كيفية إيقاف استلام الرسائل المباشرة Direct Messages على إنستغرام دون حظر الشخص المرسل

Direct Messages
الرسائل المباشرة 
 

الرسائل المباشرة أو Direct Messages هي وسيلة رائعة للتواصل مع أصدقائك في  إنستغرام على انفراد. ومع ذلك ، يمكن أن تنتهي الرسائل والطلبات غير المرغوب فيها في إفساد هذه التجربة. ولكن هل هناك طريقة للتوقف عن تلقي رسائل مباشرة على إنستغرام دون حظر الشخص المرسل؟  بالتأكيد نعم. دعونا نكتشف ذلك.



تحتفظ إنستغرام بسجل لمتابعيك والأشخاص الذين تتابعهم عند فرز الرسائل المباشرة. يمكن إيقاف طلبات الرسائل من المستخدمين الذين يتابعونك فقط. وعلى الرغم من عدم وجود طرق مباشرة لتقييد الأشخاص الذين تتابعهم من إرسال رسائل لك ، إلا أن بعض الحلول موجودة. لذلك ، دعونا نلقي نظرة على طريقة لإيقاف تلقي الرسائل المباشرة على إنستغرام بدون حظر الشخص المرسل.



تعطيل طلبات الرسائل من إعدادات الخصوصية

بشكل افتراضي، يجب أن تتلقى طلبات لرسائل إنستغرام من الأشخاص الذين لا تتابعهم. وهذا ينطبق أيضاً على الحسابات الأخرى التي لا تتابعك. إذا كنت لا ترغب في تلقي هذه الرسائل، يمكنك استخدام قائمة الإعدادات في حساب إنستغرام الخاص بك لتعطيلها. ولن تؤثر هذه الخطوة على الرسائل من الأشخاص الذين تتابعهم على إنستغرام. إليك كيفية القيام بذلك.


الخطوة 1: افتح تطبيق إنستغرام وانقر على صورة الملف الشخصي.


الخطوة 2: انقر على القائمة الثلاثية الأفقية.


الخطوة 3: ثم انقر على "الإعدادات والخصوصية - Settings and privacy".


الدخول الى الإعدادات والخصوصية في إنستغرام
الدخول الى الإعدادات والخصوصية في إنستغرام


الخطوة 4: هنا، انقر على "الرسائل والردود على القصص - Messages and story replies". ثم، انقر على "ضبط الرسائل - Message controls".


الدخول الى ضبط الرسائل
الدخول الى ضبط الرسائل

الخطوة 5: في هذه الصفحة، انقر على "متابعوك على إنستغرام - Your followers on Instagram". ثم، حدد "لا تتلقى طلبات - Don’t receive requests".


اعدادات الرسائل في انستقرام
الدخول الى اعدادات الرسائل


الخطوة 6: إذا طلب منك ذلك، انقر على "تحديث الإعدادات - Update Settings". سيتم بذلك إيقاف طلبات الرسائل من الأشخاص الذين يتابعونك والذين لا يتابعونك على إنستغرام .


تحديث الإعدادات
تحديث الإعدادات

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك بشكل منفصل إيقاف طلبات الرسائل من الأشخاص الذين لا يتابعونك على إنستجرام. إليك كيفية القيام بذلك.



الخطوة 7: ارجع إلى صفحة ضبط الرسائل وانقر على "آخرون على إنستغرام - Others on Instagram".


الخطوة 8: حدد "لا تتلقى طلبات - Don’t receive requests" مرة أخرى.


صفحة ضبط الرسائل إنستغرام
صفحة ضبط الرسائل إنستغرام

سيتم تعطيل جميع إشعارات الرسائل من إنستغرام. إذا كنت ترغب في استلامها مرة أخرى، اتبع الخطوات المذكورة أعلاه وحدد "تشغيل" لجميع الخيارات.


أسئلة شائعة حول تعطيل الرسائل المباشرة على إنستغرام


 1  -  هل يعلم المستخدمون الآخرون إذا كنت تحظر طلبات الرسائل المباشرة منهم على إنستغرام؟


لا، لن يتم إبلاغ المستخدم الآخر بأنك تعطل طلبات الرسائل المباشرة منه على إنستغرام.


 2  -  هل يمكن لتحويل حساب إنستغرام الخاص بك إلى خاص تلقائيًا حظر طلبات الرسائل المباشرة؟


عندما تقوم بتعيين حسابك على وضع الخصوصية، فلن تتلقى طلبات رسائل مباشرة جديدة مباشرة في صندوق الوارد الخاص بك، ولكنها ستكون متاحة في قسم الطلبات. ومع ذلك، إذا كنت قد عطلت الرسائل بشكل كامل، فلن تظهر في قسم الطلبات أيضاً.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات