يتم التشغيل بواسطة Blogger.

لماذا يجب عليك تفعيل هذا الإعداد في هاتفك عندما يكون في الوضع الصامت

 يعد الهاتف المحمول أحد أعظم ملحقاتنا في حياتنا اليومية ولا يمكننا العيش بدونه، ولكنه أيضاً جهاز صغير يمكن أن نفقده في أي وقت دون أن ندرك ذلك . وللقيام بذلك، هناك وظيفة رائعة تدمجها الهواتف الذكية لتتمكن من العثور على الجهاز، حتى لو كان في الوضع الصامت. إذا كنت من الأشخاص الذين يضيعون باستمرار، فيمكنك تفعيل هذا الخيار للوصول الى هاتفك حتى وان كان في الوضع الصامت.


العثور على هاتف ضائع

هل وجدت نفسك في الموقف الذي تكون فيه مستلقياً على الأريكة في المنزل مع هاتفك الخلوي وقبل أن تدرك ذلك كنت قد فقدت رؤيته بالفعل؟ يحدث لنا أحياناً أن نترك هاتفنا المحمول في أي مكان ومن ثم لا نعرف مكانه، لأنه في بعض الأحيان يختفي بطريقة سحرية من جانبنا.


يمكن أن يكون خيار البحث عنه من خلال مكالمة من هاتف محمول آخر، حيث يمكننا تحديد موقع صوت هاتفنا الذكي أو حتى القدرة على إدراك اهتزازه إذا كان على سطح صلب. ولكن ماذا يحدث عندما يكون هاتفنا الخلوي في الوضع الصامت؟ في هذه الحالة، لحسن الحظ، هناك طريقة بسيطة جداً للعثور على الهاتف المحمول عندما يكون في الوضع الصامت وسنخبرك بها إذا تابعت القراءة.



كيف اجد هاتفي الضائع وهو في الوضع الصامت


تتمتع هواتف Android بميزة عملية جداً تسمى "Find my Phone" ، والتي تحتوي عليها هواتف iOS أيضاً باسم "Find my iPhone" الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن إمكانية حظر الهاتف المحمول في حالة فقدانه أو سرقته، حتى نتمكن من جعل حفظ جميع بياناتنا الشخصية عديمة الفائدة.


باستخدام هذه الميزة، فإنك "تسمح لـ Google بتحديد موقع أجهزتك وملحقاتك بناءً على بيانات الموقع ومعلومات الجهاز وأحداث الاتصال مع ملاحظة ان "موقع الأجهزة تقريبي وقد لا يكون دقيقاً في بعض الحالات."



ربط حسابك في Google والوصول إلى الموقع


قبل البدء بالإعدادات التي يجب عليك تحديدها لإرسال إشارة تنبيه إلى هاتفك المحمول عندما لا تتمكن من العثور عليه، يجب عليك إنشاء حساب Google ، على الرغم من أنه إذا كنت تستخدم هاتفاً محمولاً يعمل بنظام Android، فيجب أن تكون قد قمت بتكوينه بالفعل.


بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتعين عليك ببساطة الانتقال إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكتابة موقع الويب الرسمي "Find my devices" من Google لرؤية أجهزتك المرتبطة.


العثور على هاتفك
العثور على هاتفك

بعد ذلك، حدد الجهاز الذي فقدته وحدد خيار "تشغيل الصوت" الموجود على الجانب الأيسر من الشاشة. بعد الضغط على هذا الزر، سوف يرن هاتفك المحمول لمدة خمس دقائق، حتى لو قمت بضبطه على الوضع الصامت. عندما تجد موقع هاتفك الذكي، يمكنك العودة إلى الكمبيوتر والنقر على "إيقاف الرنين".




في حالة عدم تحديد موقع هاتفك المحمول في أي مكان، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو حظره وحذف جميع بياناتك، لأنه من المحتمل أن يكون قد فقد أو سُرق. في هذه الحالة، ارجع إلى الشاشة واختر خياري "قفل الجهاز" و"مسح بيانات الجهاز" . بهذه الطريقة، لن تتمكن بعد الآن من تحديد موقع الهاتف مرة أخرى .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات