستعلمك حتى تتمكن من تصحيحه. يمكنك إضافة الأداة لديك من زر التثبيت ادناه:


 2  - أداة SaveAs

أداة SaveAs

أصبح تنزيل صورة بالتنسيق الصحيح أمراً معقداً بشكل متزايد. لسوء الحظ، يسود امتداد WebP على صفحات الويب المختلفة، ويكاد يكون العثور على PNG أو JPG بمثابة معجزة. ما يفعله هذا الامتداد هو تقديم ثلاثة خيارات للتنزيل: PNG وJPG وWebP . وبالتالي، عند تنزيل صورة، سيكون بإمكانك تحميلها بالامتداد الذي ترغب به بدون الحاجة الى تثبيت برامج او استخدام خدمات أخرى.

 3  - أداة Picture-in-Picture

أداة Picture-in-Picture

لا داعي لقول الكثير عن هذه الإضافة، فاسمها يكشف ما يمكنها فعله، تنشيط هذه الأداة ميزة "صورة في صورة" ومختصرها "PiP" في متصفح جوجل Chrome . تعد مشاهدة مقاطع الفيديو من خلال صورة داخل صورة أمراً معتاداً في هواتف الاندرويد والايفون، الان ومع هذه الإضافة يمكنك الحصول عليها أيضاً في متصفح كروم. سيتم تشغيل أي فيديو من YouTube أو أي فيديو من مواقع مثل Netflix أو Max أو Prime Video في نافذة عائمة يمكنك تحريكها حول سطح مكتب الكمبيوتر لديك.

 4  - أداة Manganum Sidebar

أداة Manganum Sidebar

Manganum Sidebar هو شريط جانبي يظهر على شاشة الكمبيوتر يتيح لك الوصول إلى عدد كبير من التطبيقات ، مما يسمح لك بالعمل بشكل أكثر كفاءة ودون انقطاع. بعد ان قمت بتثبيت هذه الإضافة، توقفت عن استخدام إشارات Chrome المرجعية، وكان كل ما أحتاجه موجوداً في هذا الشريط الجانبي. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث دعم ChatGPT ودمجه .


 5  - أداة GoFullPage

أداة GoFullPage

في مرحلة ما، قد تحتاج إلى التقاط لقطة شاشة لصفحة بأكملها، من شريط التنقل في الأعلى إلى أسفل الشاشة. إذا كان هذا الموقف يبدو مألوفًا بالنسبة لك، فهذه الإضافة مناسب لك. GoFullPage قادر على التقاط الصفحة بأكملها ، وإنشاء ملف صورة يمكنك الرجوع إليه لاحقاً براحة بال تامة ودون الحاجة إلى الإنترنت.

ربما تكون هناك إضافات أكثر إثارة للاهتمام، ولكن بالنسبة لي، هذه هي أفضل 5 إضافات يمكنك تثبيتها في Chrome . جميعها تقدم فائدة هائلة، والأهم من ذلك، أن تشغيلها بسيط. علاوة على ذلك، هذه ليست عناصر يجب أن تجبر نفسك على استخدامها لأنها تكمل استخدام Google Chrome بشكل مثالي. اذا كنت تعرف إداوة أخرى فلا تتردد قم بكتابتها في التعليقات ليعرفها البقية.

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات