أخر الاخبار

أفضل 5 تطبيقات و مواقع الذكاء الاصطناعي غير ChatGPT

من هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام الاندرويد، يمكنك إنشاء قدر كبير من المحتوى بمساعدة الذكاء الاصطناعي التوليدي. ان تطبيقات مثل ChatGPT وغيرها تجعل العملية بسيطة للغاية. ولكن ليس فقط شات جي بي تي هو التطبيق الوحيد الموجود في الساحة، فهناك قدر لا بأس به من التطبيقات التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي لتحقيق العجائب في ثوان معدودة . لقد اخترنا مجموعة صغيرة مع المفضلة لدينا ونضعها بين يديك لغرض تجربتها واستخدامها.


تطبيقات الذكاء الاصطناعي
أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

ليس من السهل دائماً كتابة المحتوى أو التقاط صورة أو إرسال تهنئة او انشاء بحث بالذكاء الاصطناعي او عرض تقديمي بالذكاء الاصطناعي. هذه الأنواع من المواقف هي التي يكون فيها أداء تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي هو الأفضل. مع بعض التعليمات والاوامر، يمكنه تحقيق أكثر من نتائج لائقة. عند استخدامه بمقياسه الصحيح، يتمتع الذكاء الاصطناعي بعدد كبير من المزايا، يمكن الوصول إلى الكثير منها على هاتفك المحمول دون أن يكلفك ديناراً واحداً.



 1  - ​​Microsoft Copilot


بديل شات جي بي تي
تطبيق مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي

هو تطبيق الذكاء الاصطناعي بالعربي ويدعم اللغة العربية. تطبيق Copilot يستخدم نماذج Open AI لتمكين المستخدمين من استخدام ChatGpt 4 بالمجان، التطبيق أكثر اكتمالاً من حيث تعدد الاستخدامات. بصرف النظر عن إنشاء نص أو كتابة كود برمجي أو التحدث مع الذكاء الاصطناعي (بدون صوت)، يستطيع Copilot إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي بناءً على ما تخبره به . إنه تطبيق مجاني بالكامل ولا يتطلب اشتراكاً، يمكنك تحميل التطبيق من بالضغط على اسم التطبيق ادناه.



 2  - جوجل بارد


جوجل بارد
جوجل بارد

جوجل بارد ليس تطبيقاً، لكنه موقع للذكاء الاصطناعي مقدم من شركة جوجل. يمكنه فعل كل ما تطلبه منه تقريباً، لكن ولا يزال غير قادر على إنشاء الصور وأي نوع من النصوص التوليدية وكتابة الاكواد البرمجية. ما عليك سوى الانتقال إلى عنوان Google Bard من متصفح الويب الخاص بك من الرابط بالأسفل. يمكنك حفظ الصفحة كاختصار على سطح المكتب لديك حتى تتمكن من الوصول إليها بنقرة واحدة.




 3  - Ideogram.ai


بديل شات جي بي تي
بديل شات جي بي تي

أحد افضل المواقع المفضلة الأخرى للذكاء الاصطناعي لإنشاء الصور. بمجرد تسجيلك للحساب الخاص بك، سيقوم Ideogram بإنشاء أي صورة وفقاً للمعلمات التي تمليها وتقدمها من خلال كتابة النص فقط. يمكنك الوصول الى Ideogram من الرابط التالي:



 4  - Bing Ai


ذكاء اصطناعي مايكروسوفت
ذكاء اصطناعي من مايكروسوفت

Bing Ai هو تطبيق ومتصفح للأنترنت مقدم من شركة مايكروسوفت كتطبيق مستقل، تقدمه Microsoft ضمن كمية لا بأس بها من برامجها. يستحق Bing Ai التثبيت بصرف النظر عن الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يقدمه ، يوفر هذا التطبيق محرك بحث Bing وسهولة الوصول إلى توليد النصوص وانشاء الصور،  بالإضافة إلى الأخبار ومزيد من المعلومات.





 5  - llama2.ai


ذكاء اصطناعي فيسبوك
فيسبوك للذكاء الاصطناعي

التوصية الأخيرة هو llama2 المقدم من شركة ميتا فيرس. يعمل llama2 بشكل جيد للغاية مع كل ما تطلبه من الذكاء الاصطناعي التوليدي فيما يتعلق بالنص. يمكن الوصول إلى نموذج llama2 على موقع الويب الخاص به ويسمح لك بالدردشة معه بلا حدود. يمكنك الوصول الى الموقع من الرابط التالي:


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -