يتم التشغيل بواسطة Blogger.

لعبة تتسبب بانخفاض مبيعات بلاي ستيشن للألعاب

Horizon Forbidden West
Horizon Forbidden West
 

خلال السنوات  الماضية، أكدت شركة سوني عدة مرات أن نموذج نشر الألعاب في نموذج الاشتراك من خلال خدمة Game Pass التي تستخدمها مايكروسوفت لا يتناسب مع PlayStation وألعابها الحصرية. يتم إنتاج ألعاب PlayStation الحصرية بتكلفة عالية، وإذا تم طرحها في خدمات الاشتراك، فستكون مبيعاتها أقل، مما يجعل هذه الأعمال ليس فقط غير مربحة، بل تفشل أيضاً في تعويض تكلفة إنتاجها. حتى مايكروسوفت اعترفت بذلك.


مؤخراً تم تسريب وثائق Insomniac Games Studio، حيث تخبر هذه الوثائق أن إصدار لعبة Horizon Forbidden West على PlayStation Plus أدت إلى خفض إيرادات سوني منها.


والآن، في الوثائق المسربة، هناك إحصائيات عن إيرادات لعبة Horizon Forbidden West، والتي من خلالها تم الكشف عن أن إصدار هذا العمل على خدمة PlayStation Plus تسبب في انخفاض مبيعات اللعبة، ونتيجة لذلك، خفضت شركة سوني توقعاتها من الإيرادات، وانخفضت مبيعاتها.


Horizon Forbidden Wes Game

وصلت تكملة لعبة Horizon Zero Dawn إلى خدمة PlayStation Plus الى عامها الثاني من الإصدار. توقعت شركة سوني أن تجني 124 مليون دولار هذا العام من مبيعات لعبة Horizon Forbidden West، لكنها خفضت توقعاتها بعد صدورها على PlayStation Plus، حيث انخفضت 85 مليون دولار وتوقعت أن تحقق اللعبة 35 مليون دولار لتكسبها.


وبطبيعة الحال، لا ينبغي اعتبار هذا الانخفاض في الإيرادات بمثابة فشل تجاري للعبة Horizon Forbidden West ، لأنه في أوائل عام 2023، أعلنت شركة سوني أن هذه اللعبة باعت أكثر من 4.8 مليون نسخة. وبحسب المعلومات المسربة، فقد تم إنتاج هذا العمل بميزانية قدرها 212 مليون دولار. علماً ان اللعبة متاحة على كل من PlayStation 4 وPlayStation 5.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات