يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كيفية افراغ ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع

كيفية افراغ ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع
افراغ ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)


يحتفظ هاتف الاندرويد بكمية ملحوظة من الذاكرة التي تتوافق مع ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات ، وهي المعلومات التي يحفظها نظام التشغيل بحيث يتم تحميل ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به مباشرة بعد تنشيط التطبيقات مرة أخرى لتوفير الوقت والطاقة أثناء بدء التشغيل. يتعلق هذا بذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الخاصة بالجهاز ومساحة تخزينه. ولا يضر معرفة كلا النوعين من ذاكرة التخزين المؤقت وطرق استخدام هذا العنصر بأكثر الطرق فعالية.


عادة ما يكون هناك بعض الجدل حول الذاكرة المؤقتة في الهواتف المحمولة: هناك من يدعو إلى التخلص منها، خاصة إذا كانت ذاكرة التخزين أو ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) محدودة للغاية؛ ثم هناك من يجادل بأنه نظراً لأن ذاكرة التخزين المؤقت تعمل على تحسين كفاءة النظام، فإن الهاتف المحمول ينتهي به الأمر إلى استهلاك قدر أكبر من الطاقة إذا تم حذف ذاكرة التخزين المؤقت . ومن الناحية العملية، كلا الموقفين متساويان في الصلاحية. ومع ذلك، لاتخاذ إجراء، يجب عليك أولاً معرفة نطاق ذاكرة التخزين المؤقت في هاتفك.


معرفة مقدار ذاكرة التخزين المؤقت التي حجزتها عمليات هاتفك المحمول؟


فحص ذاكرة الوصول العشوائي RAM
ذاكرة التخزين المؤقت لنظام اندرويد في ذاكرة الوصول العشوائي


تعمل التطبيقات الموجودة على هاتفك الاندرويد بشكل دائم ، بصرف النظر عن نظام التشغيل نفسه، تساعد العمليات الداخلية المختلفة على ضمان حصولك على إشعارات الدفع، أو إمكانية وصول الإنترنت للتطبيقات، أو تسهيل تفاعل الواجهة مع لمسة أصابعك. تحتفظ كل هذه البرامج بجزء من ذاكرة التخزين المؤقت ، سواء في وحدة التخزين الداخلية للهاتف أو في ذاكرة الوصول العشوائي.


يتيح لك نظام الاندرويد معرفة مقدار ذاكرة التخزين المؤقت التي يستهلكها كل تطبيق ، كما يوفر معلومات حول ذاكرة التخزين المؤقت المشغولة في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وهي ذاكرة التخزين المؤقت التي يستخدمها النظام لجعل المهام المتعددة سريعة وفعالة قدر الإمكان. ومن خلال معرفة هذا النوع الثاني، يمكنك معرفة التطبيقات التي تستمر في العمل حتى لو لم تقم بتشغيلها ، إنها طريقة ممتازة لمراقبة هاتفك. ولتسريع الأمر يمكنك دائماً مساعدة هاتفك قليلاً إذا لاحظت تباطؤاً معيناً اثناء الاستخدام.



لمعرفة العمليات الموجودة على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام اندرويد والتي تقوم بحجز ذاكرة التخزين المؤقت، قم بما يلي:


 1   - قم بالدخول إلى إعدادات هاتفك، وانتقل إلى "معلومات الهاتف" وأدخل "إصدار اندرويد". قد يختلف الاسم المحدد.

انقر عشر مرات على "رقم البناء". ليتم تفعيل خيارات المطور المفعلة.


 2  - ارجع إلى الإعدادات، وانتقل إلى "النظام" وأدخل إلى "خيارات المطور" التي قمت بتفعيلها بالعملية السابقة.


 3  - ابحث عن "خدمات التشغيل": سيعرض لك الهاتف كل ما هو نشط على هاتفك . إذا رأيت أن أحد التطبيقات يسبب لك مشكلات، فيمكنك إيقافه مباشرة من هناك.


إيقاف التطبيقات للأندرويد
إيقاف التطبيقات للأندرويد


 4  - الآن، ابحث عن عناصر القائمة الثلاثة الأولى وحدد "العمليات المخزنة مؤقتاً". كل ما تم حجزه من مساحة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وغير المستخدم سيظهر في المقدمة.


 5  - إذا كنت تريد حذف ذاكرة التخزين المؤقت لإحدى هذه العمليات، فانقر عليها ثم انقر فوق "إيقاف": ستغلق التطبيق وتحذف ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به ؛ والتي سوف توفر مساحة في ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك.



لا تخلط بين ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وذاكرة التخزين المؤقت التي تشغلها التطبيقات الموجودة على مساحة تخزين الهاتف. الأول يهدف إلى تسريع المهام المتعددة عند التبديل بين التطبيقات ، والثاني يجمع المعلومات التي تم تنزيلها بواسطة التطبيقات أثناء تشغيلها.


ننصحك بعدم حذف ذاكرة التخزين المؤقت إلا إذا كان هاتفك يسبب لك مشكلات، لكننا نوصي بمراقبة هذه العمليات في حالة قيام التطبيق بحجز مساحة كبيرة جداً لنفسه. سيكون مفيداً أيضاً إذا لاحظت أن هاتفك بطيء ، سيؤدي حذف ذاكرة التخزين المؤقت لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلى تسريع الهاتف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات