📁 آخر الأخبار

تحديث ويندوز 11 القادم سيقوم بإزالة اثنين من التطبيقات الأسطورية في النظام

تحديث نظام الويندوز الجديد
 

أعلنت شركة Microsoft للتو أن التحديث التالي لنظام التشغيل Windows 11 سيأتي مع سلسلة من التغييرات التي ستؤدي إلى إلغاء تطبيقين كانا يرافقان المستخدمين خلال السنوات القليلة الماضية. نحن نتحدث عن أن Cortana و WordPad لم يعودا جزءاً من نظام التشغيل ويندوز 11 بدءاً من التحديث التالي للنظام.


سيتم الغاء كل من Cortana وWordPad من نظام ويندوز11 في التحديث القادم


منذ اطلاقها لم تصبح Cortana المساعد الصوتي في نظام الويندوز مشهورة أبداً ، ولم ينجح رهان مايكروسوفت عليها. لم يكن لدى كورتانا ما يكفي من الذكاء ليكون مفيداً. البديل الجديد لكورتانا هو Copilot وهو روبوت ذكاء اصطناعي لنظام Windows وأصبح لديه الكثير من المستخدمين.


اما بالنسبة الى WordPad فهو تطبيق تم دمجه في نظام الويندوز منذ عام 1995. نعم، لقد تطور التطبيق على مر السنين. ولكنه ليس مفيد جداً اليوم بفضل وجود خيارات مثل محرر مستندات Google.


سيتم الغاء كل من Cortana وWordPad من نظام ويندوز11 في التحديث القادم


تعتبر مايكروسوفت أن كلاً من Cortana وWordPad هما تطبيقان عفا عليهما الزمن وقد أديا وظيفتهما بالفعل ولم يعدا ضروريين الآن لتشغيل نظام التشغيل الخاص بهما. الإصدار 24H2 من  تحديث ويندوز 11 سيزيل كلاً من Cortana من نظام التشغيل، حالياً يمكن لجميع المستخدمين الانتقال للحصول على أحدث إصدار من نظام التشغيل ويندوز 11 على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.


ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات