يتم التشغيل بواسطة Blogger.

هذا المتصفح يتغلب على متصفح جوجل كروم ويقدم ميزات مهمة الكل يحتاجها

متصفح انترنت
متصفح بديل جوجل كروم
 

يعد متصفح جوجل كروم هو المتصفح المفضل لدى معظم المستخدمين، كما يتضح من هيمنته الواضحة سواء على الهاتف او الكمبيوتر. ومع ذلك، هذا لا يعني أن هناك العديد من البدائل الأفضل منه ، مثل متصفح Vivaldi الذي كان لديه في سنة 2023 الكثير من التغييرات المهمة.


في بداية العام، تم تحديث  متصفح Vivaldi مما يسمح بتشغيل YouTube في الخلفية بينما وصل الإصدار 6.1 في الى مشابهة متصفح Edge لاستخدام الذكاء الاصطناعي من Microsoft. والآن، يقدم المتصفح ميزات جديدة تركز على أمان وخصوصية المستخدمين.


أعلنت شركة Vivaldi Technologies، الشركة التي تقف وراء المتصفح المذكور أعلاه، عن نشر الإصدار 6.5 لبدء العام بشكل جيد. وكما نقرأ في المنشور الذي نشروه على المدونة الرسمية للتطبيق، فإنه يوفر مزيداً من الأمان للمستخدم، مع إضافة المزيد من الإمكانيات لأولئك الذين يستخدمون الوضع الخاص "وضع التصفح المتخفي".


الميزات الجديدة متصفح فيفالدي
الميزات الجديدة متصفح فيفالدي 

أولاً اصبح المتصفح يركز الأمان الإضافي على مزامنة التأريخ، والذي يتم تعزيزه بالتشفير الشامل . باستخدام هذه الطريقة - التي تستخدمها بالفعل تطبيقات أخرى مثل WhatsApp أو Telegram لحماية محادثاتنا - يمكننا الوصول إلى السجل الكامل بغض النظر عن الجهاز الذي نستخدمه.


حتى الآن، قام Vivaldi فقط بمزامنة مواقع الويب وعمليات البحث المكتوبة في شريط العناوين، ولكن مع هذا التغيير، سيظهر أي موقع تمت زيارته على الأجهزة الأخرى. ومن ناحية أخرى، تمت إضافة خيار تكوين محرك بحث افتراضي لعلامات التبويب الخاصة .



سيكون هذا أمراً مألوفاً لنا، نظراً لأننا نختار بالفعل محرك البحث المفضل لدينا في أي متصفح. ومع ذلك، فإن الاختلاف هنا هو أنه يمكننا إنشاء وضع مختلف للوضع الخاص لمتصفح الانترنت Vivaldi، وهو الوضع الذي لا يحفظ السجل ويسمح بالبحث المتخفي.


يمكننا الان إضافة تسمية مخصصة لمحركات البحث. وبهذه الطريقة، عند إجراء بحث، يمكننا استخدام محرك بحث معين عن طريق إضافة حرف قبل مصطلح البحث. مثال: إذا أردنا البحث عن "tech view" في Bing (بدلاً من Google نفسه)، فسنكتب "B tech view" وسيفتح Vivaldi البحث بمحرك بحث Microsoft. مكنك تنزيل Vivaldi 6.5 من متجر Google Play باتباع الرابط التالي:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات