يتم التشغيل بواسطة Blogger.

هذا التطبيق من جوجل موجود في هاتفك قد يسرق شحن البطارية وبدون ان تعرف

إطالة عمر بطارية جهاز Android لأقصى حد ممكن
 

هل لاحظت أن بطارية جهازك الأندرويد قد نفدت دون أن تستخدم الهاتف بشكل مفرط؟ حسناً، يمكن أن تكون خدمات Google Play هي الجاني ، وهي عملية نشطة دائماً ويمكن أن تلتهم شحن البطارية . لحسن الحظ، هناك سلسلة من الحيل لإبعاد خدمات Play، والتي ستوفر عليك الشحن الخاص ببطارية الهاتف.


قد لا تعرف أن خدمات Google Play موجودة على هاتفك، أو أنها تظل قيد التشغيل معظم الوقت، أو قد لا تكون على دراية بحجم استهلاكها دون أن تدرك ذلك: تحتفظ خدمات Google Play بقدر كبير من مساحة التخزين، وكذلك الطاقة . قم بإلقاء نظرة على استخدام البطارية على هاتفك ومعرفة ما إذا كانت خدمات Google Play قد تجاوزت في استخدام البطارية أم لا. اذا كانت تستنفذ شحن البطارية دعنا نضع حدا لها.


بطارية الهاتف


عندما يستخدم جهاز Android قدراً كبيراً من البطارية على الرغم من أن مالكه لا يستخدمها بشكل نشط، فهناك احتمال كبير أن تكون خدمات Play هي السبب وراء هذا الاستهلاك الزائد. إنه تطبيق مصرح له للعمل بالهاتف، ويعمل في الخلفية، ولكنه يعتبر مهم للهاتف لكونه يحتوي على أداة الأمان الداخلي من Google Play Protect. لكن اذا كنت ترغب في تقليص استخدامه للحفاظ على البطارية يمكنك تطبيق حلول مختلفة لخفض الاستهلاك المفرط لهذه الخدمات.


 1  - أعد تشغيل جهاز Android الخاص بك: نعم، قد يبدو الأمر مبتذلاً للغاية، ولكن هذه هي الخطوة الأولية التي يجب أخذها بعين الاعتبار. في حالة حدوث أي مشكلة مفاجئة في أحد الأجهزة الإلكترونية، فإن الحل الأول دائماً هو إعادة التشغيل.



 2  - أغلق تنفيذ خدمات Google Play: قم بالوصول إلى إعدادات هاتفك، وانتقل إلى قائمة التطبيقات، وحدد "إظهار تطبيقات النظام" وابحث عن خدمات Google Play. انتقل إلى الإعدادات الخاصة بك وانقر على "فرض الإيقاف". اترك الهاتف لفترة من الوقت للتحقق مما إذا كانت البطارية قد توقفت عن النفاد: ستبدأ الخدمات مرة أخرى، على الأرجح بشكل صحيح.


إيقاف خدمات جوجل بلي
إيقاف خدمات جوجل بلي

 3  - قم بتحديث خدمات Google Play الخاصة بك: في بعض الأحيان قد يواجه التطبيق مشكلات مع إصدار معين. نظراً لكونه أحد تطبيقات النظام الحيوية، تقوم Google بتحديثه على جميع الهواتف المحمولة بصمت، ولكن ربما لم تحصل على الإصدار الأحدث. انتقل إلى متجر Android ومعرفة ما إذا كان لديك تحديث.


 4  - قم بإلغاء تثبيت التحديثات:  اذا كان لا يزال لديك استهلاك غريب للبطارية بالرغم من وجود أحدث إصدار من خدمات Google Play؟ حسناً، لقد حان الوقت لتجربة العكس: قم بإلغاء تثبيت التحديثات. أدخل إعدادات هاتفك المحمول، وانتقل إلى "التطبيقات" وابحث عن "خدمات Google Play" (يجب أن تظهر تطبيقات النظام). أدخل إلى قائمة الخدمات، وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، وأخيراً، على "إلغاء تثبيت التحديثات". تأكد من عودة كل شيء إلى طبيعته (ربما لن يمر وقت طويل قبل أن يتم تحديثه مرة أخرى، ولكن هذه المرة بالإصدار الثابت).


حذف التحديثات خدمات جوجل

 5  - التحديث لأحدث إصدار تجريبي: الحل الأخير في حالة فشل كل شيء هو تنزيل أحدث إصدار تجريبي من خدمات جوجل. ربما تكون Google قد اكتشفت مشكلات محتملة وتقوم باختبار الحل في الإصدار التجريبي من خدماتها. يمكنك تنزيل هذا الإصدار التجريبي (من متجر APK Mirror) والتحديث به، وكذلك الاشتراك في الإصدار التجريبي في متجر Android نفسه.


الشيء الأكثر شيوعاً سترى أن هاتفك الخلوي توقف عن استخدام الكثير من البطارية بعد تنفيذ الخطوات السابقة وستلاحظ فرق في استخدام البطارية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات