يقوم هذا التطبيق بعمل سحري لمشاركة الملفات عبر رموز QR ولا يحتاج إلى بلوتوث او WiFi

نقل الملفات بدون بلوتوث او WiFi
تطبيق نقل الملفات بدون بلوتوث او Wi-Fi
 

مع عدد لا حصر له من التطبيقات لمشاركة الملفات بين هواتف الاندرويد وهواتف ايفون، التي تعتمد في طريقة النقل على البلوتوث او WiFi، هناك تطبيق جديد يخالف التقليدي. التطبيق الجديد يحمل اسم LiveDrop يشارك الملفات باستخدام رموز QR. وهو يعمل بشكل أفضل بكثير مما يبدو، وقد تحققنا منه وقمنا بتجربته.


تخيل أنك تريد إرسال ملف بشكل مجهول وبدون أن يعمل الاتصال اللاسلكي كجسر لإرسال البيانات. إذا كان لديك هاتفين، فيمكنك استخدام هذا التطبيق لإرسال الملفات بشكل مجهول وبدون ان تستخدم كل من Wi-Fi أو Bluetooth.



 إرسال الملفات بواسطة رموز QR بدون أي نوع من الاتصال


LiveDrop - Offline Sharing
LiveDrop - Offline Sharing

يمكن تخزين كمية معينة من البيانات في رمز الاستجابة السريعة الثابت. من الممكن تضمين نص يصل إلى 4,296 حرفاً في الوضع الأبجدي الرقمي، مع الحد الأقصى لحجم المعلومات الذي يتوافق مع 2,953 بايت إذا تم استخدام الكود الثنائي داخل QR، حوالي 0.003 ميغابايت (MB). للوهلة الأولى، يبدو أن هناك قدرة قليلة جداً على إرسال البيانات مستفيداً من هذا النظام، لكن تطبيق Live Drop تمكن من تحقيق ذلك.


باستخدام LiveDrop، يمكنك إرسال ملف PDF وصورة من المعرض ومستندات أخرى مع الاستفادة من رموز QR و الكاميرا . يقوم الهاتف المحمول الذي يشارك المعلومات بإنشاء رموز QR حتى يتمكن الهاتف الذي يتلقى الملف من التقاط رموز QR هذه باستخدام الكاميرا الخاصة به.


لقد اختبرنا التطبيق والحقيقة أنه يعمل بشكل رائع، ومن المدهش أنه يمكنك إرسال ملفات تحتوي على رموز QR.الحد الأقصى للإرسال هو 150 كيلو بايت ، لذلك يقوم LiveDrop بتطبيق الضغط على الصور لملاءمة هذه القيود. لا يمكن إرسال أي شيء أكبر من 150 كيلو بايت، على الأقل في الوقت الحالي. من المحتمل أن يقوم LiveDrop بتوسيع الحدود في التحديثات المستقبلية.



كيفية نقل الملفات بواسطة تطبيق LiveDrop


 1  - يجب أن يكون التطبيق مثبتًا على كلا الهاتفين. الرابط الخاص بالتطبيق للأندرويد وايفون تجدوه اسفل الموضوع.



 2  - على الهاتف المحمول الذي يرسل الملف، يجب عليك إضافة الملف بالضغط على "+" ثم اختر ما تريد: إذا كانت صورة، فسيقوم LiveDrop بضغطها في صيغة webp، ويجب ألا يتجاوز حجم باقي الملفات 150 كيلو بايت.


 3  - على الهاتف المحمول الذي يستقبل الملف، يجب عليك النقر على أيقونة QR، الموجودة أعلى علامة "+".


 4  - الآن كل ما تبقى هو التقاط QR المعروض على الهاتف المرسل باستخدام كاميرا الهاتف المستقبل. يجب أن يظل كلا الجهازين على اتصال بصري حتى اكتمال النقل.


 5  - يتم عرض جميع الملفات المستلمة في قائمة داخل تطبيق LiveDrop: يمكنك عرضها من هناك، وكذلك مشاركتها باستخدام أيقونة المشاركة.


تطبيق LiveDrop
تطبيق LiveDrop

LiveDrop هو تطبيق مثير للاهتمام للغاية ويمكن أن يكون مناسباً عندما تحتاج إلى إرسال ملف ولا يتوفر أي نوع من الاتصال "بلوتوث او واي فاي". إذا كانت لديك صورة مثلاً أو أي مستند آخر يمكنك مشاركته عبر رموز QR. التطبيق متاح بالمجان من الروابط ادناه.



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات