يتم التشغيل بواسطة Blogger.

شركة جوجل تعطل بيانات حركة المرور المباشرة في قطاع غزة و إسرائيل

أقدمت شركة جوجل المالكة لتطبيق Google Maps وتطبيق Waze بتعطيل تحديثات حركة المرور في مناطق إسرائيل وقطاع غزة بناءً على طلب من الجيش الإسرائيلي، وذلك وفقاً لتقرير نشرته وكالة بلومبرج، حيث تمت إزالة الأدوات التي تزوّد ببيانات مرور حية قبل احتمالية حدوث غزو بري، بهدف ضمان سلامة المجتمعات المحلية حسب شركة جوجل.

شركة جوجل تعطل بيانات حركة المرور المباشرة في قطاع غزة و إسرائيل

وقالت جوجل " تماشياً مع سياستنا السابقة في حالات الصراع واستجابة للتطورات في المنطقة، تم تعطيل مؤقت على عرض معلومات حركة المرور المباشرة والتفاصيل الخاصة بها، وذلك بغية ضمان سلامة المجتمعات المحلية. هذا ما أعلنه متحدث باسم غوغل لموقع Gizmodo في السياق الحالي"


يُشير هذا الإجراء إلى أن معلومات حركة المرور المباشرة يمكن أن تكون حساسة وتكشف تفاصيل متعلقة بتحركات القوات أو تجمعات كبيرة للأفراد. يُستخدم هذا النوع من التقنيات لإظهار تأخيرات حركة المرور دون الكشف عن مواقع محددة. ولاحظ أن في العام الماضي، قامت غوغل بتطبيق نفس السياسة في أوكرانيا، حيث تم تعطيل معلومات حركة المرور المباشرة لضمان سلامة المواطنين أثناء دخول القوات الروسية.



بالنسبة للمستخدمين الموجودين في المناطق المتضررة في غزة و إسرائيل ، تم تفعيل نافذة منبثقة على تطبيق Waze تُعلن: "نظراً للوضع الأمني الحالي: لن يتم عرض معلومات حركة المرور للسائقين الآخرين والاختناقات المرورية والتنبيهات الأخرى"، وفقًا لتقرير نشره موقع 9to5Google. وتواصل تلك التطبيقات العمل بكفاءة في مناطق أخرى من إسرائيل، مثل تل أبيب والضفة الغربية.



مع ذلك، سيظل مستخدمو خرائط Google وWaze في المنطقة قادرين على استخدام التطبيقات للملاحة والاستمرار في تلقي تقديرات أوقات الوصول استناداً إلى الظروف الحالية، مع الامتناع عن عرض تفاصيل محددة تخص مواقع الاختناقات المرورية، وذلك بهدف تجنب أي استهداف.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView