هذه التطبيقات التي تحتاجها لتوفير طاقة البطارية وتحرير مساحة التخزين في هاتفك

توفير مساحة التخزين
 

هناك جانبان يهتم بهما معظم مستخدمي الأجهزة المحمولة أو ينبغي عليهم الاهتمام بهما أكثر، وهما: صحة البطارية وسعة التخزين. لا يكون الهاتف الخليوي ذا فائدة كبيرة لنا إذا لم يستمر في العمل طوال المدة التي نحتاج إليه، كما أن السماح لمساحة تخزين الجهاز بالامتلاء بالكامل عادة ما يضر بأدائه .


وبطبيعة الحال، من الصعب ملء مساحة تخزين الهاتف المحمول بسعة 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت. لكن الأجهزة التي تتمتع بهذه السعة عادة ما تكون أكثر تكلفة، لذلك ينتهي الأمر بالكثير منا بالحصول على هاتف محمول بسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من التخزين. والأمر الأسوأ من ذلك هو أن هذا الهاتف ربما لا يتمتع بإمكانية دعم لتوسيع مساحة التخزين باستخدام بطاقات microSD.


لذلك، من أجل الاهتمام بتخزين الهاتف المحمول وأدائه، يجب عليك أستخدم بعض التطبيقات التي تسمح لك بفهم حالة الجهاز وتشغيله بشكل أفضل وتقديم بعض الحلول لتحرير مساحة التخزين وحتى توفير البطارية. لذا اليك افضل التطبيقات التي تحتاجها لتوفير طاقة البطارية وتحرير مساحة التخزين في هاتفك المحمول.


 1  - تطبيق كاسترو - Castro


تطبيق كاسترو
تطبيق كاسترو

Castro هو تطبيق ممتاز يوفر معلومات الجهاز في الوقت الفعلي ، بما في ذلك درجة حرارة البطارية، وكمية ذاكرة الوصول العشوائي المستخدمة، وسعة التخزين المتاحة، وحالة وحدة المعالجة المركزية. ويتضمن أيضاً أداة لجعل هذه المعلومات في متناول اليد دائماً على الشاشة الرئيسية، وتسمح لك بتصدير تقارير البيانات كملفات PDF.



 2  - ‏تطبيق Files من Google


تطبيق الملفات من جوجل
تطبيق الملفات من جوجل

يعد تطبيق الملفات من Google مفيداً للغاية لتحرير مساحة التخزين على هاتفك المحمول ، حيث يقوم بتحليل جميع الملفات المخزنة على الجهاز بحثاً عن الملفات المكررة والملفات الكبيرة جداً وغيرها لتسهيل حياتنا عندما نريد تنظيفها هاتفنا المحمول وتحرير مساحة التخزين. لتحميل التطبيق من الرابط التالي:




 3  - تطبيق InWare


تطبيق InWare
تطبيق InWare


تطبيق InWare هو تطبيق آخر للحصول على معلومات مفصلة عن مكونات الهاتف، ومع ذلك، يقدم التطبيق المعلومات من خلال مظهر أو تصميم واجهة يعتمد على التصميم متعدد الأبعاد، وهو نفس النمط الذي استخدمته Google لسنوات على Android. التطبيق سهل الاستخدام للغاية، مع واجهة بسيطة تكشف معلومات مثل SoC التي يستخدمها الهاتف المحمول وعدد الموارد التي نستهلكها، ومعلومات حول ذاكرة الوصول العشوائي والمزيد.

تحميل InWare


 4  - تطبيق Device Info


Device Info
Device Info

تطبيق Device Info هو التطبيق الأكثر شمولاً في هذه القائمة للتحقق من حالة الجهاز. يكشف التطبيق عن مستوى استهلاك وحدة المعالجة المركزية في الوقت الفعلي، وسعة التخزين المستخدمة، وشحن البطارية ودرجة الحرارة، وإصدار نظام التشغيل، وعدد أجهزة الاستشعار الموجودة على الهاتف، وعدد التطبيقات تم تثبيتها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يسمح لك بإجراء اختبارات للتحقق من حالة الأجزاء والمكونات المختلفة للجهاز.



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات