يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تطبيق المفكرة Notepad في ويندوز 11 يحصل على ميزات جديدة مهمة جداً

تحديث تطبيق المفكرة
المفكرة - Notepad
 

لقد تعرضت Microsoft دائماً لانتقادات بسبب قلة الاهتمام  الذي أولته لتطبيقات تحرير النصوص لنظام الويندوز مثل وWordpad وNotepad. في التطبيق الأول، تم اعتبار Wordpad كان منتجاً قديماً وقرروا إزالته من الإصدارات المستقبلية من الويندوز.



اما مع برنامج "المفكرة - Notepad" هو عكس ذلك تماماً، في السنوات الأخيرة أولت Microsoft اهتماماًً أكبر له. أولاً أضافت علامات التبويب، ثم أضافت ميزات جديدة مثل الحفظ التلقائي واستعادة علامات التبويب. لقد قاموا أيضاً بنشر AI Notepad في إصدار الويب من Copilot. مؤخراً تم إضافة ميزات جديدة لتطبيق المفكرة وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.



ماهي الميزات الجديدة التي حصل عليها تطبيق المفكرة "Notepad" في الويندوز




حصل تطبيق المفكرة في ويندوز على ميزتين  وهي المدقق الإملائي والتصحيح التلقائي والتي يمكن رؤيتها بالفعل في الإصدار 11.2402.18.0 من التطبيق، حيث تم تحديث برنامج Notepad بوظيفة التدقيق الإملائي الجديدة  والتصحيح التلقائي. كما يتبين من لقطة الشاشة ادناه ، ستجد ضمن إعدادات Notepad خيارين جديدين: المدقق الإملائي والتصحيح التلقائي.



المدقق الإملائي والتصحيح التلقائي
المدقق الإملائي والتصحيح التلقائي



من التفاصيل المثيرة للاهتمام أنه يمكننا اختيار نوع المستند الذي سيتم فيه تنشيط المدقق الإملائي (.TXT و.MD و.SRT/ASS و.LRC و.LIC). بهذه الطريقة، إذا كنا نستخدم برنامج "المفكرة" لكتابة كود برمجي في ملفات ذات سلسلة أخرى من الامتدادات، فسيتم ببساطة تعطيل المدقق الإملائي ولن يُظهر لنا التسطير الأحمر المزعج.


اختيار نوع المستند في المدقق الإملائي والتصحيح التلقائي
اختيار نوع المستند في المدقق الإملائي والتصحيح التلقائي


في الوقت الحالي، تتوفر ميزات المدقق الإملائي والتصحيح التلقائي فقط مستخدمي برنامج Windows Insider للإصدار التجريبي من ويندوز. لم تعلن  مايكروسوفت حتى الآن عن تاريخ الإصدار الرسمي لهاتين الميزتين الجديدتين، لكن من المتوقع وصولها مع التحديث القادم لنظام التشغيل Windows 11 بالإصدار الجديد 24H2، المقرر إجراؤه في النصف الثاني من عام 2024.


هاشتاك الموضوع:


هل قمت بتثبيت تيليجرام ؟ احصل على أفضل المواضيع الحصرية كل يوم على قناتنا على تيليجرام "اضغط هنا للانضمام".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات