يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كيفية تقليل حجم الصورة والفيديو على هواتف الايفون لتوفير مساحة تخزين

ان التقاط اللحظات ومشاركتها من خلال الصور والفيديو أمر شائع في حياتنا اليومية، مدفوعاً بالرغبة في الحصول على صور عالية الجودة. تتميز كاميرا iPhone بأدائها المذهل والمستمر في التحسين مع مرور الوقت والتي من خلالها يمكننا التقاط لحظات مذهلة، لكن على حساب ذاكرة التخزين، لكون الصور عالية الجودة تكون مساحة تخزينها عالية.


كيفية تقليل حجم الصورة والفيديو على هواتف الايفون لتوفير مساحة تخزين


كما قلنا ، إن هذه التحسينات في جودة الكاميرا أدت إلى زيادة حجم الملفات لهذه الصور ومقاطع الفيديو أيضاً. ونتيجة لذلك، أصبح من الصعب إدارة وتخزين ومشاركة الصور و الفيديو بشكل فعال، حيث يمكن أن يصل حجم صورة واحدة الى أكثر من 5 ميغابايت من مساحة التخزين.


للتغلب على هذه المشكلة، يمكن أن يوفر تغيير حجم الصور أو اختيار صور بحجم أصغر حلاً عملياً، خاصة إذا كان لديك سعة تخزين محدودة على جهازك أو إذا كنت ترغب في مشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو تطبيقات المراسلة.


في هذا المقال، سنناقش كيفية تقليل حجم ملف الصورة وحجم الفيديو على iPhone، ونفس الامر ينطبق على iPad لتوفير مساحة تخزينية. أيضاً سنسلط الضوء على فوائد ملفات الصور الصغيرة. لكن دعنا أولاً نفهم حجم الصورة وما هي العوامل التي تؤثر في حجم ملف الصورة.



فهم حجم ملف الصورة على ايفون


حجم الملف يشير إلى المساحة التي تشغلها الصورة على جهازك أو التخزين الخاص بك. هناك العديد من العوامل التي تؤثر في حجم ملف الصورة، ومن المهم فهمها حتى تتمكن من إدارة مجموعتك من الصور بشكل جيد.


 1  - دقة الصورة : تلعب الدقة دوراً هاماً. الصور عالية الدقة التي تحتوي على مزيد من البكسلات تكون بحجم أكبر مقارنة بالصور ذات الدقة المنخفضة.

 2 -  الضغط : جانب آخر مهم وهو الضغط. يتم استخدام خوارزميات ضغط مختلفة لتقليل حجم الملف دون فقدان كبير في جودة الصورة.

 3  - تنسيق الصورة : اختيار تنسيق الصورة يؤثر أيضاً على حجمها. على هواتف الايفون، أشهر التنسيقات استخداماً هي JPEG و HEIC (تنسيق الصور عالي الكفاءة). JPEG هو تنسيق مستخدم على نطاق واسع يعرف بقدرته الجيدة على الضغط، في حين يوفر HEIC ضغطاً متفوقاً دون التأثير على جودة الصورة.


من المهم فهم تأثير حجم ملف الصورة على مساحة التخزين واستخدام البيانات. الملفات الأكبر حجماً تستهلك مساحة أكبر على جهازك، مما يقيد عدد الصور التي يمكنك تخزينها.



مزايا تقليل حجم الصورة والفيديو على هواتف iPhone


ضغط الصور والفيديو يمكن أن يكون مفيداً بشكل لا يصدق عند عمله على هاتف iPhone الخاص بك، خاصة إذا كان لديك سعة تخزين محدودة أو إذا كنت لا ترغب في الاستثمار في تخزين إضافي.


هناك عدة مزايا لضغط حجم ملفات الصور وملفات الفيديو. أولاً وقبل كل شيء، يتيح لك ذلك توفير مساحة تخزين قيمة على هاتفك. يصبح ذلك ذا أهمية خاصة للأشخاص الذين يرغبون في الاحتفاظ بمجموعة كبيرة من الصور دون أن ينفدوا من المساحة باستمرار، خاصة مع السعة المحدودة لموديلات iPhone.


بالإضافة إلى ذلك، تكون الصور المضغوطة أكثر بساطة وسرعة في المشاركة مع الآخرين. سواء كنت ترغب في نقلها عبر تطبيقات المراسلة أو البريد الإلكتروني، فإن الحجم المنخفض للملف يعني أنه يمكن تحميل الصور وتنزيلها بسرعة، حتى إذا كانت سرعة الاتصال بالإنترنت بطيئة.


خطوات تقليل حجم الصورة والفيديو على هواتف ايفون


هناك طريقتان رئيسيتان لتقليل حجم ملف الصورة و الفيديو على iPhone. الطريقة الأولى هي ضبط إعدادات جهازك بحيث تتم حفظ الصور تلقائياً بحجم مضغوط عند التقاطها أو عند القيام بشيء ينتج تلقائياً عن التقاط الصور بحجم مضغوط.


الطريقة الثانية هي ضغط الصور ذات الجودة العالية التي قمت بالفعل بالتقاطها وفقاً لاحتياجاتك، خاصة إذا كنت ترغب في تحميلها على منصة أو موقع لا يسمح بحجم الملفات الكبيرة (لديها حدود).


لقد قدمنا عدة طرق لمتابعة هاتين الطريقتين بنجاح وحفظ أو ضغط الصور بحجم مضغوط. اتبع الخطوات التالية للقيام بذلك.


 1  - تغيير تنسيق الصورة


عندما يتعلق الأمر بتقليل حجم الملف، فإن تنسيق JPG قد لا يكون دائماً الخيار المثالي. إذا كنت تطمح لالتقاط صور بحجم ملفات أقل، فكر في تحويلها إلى تنسيقات PNG أو HEIF بدلاً من ذلك. هذا التعديل البسيط يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في مساحة التخزين التي تشغلها صورك. لتغيير تنسيق الملف للصور على iPhone الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:


 1  -  افتح الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.


 2 -  قم بالتمرير لأسفل وانقر على الكاميرا.


كيفية تقليل حجم الصورة والفيديو على هواتف الايفون لتوفير مساحة تخزين
إعدادات ايفون


 3  -  انقر على خيار "التنسيقات".

 4  - عند الوصول إلى إعدادات التنسيقات، ستظهر لك مجموعة من خيارين: "الكفاءة العالية -High Efficiency" و "التوافق الأكثر شمولية - Most Compatible".



 5  - حدد "الكفاءة العالية - High Efficiency" لاستخدام تنسيق HEIF أو حدد "التوافق الأكثر شمولية - Most Compatible" لاستخدام تنسيق JPG.


 6  - من خلال اختيار تنسيق الكفاءة العالية ، يمكنك التقاط الصور بأحجام ملفات أصغر مقارنة بتنسيق JPG الافتراضي.


كيفية تقليل حجم الصورة والفيديو على هواتف الايفون لتوفير مساحة تخزين
اختيار تنسيق الكفاءة العالية


 2  - ضبط دقة الفيديو


عند ضبط دقة الفيديو، يمكنك ليس فقط تعديل وضوح الصورة في فيديوهات هاتفك الايفون ، ولكن يمكنك أيضاً تقليل حجم الملفات الخاصة بها. الفيديوهات التي تم التقاطها بدقة أعلى غالباً ما تشغل مساحة تخزين أكبر.


ومع ذلك، لديك الفرصة لتقليل حجم الملف مع الحفاظ على جودة الفيديو عن طريق تعديل إعدادات الدقة ببساطة. اتبع الخطوات التالية للقيام بذلك.


 1  - قم بفتح "الإعدادات - Settings" على iPhone الخاص بك.


 2  - انتقل لأسفل واضغط على "الكاميرا - Camera".


كيفية تقليل حجم الصورة والفيديو على هواتف الايفون لتوفير مساحة تخزين
الدخول الى الاعدادات


 3  - تحت قسم الكاميرا، انقر على "تسجيل الفيديو- Record Video" أو "تسجيل البطيء-Record Slo-mo" بشكل متناوب.

 4  -  ستظهر لك قائمة بخيارات الدقة المتاحة للفيديو. اختر خيار دقة أقل لتقليل حجم الملفات الخاصة بالفيديو.


كيفية تقليل حجم الصورة والفيديو على هواتف الايفون لتوفير مساحة تخزين
تقليل جودة الفيديو


أسئلة شائعة حول تقليل حجم الصور والفيديو على هاتف الايفون


1. هل هناك تطبيقات موصى بها لتقليل حجم ملفات الصور على الايفون؟

هناك العديد من التطبيقات من الطرف الثالث المتاحة على متجر التطبيقات (App Store) التي يتم اقتراحها لتقليل حجم ملفات الصور على الايفون مثل ا"Image Size" و "Photo Compress & Resize" و "TinyPNG" هي بعض البدائل الشائعة.


2. هل سيؤثر تقليل حجم ملف الصورة على جودة الصورة؟

قد يؤدي تقليل حجم ملفات الصور إلى فقدان محتمل لجودة الصورة. ومع ذلك، يمكن أن يتأثر مقدار فقدان الجودة بطريقة وإعدادات الضغط المستخدمة.


3. هل يمكنني العودة إلى حجم الملف الأصلي بعد ضغط الصورة؟

غالباً ما يتضمن ضغط الصورة تقليل حجمها بشكل دائم. بدون وجود نسخة احتياطية من النسخة غير المضغوطة، قد لا يكون من الممكن استعادة حجم الملف الأصلي بعد ضغطه. من المستحسن حفظ نسخة من الصور الأصلية.


4. كم مساحة التخزين يمكنني توفيرها عن طريق تقليل حجم ملفات الصور؟

مقدار مساحة التخزين التي يمكنك توفيرها عن طريق تقليل حجم ملفات الصور سيعتمد على عوامل مختلفة، مثل حجم الملف الأصلي وطريقة الضغط المستخدمة ومستوى الضغط المطلوب.


5. هل سيؤثر ضغط الصور على توافقها مع أجهزة أخرى أو منصات أخرى؟

يجب أن لا يؤثر ضغط الصور باستخدام طرق الضغط الشائعة مثل JPEG أو HEIC بشكل كبير على توافقها مع أجهزة أخرى أو منصات أخرى. هذه التنسيقات مدعومة على نطاق واسع ويمكن عرضها بسهولة على مختلف الأجهزة والمنصات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات