الدليل الشامل لكيفية إنشاء الصور في Google Gemini للذكاء الاصطناعي للمبتدئين

بعد ان غيرت جوجل اسم الذكاء الاصطناعي الخاص بها من Bard الى Gemini قامت بإضافة ميزة الآن إنشاء صور بواسطة الذكاء الاصطناعي و منافسه ChatGPT. يمكنك استخدام نصوص بسيطة لإنشاء مجموعة واسعة من الصور على جوجل Gemini. إن إنشاء الصور الجديد متاح مجاناً للجميع ومدعوم بنموذج Imagen 2 الأحدث. في هذا الموضوع، ستتعرف على كيفية إنشاء الصور على Google Gemini.


كيفية إنشاء الصور في Google Gemini للمبتدئين
كيفية إنشاء الصور في Google Gemini للمبتدئين


كيفية إنشاء الصور في جوجل Gemini


يحتوي Gemini على Image Generation في آخر تحديث (2024.02.01). ليست هناك حاجة لتثبيت أي ملحقات أو إضافات لاستخدام هذه الميزة. يتم تحديث Gemini تلقائياً إلى أحدث إصدار.


Google gemini


خطوات لإنشاء الصور باستخدام Google gemini


 1  -  قم بزيار https://gemini.google.com (الرابط المباشر) على متصفحك.


Google gemini Home page
الصفحة الرئيسية جوجل Gemini

 2  - في المربع الموجود في الأسفل، أدخل النص الذي تريده لتوليد الصور. يمكنك إدخال النص الخاص بك مع استخدام كلمات العمل مثل "draw" أو "generate" أو "create". أضف تفاصيل حول ما ترغب فيه في الصورة. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من Gemini "توليد صورة لقطة جالسة في حديقة مشمسة" أو "إنشاء رسم كرتوني لروبوت يطبخ بيتزا"، ثم انقر على زر "إرسال". تأكد من أن لديك تفاصيل واضحة في النص الخاص بك للحصول على نتائج أفضل.


نص توليد الصور في جوجل Gemini
نص توليد الصور في جوجل Gemini

بناءً على النص الذي تقدمه، قد يستغرق Google Gemini بضع دقائق لتوليد الصور. بشكل افتراضي، يقوم Gemini بإنشاء صورتين بدقة ثابتة قدرها 1536×1536 بكسل. يمكنك النقر على أيقونة التنزيل لتحميل الصورة أو النقر على الصورة لعرضها على الشاشة بالكامل. يمكنك النقر على "توليد المزيد" لإنشاء المزيد من الصور.


نتائج توليد الصور من جوجل Gemini
نتائج توليد الصور من جوجل Gemini


قيود توليد صور جوجل Gemini


يحتوي Google Geminiعلى بعض القيود في إنشاء الصور. حالياً، تتمتع الصور التي يتم إنشاؤها بواسطة Gemini بدقة ثابتة قدرها 1536×1536 بكسل، ولا يتوفر خيار لتغيير هذه الدقة. من أجل تجنب المشكلات المتعلقة بالخصوصية، لا يمكن لـGemini إنشاء صور لأشخاص حقيقيين أو محتوى عنيف أو مسيء أو جنسي، ولا يمكنه أيضاً إنشاء مواد محمية بحقوق النشر. 


وأيضاً، ستحتوي الصور التي يتم إنشاؤها بواسطة Google Gemini على علامات مائية رقمية. يستخدم Gemini نظاماً يسمى SynthID، وهو نوع خاص من العلامة المائية المضمنة في الصور التي يولدها. تكون هذه العلامة المائية مخفية وتحمل عبارة " Hey, an AI made me - مرحباً، صنعتني الذكاء الاصطناعي!".

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات