سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy S24 Plus المسلح بالذكاء الاصطناعي

جالكسي اس 24
Galaxy S24 Plus
 

تم تقديم هاتف Galaxy S24 Plus رسمياً كعضو في عائلة هواتف سامسونج الرائدة الجديدة. وضعت العملاق الكوري الذكاء الاصطناعي في مركز اهتمامها هذا العام واستخدمت هذه التكنولوجيا لتحسين الميزات المختلفة، بدءاً من ترجمة المكالمات وحتى تحرير مساحة التخزين.


وبحسب شركة سامسونج  ان سلسلة Galaxy S24 ستحدث ثورة في طريقة تواصل المستخدمين مع العالم وطريقة استخدامهم لهواتفهم باستخدام الذكاء الاصطناعي Galaxy AI.


جالكسي اس أربعة وعشرون الترا

يُعرّف الذكاء الاصطناعي الجديد من سامسونج باسم Galaxy AI ويهدف الى تحسين جميع الإمكانات التي توفرها الهواتف الذكية في المهام اليومية. ومن خلال هذه التقنية، سيوفر جالكسي اس 24 بلس ميزات جذابة وسهلة الاستخدام مثل الترجمة الصوتية والنصية المباشرة للمكالمات الهاتفية بحيث لا تحتاج إلى تطبيقات مختلفة.


يستخدم Galaxy S24 Plus نفس لغة التصميم مثل الجيل السابق ولا يزال مزوداً بإطار من الألومنيوم وظهر زجاجي. يستخدم هذا المنتج شاشة قديمة بقياس 6.7 بوصة وبدقة QHD+، ويستخدم معدل تحديث متغير يتراوح بين 1 و120 هرتز، ويبلغ سطوعه 2600 شمعة. أبعاد هذا الجهاز 158.5×75.9×7.7 ملم ووزنه 197 جرام.


تم تجهيز هاتف Galaxy S24 Plus أيضاً بكاميرا مقربة بدقة 10 ميجا بكسل مع تقريب بصري 3x وفتحة f / 2.4. تبلغ دقة الكاميرا السيلفي الخاصة بهاتف سامسونج 12 ميجا بكسل، ولها فتحة عدسة f/2.2.


galaxy s24 color
Galaxy S24 Plus

يُباع هاتف Galaxy S24 Ultra فقط مع شريحة Snapdragon 8 Gen 3 (الإصدار المخصص)، ولكن يتم تشغيل Galaxy S24 Plus بواسطة Snapdragon 8 Gen 3 (الإصدار المخصص) في بعض الأسواق وExynos 2400 في أسواق أخرى. تستخدم شريحة كوالكوم الرئيسية وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي التي تساعد على توفير ميزات أفضل بناءً على هذه التقنية.


يأتي Galaxy S24 Plus في نسختين بمساحة تخزين 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي (RAM) 12 جيجابايت. هذا المنتج مزود ببطارية بسعة 4900 مللي أمبير ويدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 45 وات. ووفقا لشركة سامسونج، يمكن شحن هاتف Galaxy S24 Plus بنسبة تصل إلى 65% خلال 30 دقيقة. يدعم هذا المنتج أيضاً الشحن اللاسلكي السريع والقدرة على شحن الأجهزة الأخرى.


galaxy s24 vs s24 vs s24 ultra

يمكن للمترجم المعتمد على الذكاء الاصطناعي الموجود في هاتف Galaxy S24 Plus ترجمة المحادثات ونسخها مباشرة بين اللغات المختلفة دون الحاجة حتى إلى الاتصال بالإنترنت.


تساعد ميزة Chat Assist في هذا الهاتف على كتابة رسائل مختلفة باللغة المطلوبة. يستطيع الذكاء الاصطناعي الموجود في لوحة مفاتيح الجهاز ترجمة الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني وأشياء أخرى مباشرة إلى 13 لغة، وهي ميزة جذابة وعملية للغاية.


تقوم ميزة Note Assist في تطبيق Galaxy S24+ Notes بإنشاء ملاحظات بقوالب جاهزة بناءً على احتياجات المستخدم، ويستخدم Transcript Assist تقنية التعرف على الكلام لنسخ النص عند تسجيل الصوت.


Galaxy S24 Plus ProVisual
Galaxy S24 Plus


يقدم محرك ProVisual في هاتف Galaxy S24 Plus مجموعة كاملة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تتميز بميزات جذابة لتطبيق الإعدادات المتنوعة وتحسين جودة الصور. بعد التقاط الصور، يقدم Galaxy AI Assistant أدوات تحرير متنوعة، مثل إزالة الأشياء أو الأشخاص المشتتة للانتباه وإعادة بناء الصورة.


تعمل ميزة التحرير التوليدي الجذابة في هاتف Galaxy S24 Plus على ملء أجزاء من خلفية الصورة بالذكاء الاصطناعي التوليدي. يمكن لهذه الأداة أيضاً تحويل الصور المنحرفة إلى صور قياسية.


وفقاً لمواصفات Galaxy S24 Plus، يمكن إدراج هذا المنتج بسهولة في قائمة أفضل الهواتف لسنة 2024 . سعر هاتف Galaxy S24 Plus وحجم الشاشة والعتاد القوي يجعل من هذا الهاتف منافساً جدياً لهاتف iPhone 15 Plus .

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات