واتساب تطلق 3 خيارات جديدة لتنسيق النص داخل المحادثة

تنسيق النص واتساب
تنسيق النص واتساب
 

لقد سمح تطبيق واتساب  منذ فترة طويلة بتنسيق الرسائل النصية باستخدام أحرف معينة عند إنشائها. ومع ذلك، فإن التنسيقات الوحيدة التي يمكنك تنسيق النص بها هي التنسيقات الغامقة والمائلة والتي يتوسطها خط والتسطير والمسافة الأحادية. لحسن الحظ، بدءاً من الإصدار التجريبي 2.24.2.9 لنظام اندرويد، يقدم التطبيق الان ثلاثة خيارات تنسيق جديدة لكتابة النقاط و القوائم والاقتباسات والرموز ذات المظهر الجميل.



كما أفاد WABetaInfo المختص بأخبار تطبيق واتساب ، ان مستخدمو iOS بالفعل قد حصلوا على أدوات التنسيق الجديدة في التحديث 23.21.1.75 من واتساب التجريبي لنظام iOS. الآن يمكن لمستخدمي اندرويد استخدامها، حيث أن آخر تحديث تجريبي لـ WhatsApp لنظام اندرويد وصل للتو إلى متجر Google Play.


التنسيقات الثلاثة الجديدة التي يمكنك استخدامها لنصوصك على واتساب



 1  - Code Block : تم تصميم هذه الأداة لتسهيل مشاركة الاكواد البرمجية وقراءتها على واتساب. استخدم خطًا أحادي المسافة وخلفية رمادية لتسليط الضوء على مقتطفات الاكواد البرمجية الخاصة بك. يمكنك استخدام هذه الأداة عن طريق إضافة علامة ( ` ) قبل النص وبعده.


 2  - Quote Block : تستخدم للرد على جزء معين من رسالة سابقة أو لتوضيح أنك تقتبس من شخص ما. من الممكن استخدام هذه الأداة عن طريق إضافة علامة أكبر من ( > ) قبل النص.


 3  - Lists :  : هي صيغة مفيدة لتنظيم المعلومات بطريقة منظمة. استخدم النقاط أو الأرقام لإنشاء قوائم مرتبة. يمكنك استخدام هذه الأداة عن طريق بدء النص بعلامة النجمة ( * )، أو واصلة ( - )، أو أرقام متبوعة بنقطة (.) ومسافة .


تنسيق النص تطبيق واتساب
كيفية تنسيق النص في واتساب

يمكنك أيضاً دمج أدوات التنسيق هذه مع الأدوات الموجودة لإنشاء رسائل نصية أكثر تعقيداً وثراءً. على سبيل المثال، يمكنك استخدام الخطوط الغامقة أو المائلة داخل مقطع الاكواد البرمجية أو مقطع الاقتباس، أو يمكنك استخدام خط متوسط داخل عنصر القائمة.


اقرأ أيضاً:  كيفية تحويل وحفظ محادثة واتساب بصيغة ملف PDF


يرجى ملاحظة أن النص يتم تنسيقه أثناء الكتابة في شريط الدردشة ، حتى تتمكن من رؤية كيف سيبدو قبل إرساله. أخيراً، تذكر أنه في وقت كتابة هذا الموضوع، كانت هذه التنسيقات الجديدة في مرحلة تجريبية، ولكن من المفترض أن تصل إلى تطبيق واتساب الاصدار المستقر قريباً. حافظ على تحديث تطبيق واتساب الخاص بك لتتمكن من استخدامها.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات