كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتحديث في نظام التشغيل ويندوز 10 و11

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتحديث نظام الويندوز
 

لماذا يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتحديث في نظام التشغيل ويندوز 10 و11؟ هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Windows Update. قد تواجه مشكلات في البحث عن التحديثات أو تثبيتها، وغالباً ما يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى حل هذه المشكلة. يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى إصلاح مشكلات تحديثات نظام الويندوز عن طريق إجبار الويندوز على إعادة تحميل كافة الملفات المطلوبة.


سبب آخر لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتحديث في نظام التشغيل ويندوز 10 و11 هو تحرير مساحة التخزين. غالباً ما يستخدم تحديث ملفات ذاكرة التخزين المؤقت جزءاً كبيراً من مساحة التخزين، ويمكنك استعادتها عن طريق حذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت هذه. بعد تثبيت هذه التحديثات، يقوم Windows بحذف بعض ملفات التحديث، ولكن ليس كلها.


هنام طريقتين لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتحديث في نظام التشغيل ويندوز 10 و11 الأولى باستخدام File Explorer والثانية باستخدام أداة Windows Disk Cleanup وهو ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع. فلنبدأ.


مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتحديث الويندوز باستخدام File Explorer


 1  - اضغط على Windows+R لفتح نافذة Run، ثم اكتب services.msc وانقر فوق OK.

 2  -في النافذة التي تظهر لك، حدد موقع خدمة Windows Update. انقر بزر الماوس الأيمن عليه وحدد إيقاف. أبقِ هذه النافذة مفتوحة لأنك ستعود إليها لاحقًا.


مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتحديث الويندوز باستخدام File Explorer


 3  - قم بتشغيل نافذة Run مرة أخرى بالضغط على Windows+R في الكيبورد، واكتب المسار ادناه في المربع ثم اضغط على Enter. المسار التالي هو مسار مجلد ذاكرة التخزين المؤقت لـ Windows Update. يفترض أن Windows مثبت على محرك الأقراص /:C الخاص بك. ومع ذلك، إذا لم يحدث ذلك، فما عليك سوى تغيير حرف محرك الأقراص في المسار.

C:\Windows\SoftwareDistribution

 4  - عند الدخول الى المجلد عبر المسار أعلاه ، اضغط على Ctrl+A لتحديد كافة الملفات الموجودة في المجلد. انقر بزر الماوس الأيمن وحدد أيقونة سلة المهملات في نظام التشغيل Windows 11 وحذف في نظام التشغيل Windows 10.  أغلق File Explorer وأفرغ سلة المحذوفات. ثم ارجع إلى نافذة الخدمات ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق Windows Update وحدد خيار أبدأ Start .

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتحديث في نظام التشغيل ويندوز 10 و11


مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتحديث Windows باستخدام Disk Cleanup


تساعد أداة Windows Disk Cleanup المضمنة في نظام الويندوز الى إزالة بعض ملفات ذاكرة التخزين المؤقت لـ Windows Update. لاستخدامه، افتح القائمة "ابدأ - Start"، واكتب "تنظيف القرص - Disk Cleanup" واختره من النتائج التي تظهر.


مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتحديث Windows باستخدام Disk Cleanup

حدد القرص الذي تم تثبيت نظام Windows الخاص بك عليه وانقر فوق "موافق".


مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتحديث في نظام الويندوز


من الخيارات التي ستظهر لك حدد تنظيف ملفات النظام.


مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتحديث في نظام التشغيل ويندوز

حدد محرك تثبيت Windows الخاص بك مرة أخرى وحدد موافق.  في "تنظيف القرص"، قم بتمكين خيار "تنظيف Windows Update". ثم، في الأسفل، انقر فوق "موافق".

مسح ذاكرة التخزين المؤقت


ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات