أخر الاخبار

كيفية حظر إشعارات الرسائل الواردة على نظام أندرويد أوتو للسيارات

 إجابة سريعة 

أندرويد أوتو (Android Auto) : هو نظام تشغيل مصمم خصيصاً للسيارات، وهو يعمل بنظام تشغيل أندرويد الشهير الذي طورته شركة جوجل. يهدف أندرويد أوتو إلى توفير واجهة مستخدم بسيطة ومألوفة للسائقين أثناء استخدامهم للتطبيقات والميزات على هواتفهم الذكية أثناء القيادة.



إشعارات الرسائل نظام أندرويد أوتو
 

من مميزات نظام أندرويد أوتو "Android Auto" أنه يستطيع عرض الرسائل المرسلة إلينا على الواتساب والماسنجر والتطبيقات المشابهة على الشاشة في السيارة. كل هذا دون الحاجة إلى التلاعب بأي شيء و/أو استكماله بالأوامر الصوتية. اذا كان الامر يزعجك او يشتت انتباهك اثناء القيادة. هنا نوفر لك الحل.


تعرف على كيفية إسكات إشعارات الرسائل الواردة من WhatsApp والرسائل النصية القصيرة والتطبيقات المشابهة على Android Auto بحيث لا تكون مرئية لجميع من في السيارة.


يوفر أندرويد أوتو ثلاثة خيارات لمنع رسائلك الخاصة التي تصل على الهاتف من الظهور على الشاشة أثناء القيادة باستخدام Android Auto. وهم ما يلي:


 - إزالة جميع الإشعارات : لا يتم عرض أي إشعارات في Android Auto على الإطلاق.

 - إخفاء نص الإشعار: يتم عرض الإشعارات في إشعار، ولكن بدون نص.

 - إخفاء الإشعارات: لا تظهر الإشعارات ولكن يمكنك رؤيتها إذا قمت بفتح قائمة الإشعارات.



 1  - إيقاف جميع الإشعارات


إنه يعتبر الخيار الأكثر جديه لأنه لن يمنع Android Auto من إظهار إشعارات الرسائل الواردة فحسب، بل ستختفي تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp أو Signal أو تطبيق المراسلة مباشرة من Android Auto.


إذا كنت تريد التخلص تماماً من إشعارات رسائل Android Auto، فيجب عليك القيام بذلك من إعدادات Android Auto على الهاتف المحمول ، قبل توصيله بالسيارة. الخيار الذي يجب عليك إلغاء تحديد التطبيقات التي لا تريد اظهار الاشعار الخاص بها.


كيفية حظر إشعارات الرسائل الواردة على نظام أندرويد أوتو للسيارات


 2  -  إخفاء نص الإشعار


يعتبر هذا الخيار هو الحل الوسط بحيث سيتم إبقاء الإشعارات موجودة ولكن دون إظهار نص الرسالة . بدلاً من ذلك، يشير الإشعار إلى أن لديك رسالة من شخص محدد والنص "انقر لسماعها". إذا نقرت عليه، فسيقرأ مساعد Google الرسالة لك.


يمكنك اعداد Android Auto بحيث يتصرف بهذه الطريقة سواء في السيارة أو على هاتفك المحمول. كل ما عليك فعله هو إلغاء تحديد خيار إظهار السطر الأول من الرسائل في الاعدادات .


إخفاء نص الإشعار اندرويد اوتو



 3  -  إخفاء الإشعارات


هناك خيار آخر وهو إخفاء إشعارات الرسائل ، مما سيمنعك من الحصول على نافذة تحذير في كل مرة تتلقى فيها رسالة جديدة. ومع ذلك، ستظل ترى أن هناك رسائل معلقة في لوحة الإشعارات، حيث أنها تتضمن عدداً يزداد اعتماداً على عدد الإشعارات المعلقة غير المقروءة.


يمكنك الاستمرار في مطالبة مساعد Google بقراءة الرسائل المعلقة وسترى أيضاً نصوصها في لوحة الإشعارات وفي التطبيق المناسب (WhatsApp وSignal وما إلى ذلك). إذا كنت تريد القيام بذلك، فيجب عليك تعطيل إظهار إشعارات الرسائل في إعدادات Android Auto في السيارة أو على هاتفك المحمول.


إخفاء الإشعارات أندرويد أوتو
 إخفاء الإشعارات أندرويد أوتو


تعليقات