يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ميزة جديدة في واتساب لحماية عنوان IP فى المكالمات للمستخدمين

 تطبيق واتساب يواصل تقديم الأفضل للمستخدمين لتشجيعهم على البقاء في استخدام التطبيق، ويسعى جاهداً لإقناعهم بأن استخدام الخصوصية يشكل وسيلة فعّالة لتحقيق ذلك. في هذا السياق، قدم تطبيق واتساب ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إخفاء عنوان IP الخاص بالمكالمات التي يقومون بها عبر التطبيق.



وفقاً لتطبيق واتساب، تقوم الميزة الجديدة بتوجيه المكالمات عبر سيرفرات واتساب المتعددة، مما يجعل من الصعب تتبع مكان إجراء المكالمة ويجعل من الصعب جداً عرض عنوان IP. يعتبر ذلك إجراءً يسهم في تحقيق هدف الحفاظ على خصوصية المستخدم بشكل فعّال أكبر.


واتساب قامت بإضافة ملحوظة في موقعها بشأن جودة المكالمات، حيث يُشير إلى أن استخدام ميزة إخفاء عنوان IP قد يؤدي إلى جودة مكالمات أقل من المعتاد. يعود ذلك إلى أن المكالمة لن تكون قادمة مباشرة من المصدر، بل ستمر عبر سيرفرات متعددة، وهو ما يمثل الآلية التي تعتمدها واتساب لتحقيق عدم تتبع المكالمات.




كيفية إخفاء عنوان IP على واتساب


في نظامي iOS و Android، تكون طريقة الوصول إلى هذا الخيار متشابهة للغاية. من تطبيق واتساب على الهاتف انتقل إلى الإعدادات، ثم البحث عن قسم الخصوصية، ومن ثم تحديد الخيار المسمى "متقدم - Advanced". بمجرد الوصول إلى هذا القسم، يُمكننا تمكين أو تعطيل خيار " حماية عنوان IP خلال المكالمات " بسهولة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات