كيف تقوم بتنزيل البيانات التي جمعتها فيسبوك عنك في خوادمها

كيف تقوم بتنزيل البيانات التي جمعتها فيسبوك عنك في خوادمها
 

سوف تتفاجأ عندما تعلم كمية البيانات التي يتم جمعها عنك من قبل فيسبوك. تدعي الشركة أنها تقوم باستخدام البيانات لتحسين خدماتها، ولكن هذا ربما يكون صحيحاً في بعض الأحيان وغير صحيح في الأحيان الأخرى. الان بفضل التشريعات والقوانين المختلفة، تم الطلب من الشركات ومنها فيسبوك توفير وصول للمستخدمين إلى معلوماتهم الشخصية والسماح لهم بتنزيلها أو نقلها إلى خدمات أخرى.

نتيجة لذلك، بدأت شركة ميتا المالكة لفيسبوك تقديم خدمة منفصلة تتيح لك عرض المعلومات التي يتم تخزينها لديها بحيث يمكنك تنزيل نسخة من المعلومات الخاصة بك المخزنة على خوادمها. في هذا المقال اليك طريقة تنزيل البيانات التي جمعتها فيسبوك عنك في خوادمها.


خطوات تنزيل البيانات التي جمعتها فيسبوك عنك


يمكنك تنزيل بيانات Facebook من مركز حساب META من التطبيق أو الموقع. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك على الويب أو التطبيق ومن ثم من الإعدادات ، تفضل بزيارة مركز حساب META والوصول إلى جميع معلوماتك.

يمكنك طلب جميع بياناتك أو تحديد أنواع بيانات محددة من الخدمات المختلفة للشركة. التنسيقات التي ستحصل عليها هي HTML و JSON والتي تستخدمها فيسبوك لمشاركة البيانات.

 الخطوة 1  : قم بزيارة Facebook.com وتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك.

 الخطوة 2  : انقر فوق صورة ملفك الشخصي وانقر على الإعدادات والخصوصية Settings & privacy.

الإعدادات والخصوصية Settings & privacy

 الخطوة 3  : انقر على الإعدادات Settings.

الإعدادات Settings

 الخطوة 4  : انقر فوق تنزيل معلوماتك Download your information من الشريط الجانبي ضمن قسم المعلومات الخاص بك.

تنزيل معلوماتك Download your information

 الخطوة 5  : انقر على زر استمرار Continue.

استمرار Continue

 الخطوة 6  : بعدها انقر فوق زر معلومات التنزيل أو النقل Download or Transfer information.

معلومات التنزيل أو النقل Download or Transfer information

 الخطوة 7  : حدد البيانات التي تريد تنزيلها. يمكنك تنزيل جميع بياناتك أو تحديد نوع معين من البيانات مثل منشوراتك ورسائلك واتصالك والمزيد.

حدد البيانات التي تريد تنزيلها

 الخطوة 8  : اختر موقع التنزيل لبياناتك. يمكنك تنزيلها على جهازك أو نقلها إلى خدمات تخزين سحابية مثل Google Drive أو Dropbox.

ختر موقع التنزيل لبياناتك

 الخطوة 9  : حدد التاريخ والتنسيق (اما HTML و JSON) وانقر على "إنشاء ملف - Create file" لتنزيل بيانات فيسبوك الخاصة بك. اختر تنسيق HTML إذا كنت ترغب في قراءة بياناتك، وحدد JSON إذا كنت ترغب في تحليل البيانات أو نقلها إلى منصة أخرى.

حدد التاريخ والتنسيق

 الخطوة 10  : سيظهر لك زر التنزيل الذي يمكنك النقر عليه لبدء تنزيل البيانات الخاصة بك من فيسبوك.

بدء تنزيل البيانات الخاصة بك من فيسبوك


ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات