هذه هي جميع ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي ستصل الى هواتف الاندرويد

الذكاء الاصطناعي في هواتف الاندرويد
 

في إطار مؤتمر Google I/O 2024، أعلنت شركة جوجل عن مجموعة جديدة من الميزات المعززة بالذكاء الاصطناعي والتي ستصل إلى جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الاندرويد خلال الأشهر القليلة المقبلة. في هذا المقال سنقوم بتفصيل كل ميزات و وظائف الذكاء الاصطناعي الجديدة التي ستكون متاحة على جميع هواتف Android.


  تحسين ميزة Circle to Search

أكدت جوجل أنها قامت بتجديد ميزة Circle to Search للذكاء الاصطناعي، مع سلسلة من الميزات الجديدة مثل الترجمة بملء الشاشة وسلسلة من التحسينات التي ستساعد الطلاب على حل المسائل الرياضية المعقدة التي تتضمن الصيغ الرمزية، وكذلك المخططات والرسوم البيانية.


تتطور خدمة Circle to Search لمساعدة الطلاب على حل المشكلات الرياضية المعقدة


وأوضحت جوجل أن Circle to Search ستصل إلى المزيد من هواتف Pixel وهواتف Samsung Galaxy قريباً جداً، ويتوقعون أن تكون متاحة على 200 مليون هاتف بحلول نهاية عام 2024 .


أوضحت Google أيضًا أنها قامت بتحديث Gemini nano بميزة ستظهر لك تنبيهات في الوقت الفعلي أثناء مكالمة هاتفية إذا "اكتشفت أنماط المحادثة المرتبطة عادةً بعمليات الاحتيال " . على سبيل المثال، سيرسل لك Gemini nano تنبيهًا إذا طلب منك محاورك، أثناء مكالمة مع أحد البنوك، تحويل الأموال بشكل عاجل، أو إجراء الدفع باستخدام بطاقة هدايا، أو طلب منك معلومات شخصية مثل رقم التعريف الشخصي للبطاقة أو كلمة المرور الخاصة بك .


  اكتشاف مكالمات التصيد الاحتيالي


قامت جوجل بتحديث Gemini بميزة ستظهر لك تنبيهات في الوقت الفعلي أثناء المكالمة الهاتفية إذا اكتشفت أن المحادثة مرتبطة بعمليات الاحتيال. على سبيل المثال، سيرسل لك Gemini تنبيهاً إذا طلب منك الشخص المتصل، أثناء مكالمة مع أحد البنوك، تحويل الأموال بشكل عاجل، أو إجراء الدفع باستخدام البطاقة، أو طلب معلومات شخصية مثل رقم التعريف الشخصي للبطاقة أو كلمة المرور الخاصة بك.


هذه هي الطريقة التي سيتم بها عرض تنبيهات الاحتيال الجديدة أثناء مكالمة هاتفية


  فهم العناصر المعروضة على الشاشة


بالإضافة إلى كل هذا، قامت جوجل بتحديث Gemini أيضاً لتحسين فهم سياق العناصر المعروضة على الشاشة، بحيث يتيح لك Gemini الآن سحب وإفلات الصور التي تم إنشاؤها في Gmail ورسائل Google والتطبيقات الأخرى والعثور على معلومات محددة في مقطع فيديو على YouTube بمجرد النقر على الزر "اسأل هذا الفيديو - Ask this video" .


 الحصول على إجابات من ملفات PDF


إذا كان لديك Gemini Advanced، فبالإضافة إلى هذه الميزات الجديدة، سيكون لديك أيضاً خيار جديد يسمى "Ask this PDF"، والذي سيسمح لك بالحصول بسرعة على إجابات حول جزء من ملف PDF دون الحاجة إلى التمرير عبر صفحات نفس الشيء. ستصل هذه الوظيفة الجديدة إلى Gemini Advanced خلال الأشهر القليلة المقبلة.


  تحسينات على ميزة TalkBack


أخيراً، أكدت الشركة الأمريكية العملاقة أن Gemini ستتلقى إمكانات جديدة تسمح لجهازك فهم المزيد من المعلومات عن الصور والأصوات واللغة المنطوقة" وهذا من شأنه تحسين وظيفة TalkBack تسمح للأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر بالحصول على وصف أكثر ثراءً ووضوحاً لما يحدث في الصورة.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات