يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أفضل 7 تطبيقات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل للأندرويد والآيفون

 النوم هو جزء أساسي من الصحة العامة، ويجب أن يكون الحصول على نوم جيد في الليل أولوية قصوى للفرد، حيث يقلل من خطر الإصابة بمشاكل صحية كبيرة وصغيرة، ويخفف من التوتر ويحسن المزاج العام للشخص.


في هذا العصر، حين يجب أن يكون النوم الجيد أولوية قصوى، يعاني العديد من الأشخاص من صعوبة الحصول على نوم جيد بسبب عادات سيئة مثل استخدام الأجهزة التكنولوجية قبل النوم، تناول الوجبات الكثيرة قبل النوم، التوتر واستهلاك الكافيين، وغيرها.


7 تطبيقات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل
7 تطبيقات لمساعدتك على النوم


من السعادة أن هناك العديد من التطبيقات والخدمات التي يمكنها مساعدتك في الحصول على نوم أفضل. في هذا الموضوع، قمنا بتغطية 7 من هذه التطبيقات التي يستخدمها الكثيرون حول العالم. توفر هذه التطبيقات العديد من الميزات، بدءاً من قصص النوم لمساعدتك على النوم بسرعة والتمارين المختلفة وحتى تتبع النوم. ستساعدك هذه التطبيقات في النوم بسرعة وستساعدك أيضاً في الحفاظ على عادات نوم صحية.


أفضل 7 تطبيقات النوم


 1  - تطبيق Calm


تطبيق Calm من افضل التطبيقات لمساعدتك على النوم
تطبيق Calm

تطبيق Calm هو من افضل التطبيقات لمساعدتك على النوم مصمم كأداة شاملة. يتضمن Calm عدة أقسام، بما في ذلك قسم قصص النوم التي تساعدك على النوم بسرعة. ويتضمن الجزء الخاص بالتأمل مجموعة متنوعة من التمارين، تتراوح بين تخفيف القلق والاكتئاب إلى دلائل حول كيفية التأمل. هذه التمارين مصممة بشكل جيد وتوجهك إلى التأمل في النوم، مما يساعدك على النوم بسرعة وقد يساعد أيضًا في تخفيف التوتر.


يحتوي Calm أيضاً على قسم للموسيقى حيث يمكنك إنشاء قائمة تشغيل تحتوي على الموسيقى التي ستساعدك على النوم بسرعة. يحتوي القسم الموسيقي على مجموعة جيدة من المناظر الصوتية والأصوات المهدئة.


باختصار، إنه أداة رائعة. يوفر العديد من الميزات المفيدة، بدءاً من التأمل الموجه إلى قصص النوم الرائعة ومقاطع الموسيقى المهدئة، ولكن كل شيء مغلق وراء جدار دفع المال. يوجد نسخة مجانية من التطبيق، ولكن المحتويات صغير جداً بالمقارنة مع تطبيقات أخرى مجانية. ذكر بعض المستخدمين أيضاً أن التطبيق يقوم بإلحاحك باستمرار للاشتراك عندما تكون بين الجلسات المجانية.



نحن نعتقد أن تطبيق Calm يستحق الاشتراك في النسخة المتميزة فقط. وإلا، فقد قمنا بإدراج بدائل أفضل في قائمتنا التي ستساعدك على الحصول على نوم أفضل.


تحميل من متجر ابل ستور تحميل من متجر جوجل بلاي


 2  - تطبيق Headspace


Headspace هو واحد من افضل التطبيقات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل لكن يعتمد على الاشتراك ويقدم مجموعة متنوعة من المحتوى، بما في ذلك التأمل الموجه والأنشطة الواعية والقصص (Sleep casts) وهي عبارة عن قصص النوم. إنه مشابه جداً لتطبيق Calm وكلاهما يساعدك على تحسين عادات نومك لكي تتمكن من النوم بشكل أفضل. عندما تبدأ في استخدام Headspace، ستجد أن التطبيق موجه نحو تحقيق الأهداف. يوجد العديد من التمارين الموجهة للتأمل، وبعض الأنشطة الواعية التي يمكنك القيام بها أثناء العمل.


تطبيق Headspace للنوم
تطبيق Headspace

تطبيق Headspace يحتوي على بعض المحتوى والتمارين الرائعة التي تساعدك على تحسين الوعي والنوم. ولكن يأتي كل ذلك بسعر، وهذا هو أسوأ شيء في هذا التطبيق. يبلغ سعره 70 دولار أمريكي في السنة. هناك أيضاً فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يوماً، ولكن كتطبيق Calm، النسخة المجانية محدودة جداً ومعظم المحتوى مخفي وراء جدار الدفع. على الرغم من أن التطبيق قد ساعد العديد من المستخدمين على النوم بشكل أفضل، يمكنك الاستفادة من فترة التجريب المجانية لمدة 14 يوماً، وإذا كان يعمل بالنسبة لك، يجب عليك الاستثمار في تطبيق Headspace.


تحميل من متجر ابل ستور تحميل من متجر جوجل بلاي

احصل على أفضل الدروس والمواضيع كل يوم على قناتنا على تليغرام .


 3  - تطبيق Sleep Tracke


تطبيق Sleep Tracker هو تطبيق سهل الاستخدام لتتبع النوم، على عكس التطبيقات الأخرى في التي تم ذكرها والتي تركز على توفير محتوى لمساعدتك على النوم بشكل أفضل. Sleep Tracker هو تطبيق لمراقبة دورة النوم الشخصية. ليس لديه القدرة على تسجيل النوم تلقائياً، لذا يجب عليك بدء تشغيله يدوياً، ولكنه يمكنه تسجيل مراحل النوم وتحليل اتجاهات نومك. يحتوي التطبيق أيضاً على ميزة تسمح له بتسجيل شخيرك ومحادثاتك في الأحلام، ولكن يجب تعطيلها لأنه يقوم بنسخ هذه البيانات تلقائياً إلى Google Drive.


تطبيق لمراقبة النوم
تطبيق Sleep Tracker


يقوم التطبيق بما هو مطلوب منه بشكل جيد جداً. هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بنفس الوظيفة، ولكن في رأينا، تجربة المستخدم أفضل مع تطبيق Sleep Tracker. إذا كنت ترغب في تتبع نومك يدوياً، سيقوم هذا التطبيق بالعمل على اكمل وجه. إنه مجاني للاستخدام، ولكن المزعج الطفيف هو الإعلانات ، وتستغرق بعض الوقت لتخطي هذه الإعلانات. إذا كنت تستطيع التعامل مع هذا الإزعاج الطفيف، فإن Sleep Tracker قد يساعدك على النوم بشكل أفضل.


ملاحظة: التطبيق متاح فقط على نظام Android ومتاح للتحميل من الرابط ادناه:



تحميل من متجر جوجل بلاي


 4  - تطبيق BetterSleep



يعمل BetterSleep على مبدأ أنه إذا كنت تنام بشكل أفضل، ويعتبر من اهم التطبيقان لمساعدتك على النوم ، ستشعر بتحسن عام بعد تجربة التطبيق. إنه تطبيق يعمل وفقاً لمبدأ "إذا كنت تستطيع فعل كل شيء، فإنك لا تستطيع فعل شيء". يأتي التطبيق مع واجهة سهلة الاستخدام. يحتوي التطبيق على عدة وظائف مهمة يستخدمها الكثيرون لتحسين جودة نومهم.


التطبيق يحتوي على متتبع نوم مدمج يعمل بشكل جيد، وأصوات النوم والتأمل الموجهة المهدئة. جميع هذه الميزات مهمة لأن معظم الأشخاص يستخدمونها بكثرة. تطبيق BetterSleep: Relax and Sleep رائع إذا لم تشعر بالرغبة في استخدام عدة تطبيقات لأنشطة مختلفة مثل تتبع النوم وأصوات النوم. هناك نسخة مجانية ونسخة مدفوعة من التطبيق. الفرق الوحيد هو عدم وجود الموسيقى المهدئة، حيث أن قائمة الخيارات ليست كبيرة بشكل خاص، ولكنه كتطبيق يقوم بالعمل المطلوب منه.


الكثير يحب هذا التطبيق، ويجب عليك إعطائه فرصة. يمتلك بعض العيوب وليس مثالياً بأي حال من الأحوال. ومع ذلك، ينجز المهمة ويساعدك على النوم بشكل أفضل. قد يكون منافساً قوياً للتطبيقات الأخرى في القائمة.


تحميل من متجر ابل ستور تحميل من متجر جوجل بلاي


 5  - تطبيق Slumber


تطبيق Slumber للنوم
تطبيق Slumber

تطبيق Slumber افضل تطبيق لمساعدتك على النوم ومتوفر أيضاً نسختين مجانية ومدفوعة. النسخة المجانية تحتوي على مجموعة رائعة من الأصوات المهدئة وأنشطة التأمل وقصص الليل. تم تصميم التطبيق بالأساس للتركيز على صحة النوم، ويتضح هذا في واجهة المستخدم بأكملها. إنه ليس تطبيق معقداً جداً في الاستخدام ويحتوي على ميزات رائعة مثل الاستماع إلى القصص والموسيقى مع أصوات خلفية مهدئة.


يتم تحديث التطبيق بشكل مستمر مع محتوى جديد. نحن نحب تطبيق Slumber ونعتقد أنه تطبيق رائع إذا كنت تعاني من صعوبة في الحصول على نوم جيد في الليل. فسوف يساعدك على النوم بشكل أفضل.



تحميل من متجر ابل ستور تحميل من متجر جوجل بلاي


احصل على أفضل الدروس والمواضيع كل يوم على قناتنا على تليغرام .


 6  - تطبيق Rise


تطبيق للنوم ومنبه Rise
تطبيق Rise


ما هي الفائدة من الحصول على نوم جيد إذا استيقظت وتشعر بالسوء؟ يحدث ذلك لكل الناس. تطبيق Rise هو تطبيق مميز يساعدك على أداء جميع الأشياء بشكل صحيح في الوقت المناسب طوال يومك، حتى تتمكن من النوم بشكل أفضل والاستيقاظ بنشاط وحيوية كبيرة.


يتمتع Rise بواجهة مستخدم رائعة ومبسطة، وقبل تستخدم التطبيق، يجب ان تعرف انه يقوم بجمع الكثير من البيانات. يتضمن ذلك، على سبيل المثال، أوقات نومك واستيقاظك، نوع العمل الذي تقوم به، التغيرات التي تحدث في أنشطتك اليومية، عمرك، وما إلى ذلك. ثم يقوم بحساب عجز النوم الخاص بك ويحاول تقليله من خلال طلبك بأداء إجراءات معينة طوال اليوم.


يقوم التطبيق أيضاً بتسجيل نومك ويعمل كمنبه لطيف. إنه سهل الاستخدام ومن المؤكد أنه سيساعدك في التخلص من عادات النوم السيئة حتى تتمكن من النوم بشكل أفضل والاستيقاظ بنشاط وانتعاش.


تحميل من متجر ابل ستور تحميل من متجر جوجل بلاي

 7  - موقع My Noise




موقع My Noise هو واحد من أكبر المنصات للتحفيز والأصوات المهدئة التي يمكن أن تساعدك ليس فقط على التركيز بشكل أفضل، ولكن أيضاً على النوم بشكل أفضل. My Noise هو مكتبة للأصوات المهدئة التي تم إنشاؤها بواسطة المهندس الصوتي الشغوف وعاشق الصوتيات ستيفان بيجون. My Noise هو موقع استثنائي يحتوي على العديد من أنواع الأصوات المختلفة التي لا تساعدك فقط على النوم بشكل أفضل، ولكن أيضاً على تخفيف التوتر والقلق والاكتئاب.


مئات الأصوات ستساعدك على التركيز بشكل أفضل حيث يتم اختيارها بعناية فائقة. هناك أصوات لكل غرض، بدءاً من مساعدات النوم والتأمل وحتى التغلب على اضطراب فرط الحركة وقلة الانتباه إذا كنت تحلم كثيراً أو إذا كانت لديك مشاكل مع ترددات صوتية معينة. يمكنك التغلب على أنواع مختلفة من المشاكل باستخدام هذا الموقع.



إنه حقًا موقع ويب مميز. يمكن الوصول إليه على أي جهاز يحتوي على متصفح إنترنت ومكبر صوت. لا يمكن تقييد هذا الموقع للهواتف الذكية، إذ لا يُحسَن تقييد الوصول إلى هذا الموقع على أجهزة متنوعة.



لقد قدمنا بجمع هذه التطبيقات التي تساعدك على النوم بشكل أفضل. بينما يتطلب بعض هذه التطبيقات دفع رسوم اشتراك ويمكن استخدامها فقط بعد الاشتراك، يتوفر بعضها مجاناً. إذا كنت تعاني من عادات نوم سيئة، ستكون التطبيقات المجانية مفيدة بما فيه الكفاية. إذا كنت ترغب في فهم دورة نومك وتحسينها ومراحل النوم، فإننا نوصي بالتطبيقات المتميزة التي توفر مدربين حقيقيين ومجتمعاً كبيراً للدعم. جرب جميع هذه التطبيقات لمعرفة أيها يناسب احتياجاتك.


أسئلة شائعة حول تطبيقات النوم


1. ما هو أفضل تطبيق للمساعدة في النوم؟

يمكنك تجربة جميع التطبيقات المذكورة مثل "Calm" والتطبيقات الأخرى. اعثر على التطبيق الذي يناسب احتياجاتك. ثم ابدأ في استخدام التطبيق يومياً. بمرور الوقت ، يجب أن يساعدك ذلك على تحسين أشياء مثل عادات نومك وحتى جودة النوم بشكل عام.


2. هل هناك تطبيق مجاني أفضل للنوم؟

على الرغم من وجود العديد من التطبيقات المجانية للنوم الأفضل، إلا أننا نفضل تلك التي تحتوي على مزيج متوازن من جميع الميزات التي تحتاجها في النسخة المجانية، وإذا أعجبك، يمكنك فتح المزيد من الميزات عن طريق الدفع مقابل النسخة المميزة. توصيتنا ستكون لتطبيق Slumber: Quiet Stories and Sleep. إنه تطبيق رائع بشكل عام يحتوي على جميع الميزات الهامة وواجهة مستخدم رائعة.



4. هل يجب أن أقوم بتتبع نومي؟

نعم، فقط إذا كان لديك أي نوع من اضطرابات النوم، أو إذا لم تحصل على نوم كافٍ واستيقظت وشعرت بعدم وجود طاقة. إذا كانت هذه هي الحالة، فإن تتبع النوم يمكن أن يساعدك في معرفة وإصلاح السبب الجذري وراء جميع مشاكل النوم. وإلا، فليس هناك داعٍ لذلك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات