يتم التشغيل بواسطة Blogger.

قسم مخفي في هاتفك عليك فتحه لتسريع الرام وجعل هاتفك أسرع من قبل

ان دور كمية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يحملها هاتفك الذكي تعتبر أساسيه لأدائه العام. في السابق، كانت سعة ذاكرة الوصول العشوائي في أجهزة Android تبلغ 1 جيجابايت، وكانت هذه السعة تُعَتَبَر كبيرة. ولكن في الوقت الحاضر، يمكننا العثور على أجهزة تصل سعتها إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.



بالنسبة للهواتف لا يتوفر لدى جميع الأجهزة ذاكرة بحجم كبير. تأتي العديد من أجهزة الهواتف الذكية ضمن ميزانيات محدودة وتمتلك ذواكر وصول عشوائي بسعات تتراوح عادة بين 4 و6 جيجابايت. مع إصدار Android 10، تم تحسين إدارة ذاكرة الوصول العشوائي بشكل أفضل. ولكن يجب أيضاً يجب أن نلاحظ أن التطبيقات التي نستخدمها أصبحت تستهلك مزيداً من الموارد بشكل عام.



من المهم بالفعل مراقبة استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي على جهاز الاندرويد خاصتك، خاصةً عند تشغيل تطبيقات ثقيلة متعددة في نفس الوقت. إليك كيفية التحقق من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في Android:


 1  - انتقل إلى إعدادات الهاتف: قم بفتح تطبيق الإعدادات على هاتفك الذكي.


 2  - انتقل إلى خيار"About - حول الجهاز" في إعدادات الاندرويد، ثم انقر فوق (رقم الاصدار - the build number) 5 مرات




 3  - بعد ذلك، انتقل إلى خيارات المطور.


 4  - اضغط على خيار الذاكرة الموجود في الأعلى.



 5  - سوف تكون قادراً على رؤية مقدار "ذاكرة الوصول العشوائي - RAM" من الذاكرة المستخدمة. يمكنك عرض إحصائيات الاستخدام لمدة تصل إلى يوم واحد.



 6  - اضغط "فوق الذاكرة المستخدمة من قبل التطبيقات - Memory used by apps" إذا كنت تريد معرفة التطبيقات التي تستخدم ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك.




كيفية إعادة صياغة تحرير ذاكرة الوصول العشوائي RAM على الاندرويد لتوفير المساحة؟


إذا لم تكن لديك هاتف ذكي يعمل بنظام Android وتعاني من مشكلة نقص ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، فيمكنك أيضاً اتباع بعض الإجراءات لتحرير بعض الذاكرة وزيادة سرعة الهاتف. مثال ذلك يمكنك إغلاق التطبيقات التي تستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي على الجهاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات