يتم التشغيل بواسطة Blogger.

قد يتمكن أي شخص من الوصول إلى ملفاتك في جوجل Drive إذا لم تقم بتفعيل هذا الخيار

في جوجل درايف، يمكنك حفظ كل شيء، بما في ذلك المستندات الشخصية والملفات التي لا تريد أن يراها أي شخص باستخدام بحث Google . في العادة، لا ينبغي أن يمثل ذلك مشكلة في الغالبية العظمى من الحالات، على الرغم من أننا سنخبرك بكيفية التحقق من ذلك لتشعر براحة البال فيما يتعلق بالحفاظ على أمان مستنداتك.


حماية ملفات جوجل درايف

اتضح أن بحث Google البسيط باستخدام site:drive.google.com يمكن أن يكشف عن مستندات الأشخاص الآخرين المحفوظة في Google Drive ، مثل الاختبارات أو الكتب أو أي شيء آخر. إنها ليست مشكلة أمنية، ولكنها مشكلة في تكزين جوجل درايف وسنخبرك كيف يمكنك التأكد من عدم حدوث ذلك لك.


الان إذا أجرينا عمليات بحث مثل "exam site:drive.google.com"، فسنحصل على نتائج المستندات التي تحمل اسم Exam المحفوظة في Google Drive، والمحفوظة بواسطة أشخاص آخرين والتي يمكننا فتحها ورؤيتها. ليس من السهل أن نتصور كيف يمكن أن يكون هذا مشكلة في كثير من الحالات.




وقبل أن تأخذ الأمر إلى عقلك وتفكر في مستنداتك وملفاتك، يجب أن تضع في اعتبارك أنه لكي تظهر في نتائج البحث ، يجب استيفاء شرطين وهما:


 1  - أن تتم مشاركة المستند كعام. أي أنه يمكن لأي شخص فتحه (بإذن التحرير أم لا)، من الرابط الخاص به.


 2  - لكي يقوم Google بإدراجه في نتائجه، يجب أن يكون قد "شاهده" في مكان ما على الويب. وهذا يعني أن ما يعرضه Google في نتائجه ليس جميع مستندات Drive العامة، بل فقط تلك المرتبطة في مكان ما.



كيفية تمنع ملفاتك ومستنداتك من نشرها على جوجل


بعد معرفة ما ورد أعلاه، سنخبرك كيف يمكنك التحقق من أن مستنداتك آمنة من أعين المتطفلين. أهم شيء من جانبك هو ألا تكون مستنداتك علنية ، لأن هذا هو ما يمكنك التحكم فيه. وإذا كانت عامة، فيمكن لأي شخص مشاركتها في أي مكان على الإنترنت حيث يراها Google، مثل الشبكات الاجتماعية أو المواقع.


يمكنك التحقق مما إذا كان أي ملف Google Drive مرئياً لأطراف ثالثة من Google Drive عن طريق الضغط على الزر الثلاث نقاط الطولية " ⋮ " بجوار اسم الملف ومن ثم  النقر على إدارة الوصول .


إدارة الوصول


في قسم الوصول العام، سترى أنه يشير إلى أن الوصول مقيد أو أي شخص لديه الرابط ، وهو يشبه ان المستند عام ويمكن لأي شخص لديه الرابط الوصول إليه. انقر فوق "تغيير" لتغييره إلى "مقيد"، مما يجعل الملف خاصاً.


عندما يتم تقييد مستند ما، لا يمكن فتحه إلا أنت والأشخاص الذين تحددهم على وجه التحديد. إذا كنت تريد مشاركة المستند مع شخص ما، فقم بذلك بشكل خاص من القائمة  " ⋮ " ثم انقر فوق "مشاركة" ثم قم بتضمين عنوان حساب Gmail الذي ستشارك المستند معه.



بهذه الطريقة، ستتمكن أنت وحسابات Gmail فقط من فتح المستند حتى إذا ظهر على Google أو أرسل الرابط إلى شخص آخر. إنها أفضل طريقة لضمان عدم ظهور مستنداتك لأي شخص في محرك البحث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات