جوجل تكشف عن ميزة Ask Photos من معرض الصور في الهاتف

البحث في معرض الصور بواسطة Ask Photos
Ask Photos
 

في مؤتمر مطوري I/O الخاص بشركة جوجل، كشفت Google عن ميزة جديدة تسمى أسئل الصورة "Ask Photos" والتي تساعدك في العثور على صور محددة في معرض الصور الخاص بك من خلال التحدث إلى جوجل Gemini.


ستتم إضافة Ask Photos على شكل علامة تبويب جديدة أسفل تطبيق Google Photos. سيتم إصدار هذه الميزة باللغة الإنجليزية أولاً، من خلال النقر على هذا القسم، سترى أيقونة جوهرة ورسالة ترحيب أعلى شريط البحث تطلب منك السؤال عن الصور.


وبحسب ما قالت شركة لجوجل، يمكنك طرح أسئلة مثل: "أرني أفضل صورة لأي حديقة وطنية قمت بزيارتها". ولا تتطلب هذه الميزة استخدام بيانات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) فحسب، بل تتطلب أيضاً الذكاء الاصطناعي للتعرف على أفضل صورة بنفسه. 


جوجل تكشف عن ميزة Ask Photos من معرض الصور في الهاتف


باستخدام خاصية Ask Photos، يمكن للمستخدمين العثور على أفضل الصور من رحلتهم الأخيرة وكتابة أوصاف لها ومشاركتها بسهولة على الشبكات الاجتماعية. تقول Google أن سير عمل Ask Photos يتكون من ثلاثة أجزاء: 1. فهم السؤال؛ 2. إنشاء استجابة؛ 3. ضمان الأمن وتذكر التصحيحات.


وقالت الشركة في جزء من توضيحها: "المعلومات الموجودة في صور المستخدمين يمكن أن تكون شخصية ونحن نتحمل مسؤولية حمايتها على محمل الجد". كذلك لن يتم تخزين الأسئلة التي يطرحها المستخدمون على Ask Photos في أي مكان.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات