10 ميزات جديده في تليجرام Telegram يجب ان تعرفها

تطبيق Telegram هو تطبيق يستخدم على نطاق واسع حول العالم. مع مليارات المستخدمين الذين يستخدمونه كل يوم يتم تحديثه باستمرار مع أحدث الميزات لتحسين تجربة المستخدم ووظائف التطبيق. إذا كنت من مستخدمي تليجرام بشكل منتظم ، في هذا المنشور ، سوف نشارك أحدث ميزات التطبيق التي يجب أن تبدأ استخدامها على الفور.


قبل أن تكمل قراءة المقال ، تأكد من استخدام أحدث إصدار من تطبيق تليجرام على هاتفك الذكي. يمكنك التحقق من التطبيق في متجر Google Play وتحديثه إذا كنت تستخدم جهاز Android و Apple App Store إذا كنت تستخدم جهاز iOS.



أحدث ميزات تطبيق تليجرام


 1  - إدارة التنزيلات باستخدام مدير التنزيلات


يحتوي تطبيق تليجرام الآن على مدير التنزيلات الذي يسمح للمستخدمين بإدارة تنزيلاتهم في مكان واحد بسهولة. هذا مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يقومون بتنزيل ملفات متعددة بشكل متكرر، مثل الأفلام وغيرها. باستخدام مدير التنزيلات، يمكنك إيقاف أو استئناف جميع التنزيلات أو تحديد ملفات فردية لفعل ذلك.




يمكنك أيضاً تفضيل التنزيلات. بعد تنزيل ملف، يظهر رمز التنزيل في أعلى الشاشة. يمكنك النقر على الرمز لعرض وإدارة التنزيلات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك النقر على شريط البحث واختيار "التنزيلات" لعرض وإدارة الملفات التي تم تنزيلها حالياً في تطبيق تليجرام.





 - افتح تطبيق تليجرام على هاتفك الذكي وقم بتنزيل أي ملفات. سترى رمز تنزيل جديد في الأعلى.

 - انقر عليه لعرض جميع التنزيلات الحالية في تطبيق تليجرام. بدلاً من ذلك، يمكنك النقر على وظيفة البحث ومن ثم النقر على علامة التبويب "التنزيلات".

 - هنا، يمكنك إدارة جميع تنزيلاتك. يمكنك النقر على الملفات الفردية، إيقاف تنزيل الملف، تفضيل الملف، والمزيد.




 2  - استيراد الدردشات من تطبيقات أخرى




قدم تطبيق تليجرام ميزة استيراد المحادثات التي تتيح للمستخدمين استيراد تاريخ محادثاتهم من تطبيقات المراسلة الأخرى، بما في ذلك واتساب. يمكنك تصدير المحادثات من تطبيقات المراسلة الأخرى واستيراد المحادثات المصدرة إلى تليجرام.


ستُحمل جميع محادثاتك تلقائياً إلى محادثات تليجرام، ويمكنك البدء من حيث تركت المحادثة. هذا مفيد أيضاً إذا كنت ترغب في نقل محادثاتك من تطبيقات أخرى إلى تطبيق تليجرام. تعمل هذه الميزة على كل من نظامي Android و iPhone. وتعمل ميزة استيراد المحادثات أيضاً مع تطبيقات مثل واتساب و Line و KakaoTalk.

iOS:

 - افتح تطبيق واتساب وحدد المحادثة التي ترغب في تصديرها.
 - انتقل إلى "معلومات الاتصال" أو "معلومات المجموعة".
 - اضغط على "تصدير المحادثة".
 - اختر "تليجرام" من قائمة المشاركة.
 - ثم اختر جهة الاتصال التي ترغب في استيراد المحادثة إليها.



Android:





 - افتح المحادثة التي ترغب في تصديرها في تطبيق واتساب.
 - اضغط على النقاط الثلاثة الرأسية.
 - انتقل إلى "المزيد" واضغط على "تصدير المحادثة".
 - اختر "تليجرام" من قائمة المشاركة.




 3  - مشاركة مجلدات المحادثة في تليجرام مع الآخرين



الآن، يمكنك مشاركة مجلدات المحادثة الخاصة بك مع أشخاص آخرين على تليجرام. تساعد مجلدات المحادثة في تنظيم محادثاتك في تطبيق تليجرام. يمكنك إنشاء مجلد محادثة للعمل، أو للأخبار، أو لمجموعة أصدقائك وإضافة جميع المحادثات الفردية المرتبطة به إلى المجلد. بمجرد إنشاء المجلد، يتم إضافته تلقائياً إلى شاشة البداية في تليجرام. يمكنك التمرير بين هذه العلامات بسهولة للوصول بسرعة إلى المحادثات. هذه هي أسهل طريقة لتنظيم محادثات تليجرام المبعثرة وعدم فوت أي رسائل هامة.




مؤخراً، قدم تليجرام إمكانية مشاركة مجلدات المحادثة في التطبيق. تسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بمشاركة مجلدات المحادثة بواسطة رابط واحد. يمكن للمستلمين الانضمام على الفور إلى جميع المحادثات داخل المجلد المشترك عن طريق النقر على الرابط المشترك.



 - افتح تطبيق تليجرام على هاتفك الذكي وانتقل إلى الدردشات. إذا كنت تستخدم iPhone، قم بالضغط المطول على مجلد المحادثة، ثم انقر على الخيار "مشاركة"، حدد المحادثات التي ترغب في تضمينها وتلك التي ترغب في استبعادها، وانقر على "مشاركة" لمشاركة الرابط.


 - إذا كنت تستخدم جهاز Android، انقر على القائمة المكونة من ثلاث نقاط في الزاوية العليا اليسرى للشاشة، انتقل إلى الإعدادات، حدد مجلد المحادثة الذي ترغب في مشاركته، وانقر على "إنشاء رابط". سيتم إنشاء الرابط، ويمكنك نسخه ومشاركته مع أصدقائك وزملائك.



 4  - ترجمة الرسائل في الوقت الفعلي

يقدم تطبيق تليجرام مجموعة متنوعة من القنوات بلغات مختلفة. إذا كنت تستخدم تطبيق ترجمة خارجي لفهم الرسائل التي تتلقاها في تطبيق تليجرام، ستكون سعيداً بمعرفة أن هناك ميزة ترجمة مدمجة.




يمكن للمشتركين غير المشتركين في الخدمة المدفوعة تمكين هذه الميزة عن طريق الضغط المطول على الرسالة والنقر على خيار "ترجمة". ستتم ترجمة الرسالة تلقائياً بالنسبة لك. بينما يمكن للمشتركين في الخدمة المدفوعة ترجمة رسائل المجموعة بأكملها إلى قنوات المجموعة في الوقت الفعلي. لفعل ذلك، استخدم زر "ترجمة" في أعلى صندوق الدردشة.



كيفية تمكين ترجمة الرسائل في تطبيق تليجرام



 - افتح تطبيق تليجرام على هاتفك الذكي.

 - انتقل إلى الإعدادات (Settings).

 - انتقل لأسفل قائمة الإعدادات واضغط على "اللغات - Languages" ثم قم بتفعيل خيار "عرض زر الترجمة - Show Translate button".

- حدد اللغة التي ترغب في ترجمة محادثاتك إليها. يمكنك أيضًا تعيين قواعد لعدم ترجمة بعض الرسائل بواسطة تعيين "عدم الترجمة - Do not translate".

 - إذا كنت مشتركًا بريميوم في تليجرام، يمكنك تفعيل خيار "ترجمة المحادثات بأكملها - Translate Entire Chats".

 - الآن ارجع إلى المحادثات التي ترغب في ترجمتها. اضغط مطولاً على الرسالة وانقر على "ترجمة - Translate"  لترجمة الرسالة. إذا كنت مشتركاً بريميوم في تليجرام، انقر على شريط التصفح "ترجمة" في الأعلى.




 5  - إخفاء الوسائط عند مشاركتها على تليجرام


يمكنك استخدام ميزة "الإخفاء" الجديدة والتي تسمح لك هذه الميزة بإخفاء الوسائط قبل مشاركتها مع الآخرين في تطبيق تليجرام. عندما ترسل الوسائط يضيف تليجرام تأثير الضباب إلى الصورة يمكن للمستلم النقر عليه لرؤية الصورة.


 - افتح تطبيق تليجرام على هاتفك الذكي وانتقل إلى المحادثة التي ترغب في مشاركة الصورة فيها.

 - حدد الصورة، انقر على الصورة مع الثلاث نقاط في الأعلى، واختر خيار "إخفاء".

 - قم بإرسال الصورة. يمكن للمستلم النقر على الصورة لإزالة تأثير الضباب وعرض الصورة.



 6  - نشر رسائل مجهولة في المجموعات العامة على تليجرام


في بعض الأحيان، قد لا نرغب في الكشف عن هويتنا عند المشاركة في المناقشات في مجموعات تليجرام.  يمكنك استخدام اسم قناتك وصورتها في رسائل المجموعة دون الكشف عن هويتك. بدلاً من رؤية حسابك، يرى الأشخاص تفاصيل قناتك. لاستخدام هذا الخيار، يجب عليك إنشاء قناة على تليجرام. إذا كنت تمتلك قناة بالفعل، يمكنك استخدام تفاصيلها لنشر الرسائل. إذا لم تكن تمتلك قناة بعد، يمكنك إنشاء قناة تليجرام باتباع الإرشادات خطوة بخطوة.


كيفية نشر الرسائل مجهولة في مجموعات تليجرام:




 - افتح المجموعة في تليجرام التي ترغب في الانضمام إليها للمشاركة في المناقشة.

 - اضغط على صورة ملف التعريف الخاصة بك في الزاوية اليسرى العليا. هنا، سترى قائمة بجميع القنوات التليجرام التي تمتلكها.

 - حدد القناة التي ترغب في نشر رسالة فيها. اكتب الرسالة وانقر على "إرسال - Send".

 - بدلاً من معلومات حسابك الشخصي، سيرى المستخدمون صورة ملف التعريف الخاصة بالقناة.



 7  - ضبط خلفيات مخصصة لمحادثات تليجرام




قدم تليجرام ميزة جديدة لتخصيص مظهر المحادثات. يمكن للمستخدمين الآن تعيين خلفيتهم الشخصية لأي محادثة من محادثات الفرد إلى الفرد. وبمجرد تعيين خلفية مخصصة، يتم إرسال رسالة إلى شريك المحادثة حتى يتمكنوا من استخدام نفس الخلفية على جانبهم أو إنشاء خلفية خاصة بهم.


كيفية تعيين خلفية مخصصة في تطبيق تليجرام





 - افتح تطبيق تليجرام على هاتفك الذكي وانتقل إلى المحادثة التي ترغب في تعيين خلفية مخصصة لها.

 - اضغط على القائمة المكونة من ثلاث نقاط في الزاوية العليا اليمنى من الشاشة واضغط على "تعيين خلفية - Set wallpaper".

 - هنا، يمكنك اختيار الخلفية. لإنشاء خلفية مخصصة، انقر على "اختيار خلفية من معرض الصور - Choose wallpaper from gallery" وحدد الصورة التي ترغب في تعيينها كخلفية. يمكنك تخصيصها عن طريق ضبط ضبابية الخلفية وتعيين حركة والمزيد.

 - بعد تعيين الخلفية، سيرسل المستلم رسالة تعلمه فيها أنه يمكنه استخدام نفس الخلفية على جانبه. إذا أراد ذلك، يمكن للمستلم النقر على الرسالة وتعيين الخلفية. لا يمكن إيقاف هذه الميزة.



 8  - تفعيل وضع توفير الطاقة لتوفير عمر البطارية


قدم تليجرام مؤخراً وضع توفير الطاقة في التطبيق للمساعدة في تقليل استهلاك الطاقة وتمديد عمر بطارية هاتفك الذكي. يمكن تنشيط وضع "توفير الطاقة" الجديد تلقائياً عندما تنخفض بطارية هاتفك الذكي إلى مستوى معين. يمكنك اختيار الأشياء التي ترغب في تعطيلها باستخدام مفاتيح فردية في التطبيق. إذا كنت تستخدم جهاز iOS، فإن إعدادات توفير الطاقة تتيح لك أيضاً خيار تقييد التحديثات الخلفية.


كيفية تمكين وضع توفير الطاقة في تطبيق تليجرام



 - افتح تطبيق تليجرام على هاتفك الذكي وانتقل إلى "الإعدادات".

 - اختر "وضع توفير الطاقة".

 - قم بضبط الزر لتحديد مستوى البطارية الذي تريد فيه تفعيل وضع توفير الطاقة.

 - استخدم مفاتيح التبديل لتحديد الآثار التي ترغب في إيقاف تشغيلها.



 9  - ضبط تنبيهات للموقع المباشر في تليجرام


الموقع المباشر هو ميزة مفيدة في تطبيقات المراسلة الشخصية مثل WhatsApp وتليجرام. عندما تمكّن الموقع المباشر وتشارك موقعك المباشر، يمكن للآخرين رؤية موقعك في الوقت الحقيقي على الخريطة في تطبيقهم. في تحديث أخير، أعلن تليجرام عن عدد من الميزات الجديدة للإشعارات للمواقع المباشرة في تليجرام. إذا شارك أصدقاؤك موقعهم المباشر معك، يمكنك ضبط تنبيه في تليجرام ليعلمك عندما يكونون بالقرب منك.



تم تحسين ميزة الموقع المباشر أيضاً لعرض الاتجاه الذي يواجهه أصدقاؤك. بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أنك لن تفقد بعضكما البعض عندما تلتقيان، حتى إذا كانت الزحام كبيرة. كما يتيح لك التطبيق ضبط مدى الوقت الذي ترغب في مشاركة موقعك خلاله. بمجرد انتهاء هذه الفترة الزمنية، سيتوقف التطبيق تلقائياً عن مشاركة موقعك.



كيفية ضبط تنبيهات للموقع المباشر في تطبيق تليجرام



 - افتح تليجرام على هاتفك الذكي وحدد المحادثة التي تريد مشاركة موقعك المباشر فيها.

 - اضغط على أيقونة المرفقات بالقرب من صندوق الرسالة.

 - اختر "الموقع".

 - اضغط على "إرسال موقعي الحالي" لمشاركة موقعك الحالي.

 - لمشاركة موقعك المتحرك، اضغط على "مشاركة موقعي المتحرك لمدة..." وحدد المدة.

 - اضغط على أيقونة التنبيه وقم بضبط تنبيه. بعد ذلك، أدخل المسافة.

 - قد يُطلب منك منح تليجرام إذن الوصول إلى موقعك.

 - سيتم مشاركة موقعك المباشر الآن مع المحادثة المحددة لمدة المحادثة الخاصة بك.



 10  - نشر القصص على تليجرام


إذا كنت من محبي حالة واتساب وقصص إنستجرام وتفتقدهما على تليجرام، فلا داعي للقلق لأن لدينا أخبار رائعة لك! قام تليجرام مؤخراً بإطلاق نسخته من القصص تماماً مثلما يحدث على منصات أخرى، يمكنك إضافة صور ومقاطع فيديو إلى قصصك وتخصيصها بواسطة ملصقات ومعلومات الموقع والمزيد من الميزات.


قصص تليجرام متاحة لجميع المستخدمين بدون اشتراك بريميوم. يمكنك التحكم في من يمكنه رؤية قصصك وتعطيل التقاط لقطات للشاشة إذا لم ترغب في أن يلتقط المشاهدون صورة لمنشوراتك. يمكنك أيضاً تحرير القصص التي نشرتها بالفعل على تليجرام.



إذا كنت مشتركاً في تليجرام بخدمة الاشتراك المميزة (تليجرام بريميوم)، ستحصل على فوائد إضافية مثل الأولوية في ترتيب العرض، ووضع الاختباء الذي يسمح للمستخدمين بإخفاء عرض مشاهدات قصصهم، وفحص من قام بمشاهدة قصصهم حتى بعد انتهاء فترة العرض، وضبط أوقات انتهاء مخصصة للقصص، وحفظ القصص مباشرة في معرض الصور، وعرض ما يصل إلى 100 قصة في اليوم، والمزيد.



كيفية نشر وتحرير قصص تليجرام


 - افتح تطبيق تليجرام وانقر على أيقونة الكاميرا في أسفل يمين الشاشة.

 - اضغط على زر الالتقاط لالتقاط صورة أو اضغط باستمرار لالتقاط فيديو. اسحب لأعلى لاختيار من معرض صورك.

 - قم بتخصيص القصة بواسطة إضافة تسميات توضيحية وإضافة ملصقات، ثم انقر على "التالي".

 - قرر من يمكنه رؤية قصتك وانقر على "نشر القصة".

 - إذا كنت ترغب في تحرير قصة بعد نشرها، انقر على صفحة المحادثة الخاصة بك لرؤية أيقونات القصص. انقر على صورة ملف التعريف الخاصة بك لرؤية قصتك.



 - الآن انتقل إلى القصة التي تريد تحريرها. انقر على النقاط الثلاثة الرأسية واختر "تحرير القصة".

 - قم بإجراء التغييرات الخاصة بك، مثل إضافة ملصقات أو ضبط النص. انقر على أيقونة "تم" في الزاوية السفلى اليمنى لحفظ التغييرات.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات