كيفية إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي باستخدام برنامج Paint

 

في أحدث تحديث لنظام التشغيل ويندوز 11، أضافت Microsoft مجموعة من الميزات والأدوات المبنية على التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للعديد من تطبيقاتها. واحدة من هذه التطبيقات هي البرنامج الشهير Paint، الذي قمنا جميعاً باستخدامه على الأقل مرة واحدة. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على كيفية استخدام برنامج Paint Cocreator لإنشاء الصور؛ حيث يعتبر هذا الانتقال بمثابة تحسين واسع لوظيفة البرنامج.



تم إطلاق أداة جديدة تعتمد على تقنية Dall-E المطوّرة من قبل OpenAI وهي متاحة للاستخدام في برنامج Paint. يمكنك الآن إنشاء محتوى فني مدهش باستخدام هذه الأداة من خلال كتابة سلسلة من الإرشادات المعطاة في شكل نص. ومن الملاحظ أن مايكروسوفت أطلقت هذه الأداة بشكل تجريبي في بعض الدول فقط، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا، وبالإضافة إلى ذلك تم إتاحتها حتى الآن باللغة الإنجليزية فقط.



كيف تعمل ميزة إنشاء الصور باستخدام برنامج Paint Cocreator


على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير من التفاصيل التي يجب اكتشافها، إلا أن مايكروسوفت قد أعلنت سابقاً أن وظيفة Paint Cocreator ستكون بسيطة للغاية. يتطلب من المستخدم إدخال سلسلة من المؤشرات النصية، حيث ستقوم الوظيفة تلقائياً إنشاء محتوى فني استناداً إلى تلك المعلومات المقدمة



في الواقع، تستخدم هذه الآلية نفس المبدأ الذي تستخدمه الأدوات المشابهة الأخرى. وللتقييم الدقيق لأداء Paint Cocreator، يثير الاهتمام معرفة مدى قدرة الذكاء الاصطناعي على تحليل وتفسير النص المقدم بدقة، وكذلك مستوى الجودة المتوقع للصور التي تم إنشاؤها.



ومن المعروف أن Paint Cocreator يقدم أنماطاً مختلفة من الصور بناءً على الوصف الذي يتم إدخاله. ما عليك سوى اختيار الاختيار المناسب وسيتم إضافته إلى لوحة البرنامج.



طريقة استخدام Paint لأنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي


 1  - افتح برنامج Paint وستلاحظ وجود شريط أدوات كلاسيكي في الأعلى.




 2  - بجانب لوحة الألوان، هناك زر يسمى "Cocreator"، يتعين عليك الضغط عليه للوصول إلى هذه الوظيفة الجديدة.


 3  -  بعد الضغط على الزر قم بإضافة الوصف للصورة التي تريد انشائها وسيتم اظهار النتائج لتختار منها.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات