أخر الاخبار

برنامج Google NotebookLM لتدوين الملاحظات بمساعدة الذكاء الاصطناعي

برنامج الويب NotebookLM من شركة جوجل "Google"، هو عبارة عن دفتر ملاحظات يعتمد على نموذج الذكاء الاصطناعي Jumnai Pro، يمكن أن يساعد في تدوين الملاحظات والتلخيص والفهم.



قالت Google في بيان أعلنت فيه عن NotebookLM إنها تتواصل مع منشئي المحتوى والطلاب والمعلمين لمعرفة المزيد حول كيفية استخدامهم لـ NotebookLM وما يعجبهم في الأداة التجريبية. يمكن للمستخدمون عمل الملخصات التي يتم إنشاؤها تلقائياً والأسئلة المقترحة، والتي ستوفر طريقة مفيدة لفهم النصوص الصعبة وتجميع الروابط بين نصوص متعددة.



سيقوم NotebookLM بإضافة المزيد من الميزات خلال الأسابيع القليلة المقبلة. تتيح لوحة الملاحظات، الموجودة أعلى مربع الحوار، والمزودة بواجهة ويب، للمستخدم حفظ استجابات NotebookLM، والموارد التي يستخدمها المستخدم، والملاحظات التي كتبها.



يمكنك تحديد ملاحظات متعددة واستخدام NotebookLM لتلخيصها أو دمجها في ملاحظة واحدة أو إنشاء دليل دراسة أو تحويل ملاحظة إلى رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني أو كتابة سيناريو مختصر أو صياغة خطة تسويق.



وفي الوقت نفسه، يقدم NotebookLM اقتراحات بناءً على ما تفعله. على سبيل المثال، عندما تقرأ مصدراً وتحدد فقرة، يقترح NotebookLM تلقائياً تلخيص النص في ملاحظة جديدة أو مساعدتك على فهم النص.



بالإضافة إلى ذلك، أثناء قيامك بكتابة ملاحظة، سيقترح NotebookLM أفكارًا من الموارد المتعلقة بما كتبته للتو لاستكمال النص وتحسينه. سيتم إصدار برنامج الويب NotebookLM من Google مع الميزات الجديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

تعليقات