يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بنقرة واحدة فقط يمكنك معرفة التطبيقات التي يمكنها التجسس للوصول إلى موقعك

كيفية اكتشاف برامج التجسس لحماية خصوصيتك
تم تصميم الصورة بواسطة DALL-E 3
 

العديد من التطبيقات لديها حق الوصول إلى موقعنا . ميزة الوصول هذه قد تكون مهمة لتتمكن التطبيقات من أداء وظائف معينة، بدءاً من طلب الطعام في المنزل ووصولاً بالطبع إلى استخدام الهاتف المحمول كأداة ملاحية عند التنقل في جميع أنحاء المدينة في السيارة ، سواء سيراً على الأقدام أو بالسيارة أو في وسائل النقل العام.


ولكن لو كنت احد الذين يقومون باستمرار بتجربة العديد من التطبيقات الجديدة، أو الذين قاموا بتثبيت ألعاب وتطبيقات أقل شهرة، فمن الحكمة مراجعة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعنا في الوقت الفعلي من حين لآخر وتقييدها. لحسن الحظ، فإن عملية القيام بذلك سهلة للغاية ، وهو ما سنتعرف علية في هذا الموضوع.



كيفية معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك بنقرة واحدة فقط


يساعد تحديد التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعنا على حماية خصوصيتنا والحفاظ على أماننا . لا يختلف الأمر عن أن تطبيقاً مثل خرائط Google يمكنه الوصول إلى موقعنا في الوقت الفعلي، مقارنة بتطبيق آخر أقل شهرة، خاصة إذا كانت لعبة أو شيء مثل تطبيق لتنزيل الخلفيات.



من ناحية أخرى، من المهم أيضاً الحفاظ على نظام موقع الهاتف المحمول نشطاً في جميع الأوقات، وهو أمر يمكن أن يكون مفيداً جداً في حالة فقدان الهاتف المحمول ، وبما أن تطبيقات مثل الخرائط نفسها أو أي تطبيق ملاحة تتطلب هذا الاتصال للعمل بشكل صحيح. ومع ذلك، دعونا نرى كيفية معرفة أسرع وأسهل طريقة للتطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعنا:


 1   - يمكننا الوصول إلى شاشة الإعدادات السريعة للهاتف المحمول عن طريق تمرير إصبعنا لأسفل من أعلى الشاشة.


 2  - نضغط باستمرار على أيقونة الموقع .


 3  - سينقلنا هذا الاختصار مباشرة إلى الموقع ، دون الحاجة إلى الوصول إلى قائمة الإعدادات والتمرير عبر خياراتها. في هذه الشاشة، لدينا عدة خيارات.


الوصول الى الموقع من شاشة الهاتف
الوصول الى الموقع من شاشة الهاتف


سنكون قادرين على رؤية التطبيقات التي تمكنت مؤخراً من الوصول إلى موقعنا، ومن خلال تحديد تطبيق في هذه القائمة، يمكننا اختيار نوع الإذن الذي نمنحه على وجه التحديد : إذن الوصول إلى الموقع باستخدام التطبيق قيد الاستخدام، دائماً اسأل قبل الوصول إلى الموقع أو عدم السماح بالوصول إلى الموقع، لتقييده تماماً.


إذا رأيت أي تطبيق مشبوه، أو تطبيقاً تعتقد أنه لا يحتاج إلى معرفة مكانك عند استخدامه، فيمكنك المتابعة لإزالة أذوناته بشكل دائم، لمزيد من الخصوصية.



هاشتاك الموضوع:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات