محاكي Delta للألعاب على هواتف ايفون لتجربة العاب نينتندو

محاكي Delta للألعاب على هواتف ايفون لتجربة العاب نينتندو

لم يكن سراً أن المحاكيات كانت دائماً الخيار الأول للمستخدمين الذين يرغبون في لعب ألعاب الفيديو القديمة واستعادة ذكريات طفولتهم. في حين كانت هذه العملية سهلة مع نظام التشغيل اندرويد، لكن عكس ذلك واجه مستخدمو نظام التشغيل iOS قيوداً بسبب موقف شركة Apple تجاه برامج المحاكاة.

في تحول مفاجئ للأحداث، سمحت Apple لأول مرة بتوفير محاكي Delta على متجر التطبيقات لنظام التشغيل iOS، وقد أثار هذا الأمر جميع مستخدمي أجهزتها. بل وصل محاكي محاكي نينتندو للايفون Delta حالياً إلى المرتبة الأولى في قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلاً في متجر أبل ستور. في هذه المقالة، سنوضح كيف تنزيل محاكي Delta للايفون Delta وكيفية تثبيت ملفات ROM للألعاب.


 ما هو محاكي Delta لهواتف ايفون ؟

محاكي Delta للألعاب على هواتف ايفون لتجربة العاب نينتندو


يعد دلتا محاكي بسيط للألعاب على الايفون. ومع ذلك، قد تتساءل لماذا يكون هذا البرنامج ضرورياً عندما تعمل ألعاب الهواتف المحمولة بدونه. على الرغم من أن ألعاب الهواتف المحمولة قد تشبه الألعاب الكلاسيكية مثل سوبر ماريو، إلا أنها تعمل بطريقة مختلفة. فعلى سبيل المثال، طورت نينتندو لعبة سوبر ماريو أصلاً لجهاز NES، مما يعني أن كود اللعبة مصمم لهذا الجهاز المحدد. يحل برنامج المحاكاة هذه المشكلة من خلال تقليد وظائف الجهاز الأصلي، مما يسمح للألعاب بالعمل دون أي تعديلات على الكود المصدري للعبة.

والآن بعد توضيح ذلك، دعنا نناقش دعم الأجهزة التي يدعمها محاكي Delta. يدعم دلتا حالياً:

  •  جهاز Nintendo Entertainment System
  •  جهاز Super Nintendo Entertainment System
  • جهاز Nintendo 64
  •  جهاز Game Boy (Color)
  •  جهاز Game Boy Advance
  •  جهاز Nintendo DS

على الرغم من أن تشكيلة الأجهزة الحالية قد تبدو محدودة، إلا أن دلتا يؤكد للمستخدمين أنه يعمل بنشاط على توسيع الدعم للأجهزة الإضافية ليكون محاكي ps1 للايفون.


 كيفية استخدام محاكي Delta

عملية الإعداد بسيطة بمجرد تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات. ومع ذلك، ستحتاج إلى تثبيت بعض ملفات ROM أولاً. إذا كان لديك بالفعل ألعاب فيزيائية، يمكنك استخدام جهاز يحول الأقراص إلى ملفات ROM، والتي تحول ألعابك إلى ملفات متوافقة مع أي جهاز. بدلاً من ذلك، يمكنك تنزيل ملفات ROM من الإنترنت إذا كانت النسخ الفيزيائية غير متوفرة. فيما يلي كيفية القيام بذلك:

1. افتح متصفح الويب على هاتف iPhone الخاص بك وانتقل إلى موقع EmulatorGames.net.

2. إذا لم يفتح معك الموقع قم بتحميل أي تطبيق VPNمن متجر ابل ستور وقم بتشغيله والدخول الى الموقع مرة أخرى. او يمكنك تجربة المواقع التالية: Romspedia أو emuparadise.

3. قم بتصفية الألعاب المتاحة بناءً على جهاز الألعاب الذي ترغب لعب العابه.

4. حدد اللعبة التي تفضلها وقم بتنزيل ملف ROM الخاص بها.

محاكي Delta للألعاب على هواتف ايفون لتجربة العاب نينتندو


بعد ان تقوم بتنزيل ملفات ROM للألعاب، الخطوة التالية هي استيرادها إلى تطبيق Delta Emulator:

1. افتح تطبيق Delta.
2. اضغط على أيقونة "+" الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى.
3. اختر الخيار "Files" من القائمة.
4. ابحث عن ملف ROM الذي تم تنزيله وحدده.
5. اضغط على "فتح"، وهكذا اكتملت العملية!

محاكي Delta للألعاب على هواتف ايفون لتجربة العاب نينتندو


في النهاية، يعد تطبيق Delta محاكياً رائعاً يتيح لك لعب ألعاب كلاسيكية على هاتفك الايفون. بعد تثبيت التطبيق واستيراد ملفات ROM، يمكنك الاستمتاع بتجربة الألعاب القديمة بسهولة وسلاسة. يتميز Delta بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، ويدعم العديد من أنظمة الألعاب المحمولة والمنصات المنزلية. محاكي Delta مجاني ويمكن تحميله من الرابط ادناه:



كلمات مفتاحية:


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات