يتم التشغيل بواسطة Blogger.

سر مهم جداً يجب عليك معرفته لتحسين سرعة الواي فاي WiFi في منزلك

هناك العديد من النصائح لتحسين سرعة واي فاي المنزل، على سبيل المثال تجنب استخدام الأجهزة القديمة، والتحقق من عروض مقدمي الخدمة، والتحقق من عدد الأجهزة المتصلة، واختيار موقع مناسب.



من النصائح الأخرى لزيادة سرعة WiFi هي تجنب استخدام الأجهزة القديمة التي لا تدعم التقنيات اللاسلكية الحديثة. كما ينصح بالتحقق من عروض مقدمي خدمة الإنترنت واختيار العرض الأنسب والأسرع.


بالإضافة إلى ذلك، يجب مراجعة عدد الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي في المنزل، حيث قد يؤدي وجود عدد كبير من الأجهزة المتصلة إلى تقسيم سرعة الاتصال وتقليل أداء الشبكة. يمكن أيضاً اختيار موقع مناسب لجهاز التوجيه (الراوتر) في المنزل، مثل وضعه في وسط المنزل لتوزيع الإشارة بشكل أفضل.



واحدة من اهم الاسرار هي ما يسمى بمبدأ "قاعدة الـ 30 سنتيمتر"، يُقصد بها وضع جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الذي يستخدم واي فاي على مسافة لا تتجاوز 30 سنتيمتراً من جهاز التوجيه (الراوتر). هذا يساعد في تحسين جودة الاتصال وسرعة الواي فاي، حيث أن المسافة القريبة تقلل من التداخل وتعزز قوة الإشارة.


ايضاً من المعروف أن الأجهزة المختلفة التي تستخدم نفس الاتصال "تتنافس" عليه. الحل الأفضل هي استغلال النطاقات المتاحة (2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز) لاستخدام النطاق الأقل ازدحاماً.



كما ذكرنا، موقع جهاز الراوتر هو جانب أساسي. وضعه في مكان مخفي هو فكرة سيئة للغاية. عند اختيار مكان وضعه، يجب تجنب وضعه في رفوف تحتوي على كتب، أو بالقرب من المرايا، أو الأحواض، أو الديكورات المعدنية، أو الأجهزة الكبيرة مثل الغسالات أو الثلاجات. كما لا ينبغي وضعه بالقرب جداً من الأرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات