كيفية إزالة رقم الهاتف من حسابك على Instagram لحفظ خصوصيتك

حذف رقم الهاتف من حساب إنستغرام
حذف رقم الهاتف من حساب إنستغرام
 

الكل يعرف انه لإنشاء حساب على إنستغرام ، فأنه يتطلب أن يكون لديك رقم هاتف أو  بريد الكتروني ، ولكن إذا استخدمت هذه المعلومة الأخيرة عند إنشاء حساب إنستغرام الخاص بك، فمن المحتمل أنك فكرت في حذفه لحماية خصوصيتك على الانترنت.


وحقيقة أن إنستغرام لديه رقم هاتفك مرتبط بحسابك يجعل من السهل العثور عليك على الشبكة الاجتماعية إذا كان الشخص الذي يبحث عنك قد حفظ رقمك في هاتفه. لأي سبب من الأسباب، قد ترغب في حذف رقم هاتفك من Instagram ، ولحسن الحظ من الممكن القيام بذلك، على الرغم من وجود بعض الأشياء التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار. لذا اليك خطوات إزالة رقم الهاتف من حسابك على إنستغرام.


خطوات حذف رقم الهاتف المرتبط بحساب Instagram


إن وجود رقم الهاتف المسجل في حساب Instagram يتيح لك استخدامه للتحقق بخطوتين عند تسجيل الدخول، وهو إجراء أمني مهم لحماية حسابك ، والذي نوصي دائماً بتفعيله (إما عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف رقم أو تطبيق يقوم بإنشاء رموز عشوائية).


إذا كنت تستخدم طريقة أخرى للتحقق من خطوتين على إنستغرام وترغب في إزالة رقم هاتفك حتى لا يكون لدى شركة Meta المالكة للتطبيق هذه المعلومات وحماية خصوصيتك عبر الإنترنت، فإن العملية بسيطة جداً. كل ما عليك فعله هو اتباع بعض الخطوات مباشرة على هاتفك .


 1  - قم بالدخول إلى تطبيق إنستغرام وانقر على الأيقونة التي تظهر صورة ملفك الشخصي والموجودة في الزاوية.


 2  - بمجرد الوصول إلى الصفحة الرئيسية لحسابك، اضغط على زر " تحرير الملف الشخصي ".


 3  - بعد ذلك، قم بالتمرير حتى تجد خيار " إعدادات المعلومات الشخصية " وانقر عليه.


 4  - سينقلك هذا إلى مركز حساب Meta، مباشرةً إلى قسم " البيانات الشخصية ".


إعدادات المعلومات الشخصية
إعدادات المعلومات الشخصية

 5  - بعد ذلك، في هذه الشاشة، انقر على " معلومات الاتصال ".


 6  - ثم قم بالضغط على رقم هاتفك.


 7  - وأخيراً اضغط على زر " حذف الرقم ".


من خلال إكمال هذه الخطوات، لن يتم تسجيل رقم هاتفك بعد الآن في حسابك على Instagram أو Facebook ، إذا كان مرتبطاً بهما. ولكن بالطبع، يمكنك الاستمرار في استخدام بريدك الإلكتروني لتسجيل الدخول إلى Instagram وتغيير كلمة المرور الخاصة بك وقتما تشاء.


 إحدى التفاصيل التي يجب أخذها في الاعتبار هي أن Instagram يسمح لك فقط بتنفيذ هذا الإجراء على الجهاز الذي استخدمته لبعض الوقت؛ إذا حاولت القيام بذلك من هاتف محمول حيث قمت للتو بتنزيل التطبيق وتسجيل الدخول لأول مرة، فلن تسمح لك المنصة بالقيام بذلك حتى تستخدم نفس الجهاز لفترة من الوقت.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات