قلم ابل الجديد الجيل الثالث بمنفذ USB-C السعر والمواصفات

 

أعلنت شركة Apple عن قلم ابل "Apple Pencil" الجيل الثالث ليضاف إلى مجموعتها الحالية بعد استبدال منفذ Lightning في سلسلة iPhone 15 الأخيرة بمنفذ USB-C المُعترف به عالمياً، قامت Apple الآن بإضافة منفذ USB-C إلى Apple Pencil الجديد. من المهم أن نلاحظ أن Apple Pencil الجديد المعلن عنه لا يأتي بميزات جديدة. بدلاً من ذلك، يُقلِص من بعض الميزات المفيدة التي كانت متاحة في Apple Pencil الجيل الثاني، لكن دعونا نتعرف على المواصفات التي يأتي بها قلم ابل الجديد الجيل الثالث.



سعر وميزات قلم ابل الجيل الثالث الجديد


مع نفس التشطيب المطفي وتصميم الجانب المسطح كما في الجيل الثاني، سيكون قلم ابل الجديد بمنفذ (USB-C) بسعر $79 دولارًا مقارنة بسعر 129 دولاراً للجيل الثاني من قلم Apple Pencil. يستعير القلم الجديد ميزات مثل الدقة العالية والتأخير المنخفض وحساسية الميل من الجيل الأول لقلم Apple Pencil والجيل الثاني.



ميزة بارزة في القلم هي المنفذ الخفي لـ USB-C الذي يمكن الوصول إليه عن طريق فتح غطاء القلم من الاعلى. يمكن شحن القلم الجديد والميسور التكلفة باستخدام جميع نماذج الآيباد المزوَّدة بمنفذ USB-C، مثل الآيباد الجيل العاشر والآيباد إير الجيل الرابع والخامس، ونماذج الآيباد برو. المنفذ USB-C هو السبيل الوحيد لشحن قلم Apple Pencil (USB-C) حيث لا يتم شحنه عند توصيله بجهاز iPad، على عكس قلم Apple Pencil الجيل الثاني.



قلم Apple Pencil الجديد (USB-C) يفتقر إلى ميزات مثل حساسية الضغط، وإقتران وشحن لاسلكي، وميزة النقر المزدوج التي تُستخدم لتغيير الأدوات أثناء العمل على التطبيقات الإبداعية. يعتبر من المستغرب ان شركة Apple لا تُقدم تصميماً جديد على قلم Apple Pencil الجديد.


بناءً على نقص الميزات في قلم Apple Pencil الجديد، يُمكن الاستنتاج بأن الهدف منه هو جذب مستخدمين الغير إبداعيين وتقديم خيار ميسور التكلفة ببساطة لأولئك الذين يرغبون في تجربة قلم Apple مع اجهزة iPad.


بالإضافة إلى ذلك، أعلنت Apple أيضاً عن محول USB-C إلى Apple Pencil جديد بسعر 9 دولارات لمستخدمي قلم Apple Pencil الجيل الأول، والذي يحتوي على منفذ Lightning للشحن. قلم ابل  الجيل الثالث بمنفذ (USB-C) سيكون متاحاً اعتباراً من بداية نوفمبر.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات