أخر الاخبار

يوتيوب تطلق ميزة ASK بالذكاء الاصطناعي لطرح أسئلة حول الفيديو الذي تشاهده

تُظهر أحدث التطورات التي حققتها جوجل عزمها على جعل الذكاء الاصطناعي هو بطلها الجديد. أدى تكامل الوظائف القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى قيام الشركة بإطلاق ميزات جديدة من الذكاء الاصطناعي على يوتيوب وهي ميزة Ask والتي تتيح للمستخدمين طرح أسئلة حول الفيديو الذي يشاهدونه.


ميزة ASK من يوتيوب
ميزة ASK من يوتيوب

الميزة الجديدة غير متاحة لجميع المستخدمين، ويجب استيفاء ثلاثة متطلبات حالياً للحصول عليها: أن يكون لديك اشتراك Premium في يوتيوب وأن يكون عمرك أكبر من 18 عاماً وأن تستخدم الخدمة في الولايات المتحدة . لكون الميزة الجديدة حديثة في التطوير، فمن الطبيعي أن تحدد جوجل استخدامه ، دعونا نرى كيف يعمل الذكاء الاصطناعي الذي يصل إلى اليوتيوب .


يوتيوب يطلق الذكاء الاصطناعي الذي سيساعد المستخدمين بطرح أسئلة حول الفيديو


على الرغم من المتطلبات الثلاثة التي يجب استيفاؤها لتتمكن من استخدام ميزة طرح أسئلة حول الفيديو الذي تشاهده، سيكون المستخدمون هم من يقررون تنشيط هذه الوظيفة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي أم لا وسيفعلون ذلك من خلال قسم الوظائف التجريبية في YouTube .


وبعد إطلاق هذه الميزة، سيرى المستخدمون زراً أسفل بعض مقاطع الفيديو مكتوب عليه "اسأل - ASK"، والذي يشير إلى إمكانية طرح سؤال على الذكاء الاصطناعي الجديد في YouTube حول الفيديو الذي يشاهدونه. يؤدي النقر فوق هذا الزر الجديد إلى فتح قائمة تحتوي على مربع نص لبدء محادثة.


كيفية استخدام ميزة ask في يوتيوب
زر ASK في اليوتيوب

يعتمد هذا القسم بشكل واضح على الخبرة التي تقدمها برامج الدردشة الآلية مثل Gemini أو ChatGPT. والشيء المثير للاهتمام في هذا التكامل هو أن الذكاء الاصطناعي سيكون قادراً على معالجة الفيديو، مما يسمح للمستخدمين بالسؤال عن أي نوع من المعلومات المتعلقة بهذا المحتوى.


تضمن الاختبارات التي تم إجراؤها أن هذا الذكاء الاصطناعي يعمل بشكل جيد بشكل مدهش، وفي الواقع، قادر على تقديم إجابات دقيقة حول مقاطع الفيديو التي تم استخدامه فيها. كل هذا والفيديو يستمر في التشغيل، ويمكنك أيضاً أن تطلب من الذكاء الاصطناعي في YouTube تلخيص الفيديو إذا كنت لا ترغب في مشاهدته.



الكلمات المفتاحية:



تعليقات