كيفية مشاركة كلمة مرور الواي فاي WiFi من ايفون الى الهواتف الأخرى

مشاركة كلمة مرور شبكة الواي فاي التي تكون متصلاً بها حالياً مع شخص ما قد يبدو أمراً صعباً يتطلب خطوات متعددة. لحسن الحظ، تفهم Apple هذه المشكلة وتقدم حلاً سهلاً لمشاركة كلمة مرور الواي فاي بسهولة من الايفون الخاص بك إلى هواتف iPhones أخرى أو حتى إلى هواتف Android. لذا، في هذا المقال، تعرف على كيفية مشاركة كلمة مرور الواي فاي على iPhone، حتى لا تضطر بعد الآن إلى رد التسلسل المعقد من الأرقام والأحرف.


كيفية مشاركة كلمة مرور الواي فاي WiFi على iPhone


مشاركة كلمة مرور Wi-Fi من ايفون إلى ايفون


بفضل نظام Apple، فأن مشاركة كلمة مرور الواي فاي لم تكن يوماً ما سهلة كما هي عندما تأتي لمشاركتها من هاتف ايفون واحد إلى آخر أو حتى من Mac أو iPad. مشاركة كلمات مرور الواي فاي من iPhones هي ميزة مريحة تسمح لك بالاتصال بشبكات الواي فاي دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور يدوياً.


هناك بعض الأمور التي يجب عليك أن تتحقق منها قبل مشاركة كلمة المرور من iPhone إلى آخر:


 1  - يجب أن يكون لدى الجهازين، الذي يقوم بمشاركة كلمة المرور والذي يستقبلها، Bluetooth و Wi-Fi مفعلة.

 2  - تأكد من أن الجهاز الذي يقوم بمشاركة كلمة مرور الواي فاي مفتوح ومتصل بشبكة الواي فاي التي ترغب في مشاركتها.

 3  - قُم بتقريب الجهاز الذي يحتاج إلى كلمة مرور الواي فاي إلى الجهاز المتصل بالشبكة. تأكد من عدم جلب iPhones بقرب كبير، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تشغيل ميزة NameDrop الجديدة في نظام iOS 17.

 4  - تحقق من تفعيل الواي فاي، ثم حاول الاتصال بشبكة الواي فاي.

على هاتف الايفون الذي يقوم بمشاركة كلمة المرور، سيظهر إشعاراً تلقائياً على الجهاز يطلب منك مشاركة كلمة المرور. كل ما عليك فعله هو النقر على زر "مشاركة كلمة المرور - Share Password"، وسيتصل الجهاز الذي يحتاج إلى كلمة المرور تلقائياً بشبكة الواي فاي دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور يدوياً.


مشاركة كلمة مرور Wi-Fi من ايفون إلى ايفون

ملاحظة: لكي تعمل ميزة مشاركة كلمة المرور ، تأكد من توقيعك باستخدام معرف Apple الخاص بك. أيضًا ، يجب حفظ عنوان البريد الإلكتروني الذي تستخدمه لمعرف Apple الخاص بك في جهات اتصال الشخص الآخر والعكس صحيح.



مشاركة كلمة مرور الواي فاي من هاتف ايفون إلى اندرويد


بينما يكون مشاركة كلمة مرور الواي فاي من ايفون إلى أجهزة Apple أخرى أمراً مباشراً، إلا أن Apple لا تسمح بمشاركة كلمة المرور مع أجهزة أخرى مثل هواتف Android. لكن يمكنك استخدام اختصار Siri "مشاركة الواي فاي - Share Wi-Fi" لإنشاء رمز الاستجابة السريعة (QR code) الخاص بكلمة مرور الواي فاي، والذي يمكن مسحه باستخدام كاميرا هاتف Android. إليك الطريقة:


 1  - قم بتنزيل وتثبيت اختصار "مشاركة الواي فاي" على iPhone الخاص بك.

 2  -عند الانتهاء، استدعي Siri على iPhone الخاص بك وقل "مشاركة الواي فاي - Share Wi-Fi" بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تشغيل الاختصار يدوياً باستخدام تطبيق الاختصار.

 3  - عند الانتهاء، ستظهر رمز الاستجابة السريعة (QR code) الذي يحتوي على كلمة مرور الواي فاي على شاشة هاتفك.


مشاركة كلمة مرور الواي فاي من هاتف ايفون إلى اندرويد

 4  - الآن، اطلب من صديقك الذي يمتلك هاتف Android مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام تطبيق الكاميرا والانضمام إلى شبكة الواي فاي.



هذه هي كيفية مشاركة كلمات مرور الواي فاي من iPhone الخاص بك إلى جهاز Apple آخر أو هاتف Android. هذه الأساليب ليست مفيدة فقط لتبسيط العملية بشكل عام، بل تساعدك أيضاً في تعزيز اتصالاتك مع الآخرين. سواء في المنزل أو في مكتبك، يمكنك الآن مشاركة كلمة مرور الواي فاي والسماح للآخرين باستخدام الإنترنت بسهولة.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات