📁 آخر الأخبار

افضل التطبيقات التي استخدمها منذ سنوات لتحرير الصور

افضل التطبيقات التي استخدمها منذ سنوات لتحرير الصور

ليس من الضروري أن يكون لك جهاز كمبيوتر لتتمكن من تحرير الصور التي تلتقطها بكاميرا هاتفك، هناك العديد من التطبيقات لنظام اندرويد ونظام iOS تقدم ميزات تحرير وتعديل الصور. كما إن الزيادة المستمرة في أداء وقوة الهواتف الذكية، وجودة الشاشة تسمح باستخدام الهاتف المحمول كأداة مثالية لتحرير الصور. في هذا المقال أشارك معك عليك تجربتي عن استخدام تطبيقات تحرير الصور سواء للأندرويد او للايفون.


 1  - تطبيق أدوبي لايت روم


هناك العديد من برامج تحرير الصور الجيدة جداً للهاتف، ولكن أخشى أنه حتى الآن لم أجد أياً منها قادراً على أن يقدم لي الخبرة التي تمكنت من الحصول عليها باستخدام تطبيق أدوبي لايت روم "Adobe Lightroom" .


لا تقدم أداة تحرير الصور من Adobe العديد من الميزات التي لا يمكن العثور عليها في أدوات أخرى مماثلة. ومع ذلك، فهو يتمتع بميزة تُحدث فرقًا، على الأقل بالنسبة لي، وهي إدارة الإعدادات المسبقة.


أولئك منا الذين يقومون بتحرير العديد من الصور على مدار اليوم على تطبيق أدوبي لايت روم  يدركون جيداً أهمية هذه الإعدادات المسبقة. بفضلها يمكن تطبيق مجموعة من التعديلات الضوئية أو اللونية أو التفصيلية على عدة صور في نفس الوقت، وبالتالي توفير الوقت والجهد عند تعديل الصور الفوتوغرافية.


تطبيق أدوبي لايت روم
تطبيق أدوبي لايت روم

خلال السنوات السابقة، قمت بتطوير بعض الإعدادات المسبقة المختلفة ، تم تخصيص كل منها بعناية لتتناسب مع أسلوب التحرير الذي أتطلع إلى تحقيقه في كل نوع من أنواع التصوير الفوتوغرافي. بهذه الطريقة، كل ما علي فعله هو تطبيق الإعداد المسبق على الصور، وإذا لزم الأمر، أقوم بإضافة بعض التعديلات يدوياً.


تكمن الميزة الكبيرة لبرنامج Adobe Lightroom مقارنة ببرامج تحرير الصور الأخرى في قدرته على مزامنة جميع الإعدادات المعدة مسبقاً بين الأجهزة المختلفة التي يتم استخدام التطبيق عليها. ومع ذلك، فإن ميزة المزامنة بين الأجهزة متاحة فقط إذا قمت بالاشتراك في الإصدار المتميز من Adobe Lightroom Mobile .


على أية حال، يتيح لك الإصدار المجاني من Lightroom Mobile أيضاً إنشاء الإعدادات المسبقة واستيرادها وإدارتها. والفرق الوحيد مع النسخة المدفوعة هو أن هذه لا تتم مزامنتها بين الأجهزة. تطبيق Lightroom هو تطبيق مجاني، ويمكن تنزيله على أنظمة Android وiOS وiPadOS من الروابط ادناه:



 2  - تطبيق Photo Effects - LD

Photo Effects - LD

قد لا يكون تطبيق Photo Effects - LD مشهوراً مثل تطبيق Adobe Lightroom، ولكنه أحد التطبيقات الأساسية التي تستحق الاعتماد عليها، وعلى الرغم من أن التطبيق تغير على مر السنين لإضافة عدد متزايد من الوظائف، إلا أنه لايزال يمتلك تأثيرات Lens Distortions.


يتيح لك التطبيق إضافة طبقات ذات تأثيرات مثل البريق والثلج والمطر وجزيئات الغبار وأنواع أخرى من العناصر الرسومية على الصور. التأثيرات قابلة للتخصيص، لذا من الممكن تغيير تباين الصورة أو حجمها أو لونها أو موضعها. تتطلب بعض الوظائف النسخة المدفوعة من التطبيق.


على عكس ما يحدث مع تطبيقات تحرير الصور الأخرى، فإن التأثيرات في Photo Effects ذات جودة عالية، وعندما تستخدم بشكل جيد، فإنها لا تبدو حتى وكأنها تم تطبيقها. أترك لك أدناه بعض الأمثلة حيث يمكنك رؤية ما قبل وبعد الصور التي تم تحريرها وتنقيحها باستخدام LD.


تطبيق Photo Effects - LD
استخدام تأثيرات Lens Distortions


 3  - تطبيق TouchRetouch لإزالة الكائنات غير المرغوب فيها


تتضمن العديد من تطبيقات تحرير الصور بالفعل ميزات مختلفة تسمح لك بإزالة الكائنات غير المرغوب فيها من الصور. و قبل بضعة أيام فقط، أعلنت شركة Adobe عن وصول مثل هذه الميزة إلى Adobe Lightroom .


يحتوي أيضاً تطبيق Google Photos أو تطبيق المعرض المدمج في أحدث هواتف Samsung الذكية على هذا النوع من "الممحاة" السحرية. ومع ذلك، حتى اليوم، لم أجد أي تطبيق يعمل على إزالة الكائنات غير المرغوب فيها مثل TouchRetouch . في رأيي، إنه أحد أفضل التطبيقات المدفوعة التي يمكنك شراؤها.


لكن اذا كنت تريد أداة إزالة الكائنات من الصور مجانية، فأن تطبيق صور جوجل قادر على التنافس وجهاً لوجه مع TouchRetouch. التطبيق متاح على نظامي اندرويد و iOS ويمكن تحميله من الروابط ادناه:



ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات