📁 آخر الأخبار

جوجل تضيف ميزة البحث عن الأغنية او الموسيقى على محرك بحث اليوتيوب

شهد عالم البحث عبر الإنترنت تطوراً جديداً مثيراً مع إضافة شركة جوجل ميزة البحث الصوتي على محرك بحث اليوتيوب. هذه الميزة تسمح للمستخدمين بالبحث عن الأغاني أو الموسيقى عن طريق تشغيل جزء من الأغنية بدلاً من كتابة كلمات البحث.



هذه الميزة تحمل مزايا متعددة وتُقدم فوائد عديدة للمستخدمين على شبكة الإنترنت:


 1  - تذكر الأغاني:

من المعروف أنه في كثير من الأحيان ننسى كلمات الأغاني، وهذه الميزة تساعد في حل هذه المشكلة. يمكن للأشخاص الآن البحث عن الأغنيات عبر يوتيوب من خلال تشغيل جزء من الأغنية أو الموسيقى التي يتذكرونها دون الحاجة إلى كتابة الكلمات.


 2  - التعرف على الألحان:

يمكن للمستخدمين الآن التعرف على الألحان واللحن الخاص بالأغنية دون الحاجة إلى معرفة كلماتها، مما يسهل عملية البحث والوصول إلى الموسيقى المرغوبة بسهولة أكبر.



 3 تحديد الموسيقى من الإعلانات أو الأفلام:

تُعد هذه الميزة مفيدة أيضًا للتعرف على الأغاني التي تُستخدم في الإعلانات التجارية أو الأفلام، حيث يمكن للمستخدمين تشغيل جزء من الموسيقى للعثور على الأغنية المرتبطة بها.


 4  - التعرف على المقاطع الصوتية باللغات الأجنبية:

لأولئك الذين يهتمون بالموسيقى الأجنبية، يعتبر البحث الصوتي على يوتيوب وسيلة ممتازة للتعرف على المقاطع الصوتية بلغات أجنبية دون الحاجة إلى معرفة الكلمات.


لاستخدام ميزة البحث عن الاغنية او الموسيقى على اليوتيوب كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق اليوتيوب ومن ثم الضغط على زر البحث ومنه حدد خيار البحث الصوتي ومن ثم اختيار اغنية وبعدها قم بذكر كلمات الاغنية او دندنها وسيكتشف اليوتيوب لك الموسيقى او الاغنية.



هذه الميزة الجديدة تمثل خطوة نحو تحسين تجربة البحث عبر الإنترنت، وتسهم في جعل العثور على الموسيقى أو الأغاني التي يبحث عنها المستخدمين أكثر سهولة ويسرًا. ومن المؤكد أن هذه الخاصية ستلقى استحسانًا كبيرًا بين محبي الموسيقى وعشاق الأغاني.


في نهاية المطاف، تظهر هذه الميزة كدليل على التقدم الذي تحرص شركة كوكل على تحقيقه في مجال تجربة المستخدم وتطوير خدماتها لتلبية احتياجات الجمهور.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات