برنامج المفكرة Notepad على الويندوز يحصل على ميزة موجودة في مايكروسوفت Word

 

في السنوات الأخيرة، قامت Microsoft بإجراء تغييرات تدريجية على برنامج Notepad في ويندوز 11 والآن قررت إضافة عداد أحرف إلى هذا البرنامج القديم الذي لا يُنسى والذي لايزال يستخدم الى الان. لقد تمت ملاحظة التغيير المعني لبرنامج Notepad في التحديث التجريبي لنظام التشغيل Windows 11، بحيث يتلقى هذا البرنامج نفس وظيفة Microsoft Word.


بحسب ما قالته شركة Microsoft في بيان : "عند تحديد النص، يعرض شريط الحالة عدد الأحرف للنص المحدد بالإضافة إلى المستند بأكمله" . إذا لم يتم تحديد أي نص، فسيتم عرض عداد الأحرف في السطر الواحد للمستند بأكمله فقط بحيث يكون لديك دائماً رؤية واضحة لطول المستند".





بالإضافة إلى برنامج "المفكرة"، قامت Microsoft بتنفيذ تحسينات في قسم عناصر واجهة المستخدم في نظام التشغيل Windows 11. ستتمكن قريباً من عرض عناصر واجهة المستخدم فقط داخل لوحة عناصر واجهة المستخدم وتعطيل موجز الأخبار والمقالات.



الميزات الجديدة لنظام التشغيل Windows 11 موجودة حالياً في المرحلة التجريبية وقد لا يدخل بعضها إلى الإصدار النهائي من نظام التشغيل ويندوز. من المرجح أن يصل الإصدار المستقر التالي من Windows 11 في أوائل العام 2024.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات