📁 آخر الأخبار

كيفية تنظيم المستندات الموجودة لدينا في صور جوجل يدوياً

كيفية تنظيم المستندات الموجودة لدينا في صور جوجل يدوياً
أصبح تطبيق Google Photos بالنسبة للكثيرين هو التطبيق الافتراضي لإدارة الصور الموجودة على هواتفهم المحمولة. هناك خيار من Google في قسم المستندات داخل التطبيق يتيح لك تنظيم فئات المستندات عن طريق نقل الصور منها أو حذفها ولا يتطلب اتصالاً بالإنترنت اثناء استخدامه,

بشكل عام يقوم تطبيق صور جوجل تلقائياً بتصنيف صور المستندات مثل إيصالات الشراء أو المستندات الخاصة بهويتنا الوطنية أو حتى طرق الدفع مثل البطاقات المصرفية. الجديد هو أنه يمكن الآن تنظيم كل هذه الصور يدوياً وعدم الاعتماد حصرياً على التصنيف التلقائي للتطبيق. وبطبيعة الحال، لا تزال هناك بعض الوظائف التي يمكن إضافتها.

لرؤية القائمة الكاملة للمستندات التي قام Google Photos بتخزينها، علينا الدخول إلى صور جوجل. بمجرد دخولنا، ومن الخيارات ننزل حتى نجد قسم المستندات. يوجد على اليمين زر يقول " رؤية الكل" . إذا قمت بالنقر، يمكنك الوصول إلى قائمة المستندات، كل واحدة منها موجودة في الفئات المتاحة.


هذه الفئات هي لقطات الشاشة وللهوية والكتب والمجلات وطرق الدفع والملاحظات والوصفات والقوائم والإيصالات والشبكات الاجتماعية التي قمت بأخذها سابقاً . الصور هذه يتم تصنيفها بواسطة الذكاء الاصطناعي الى هذه الفئات.

يمكنك الآن إزالة تلك الصور من فئة واحدة وإدراجها في فئة أخرى. للقيام بذلك، عليك ببساطة فتح الصورة والنقر على الملصق الذي يظهر في الزاوية العليا. عند الضغط عليه، سيتم عرض النص تغيير الفئات"Change Categories"، مما سيتيح الوصول إلى القائمة المتاحة بحيث يمكن اختيار الفئة الأكثر ملاءمة.

يمكنك تحديد العديد منها، ولكن ما لا يمكنك فعله هو التقاط صورة عادية ووضع فئة عليها . وهذا يعني أن الصور الموجودة في المستندات يتم اختيارها دائماً بواسطة التطبيق نفسه، وعلى الرغم من أنه يمكننا استخراجها، إلا أنه لا يمكننا إضافة صور جديدة.


ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات