أخر الاخبار

أفضل 5 تطبيقات الخرائط GPS بدون اتصال بالإنترنت للهاتف

لقد غيرت الخرائط الرقمية الطريقة التي نستكشف بها ونتواصل مع العالم من حولنا. اليوم، إذا كنت ترغب في الذهاب إلى مكان ما، يمكنك ببساطة كتابة العنوان، وسيعرض لك تطبيق الخريطة الطريق بتوجيهات واضحة خطوة بخطوة.



 


لقد جعلت تطبيقات الخرائط من السهل استكشاف أماكن جديدة وتوفر وصولاً فورياً إلى ثروة من المعلومات بنقرة واحدة فقط. يستخدم معظمنا الخرائط عبر الإنترنت. ولكن ماذا يحدث عندما نكون في مكان تكون فيه إشارة الإنترنت ضعيفة أو عندما لا يوجد لدينا اتصال بالإنترنت ؟


لا تقلق، هناك العديد من التطبيقات التي تسمح لنا باستخدام نظام تحديد المواقع GPS حتى عندما نكون غير متصلين بالإنترنت. في هذه المقالة، سنقدم لك أفضل 5 تطبيقات للتنقل دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت. تقدم هذه التطبيقات توجيهات خطوة بخطوة، وتخطيط للمسارات، وتقدم معلومات مثل نقاط الاهتمام والمعالم البارزة والمطاعم من دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.



فوائد استخدام تطبيقات التنقل دون اتصال بالإنترنت:


- لا حاجة للإنترنت: أكبر ميزة لاستخدام الخرائط دون اتصال هي عدم الحاجة إلى اتصال بالإنترنت لاستخدامها. يمكنك بسهولة تحميل الخرائط والتنقل إلى أماكن مختلفة، وتخطيط المسارات، والكثير دون الحاجة لاتصال بالإنترنت.


- توفير البيانات: يتم تنزيل الخرائط دون اتصال وتخزينها محلياً على جهازك، لذلك لا داعي لاستخدام بياناتك لعرض المواقع المحددة أو التخطيط لمسار.


- تحميل سريع: بالمقارنة مع الخرائط عبر الإنترنت، تحميل الخرائط بدون اتصال يكون سريعاً جداً. لا داعي للانتظار لتنزيلها عبر الإنترنت.


- توفير البطارية: عند استخدام خرائط مع الانترنت، غالباً ما تنفذ البطارية بسرعة. إذا استخدمت الخرائط بدون اتصال بالإنترنت، يمكنك توفير بعض عمر البطارية.


- أكثر خصوصية: بعض التطبيقات مثل خرائط Google يقوم بتخزين سجل مواقعك. عند استخدام خرائط دون اتصال، لا تقوم بإرسال موقعك عبر الإنترنت، لتكون أكثر خصوصية.



أفضل تطبيقات خرائط GPS دون اتصال بالأنترنت مجانية لأجهزة iPhone و Android


 1  - Maps.Me




MAPS.ME هو تطبيق شهير للخرائط تم تطويره للاستخدام بدون اتصال بالإنترنت. التطبيق مجاني ويوفر خرائط دون اتصال بناءً على بيانات OpenStreet Maps. يتم تحديث الخرائط يومياً من قبل ملايين المساهمين في OpenStreetMap. يتيح لك التطبيق أيضاً إضافة وحفظ وحذف واستيراد وتصدير الأماكن المفضلة أو الوجهات.



يمكنك التحقق وتحميل الخرائط من جميع أنحاء العالم. يتوفر تطبيق MAPS.ME في 345 دولة وجزيرة حول العالم. باستخدام التطبيق، يمكنك اختيار مسارات القيادة أو ركوب الدراجات أو المشي في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. يمكنك البحث عن موقع محدد وتنزيل الخرائط للاستخدام دون اتصال.


التطبيق مجاني للاستخدام، ويمكنك تحميل الخرائط غير المحدودة مجاناً. يكتشف التطبيق موقعك ويقوم بتنزيل الخريطة دون اتصال للموقع المكتشف. يمكنك أيضاً البحث وتنزيل مواقع محددة. يتم تحديث بيانات OpenStreetMap في التطبيق بنسخة جديدة تقريباً كل شهر. التطبيق مجاني وسهل الاستخدام ومتاح على منصتي  iOS  و  Android 



 2  - Sygic GPS Navigation & Maps



تطبيق Sygic هو الأفضل للمسافرين اليوميين والسائقين المحترفين. يحتوي على معلومات مرورية في الوقت الحقيقي، وتصحيح أسرع للمسار، وميزات أخرى مثل تحذيرات حد السرعة، كاميرا السيارة، عرض أمامي، توجيه صوتي، كاميرا سرعة الجوال، والمزيد.


التطبيق يعمل أيضاً بدون اتصال بالإنترنت، حيث يمكنك اختيار الخرائط من بين أكثر من 200 دولة وحفظ الخرائط التي تحتاجها على هاتفك. جميع ميزات الخرائط مثل خرائط عالية الجودة دون اتصال بالإنترنت، والملايين من نقاط الاهتمام، وبرمجيات حساب المسار، يتم تخزينها على هاتفك وتسمح لك بالتنقل بدون اتصال بالأنترنت لأماكن مختلفة.


يأتي تطبيق Sygic بإصدار مجاني وإصدار مدفوع. الإصدار المجاني من التطبيق يأتي بميزات مثل خرائط دون اتصال بالإنترنت، البحث، حساب المسار، أماكن الاهتمام، تنبيهات كاميرات السرعة الثابتة، وأكثر من ذلك. يقوم التطبيق بتحديث الخرائط دون اتصال ثلاث مرات في السنة مجاناً. يمكنك أيضاً الترقية إلى الإصدار المدفوع لتحديث الخرائط بشكل أكثر تكراراً. تحتاج أيضاً إلى اشتراك مدفوع للحصول على التوجيه الصوتي، وتوجيه خطوة بخطوة، وعرض التقاطع، والكاميرا الذكية، والمزيد.



تحميل تطبيق Sygic على منصتي iOS   |  Android  hjh  



 3  - OsmAnd - Maps & GPS Offline



OpenStreetMap (OSM) هو واحد من أشهر وأفضل تطبيقات الخرائط بدون اتصال بالأنترنت التي يمكنك استخدامها. يقدم خرائط عالية الجودة دون اتصال بالإنترنت وتوجيه صوتي، ويوفر ملايين نقاط الاهتمام في وضع عدم الاتصال. على غرار التطبيقات الأخرى، يمكنك تنزيل وحفظ بيانات الخريطة بدون اتصال واستخدام الخريطة عندما لا يكون لديك اتصال إنترنت نشط. يمكنك تحميل خرائط دون اتصال بدون حدود، وتظهر الخرائط المحملة في معاينة الخريطة.


يمكنك التخطيط لمسار إلى مكان دون اتصال بالإنترنت. يقدم التطبيق ملفات تعريف تنقل قابلة للتخصيص لمختلف المركبات، بما في ذلك السيارات والدراجات النارية والدراجات الهوائية ووسائل النقل العام وأكثر من ذلك. كما يقدم معلومات حول المسار، مثل المسافة والسرعة والوقت المتبقي للقيادة والمسافة إلى الدوران وأكثر من ذلك. يمكنك النقر على أي مكان أو معلم بارز للحصول على مزيد من المعلومات حوله لتخطيط رحلتك.


واجهة المستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام. يدعم التطبيق أيضاً ملحقات تسمح لك بإضافة ميزات إضافية. الملحقات الشائعة في التطبيق تشمل دعم الطقس، المنحدرات، والتلال، وأكثر من ذلك. لتثبيت ملحقات الخريطة، ستحتاج إلى اشتراك مدفوع. يحتوي التطبيق أيضاً على ميزة دليل السفر الذي يتيح لك الحصول على تقارير رحلة مفصلة في التطبيق.



تحميل تطبيق OsmAnd   للأندرويد   |   للايفون  



 4  - HERE WeGo



HERE WeGo هو تطبيق آخر للتنقل بسيط يدعم الخرائط بدون اتصال بالإنترنت. يقدم التطبيق واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. يمكنك تنزيل خرائط للبلد بأكمله أو خرائط لموقع محدد. أيضاً يمكنك التنقل إلى ميزة الخريطة دون اتصال بالإنترنت، والبحث عن البلد أو موقع محدد، والنقر على زر التنزيل لتنزيل التطبيق.



التطبيق يسمح لك بتخطيط المسارات دون اتصال بالإنترنت. يمكنك تحديد موقعك والتنقل إلى وجهة ما والعودة إلى نقطة البداية بدون اتصال بالإنترنت. يمكنك اختيار المواقع على الخريطة والحصول على التوجيه الصوتي بالتنقل. يمكنك أيضاً النقر على أي مكان والحصول على مزيد من المعلومات حوله.


حالياً، يدعم التطبيق فقط خرائط بدون اتصال لمسارات السيارات والمشي والدراجات. علاوة على ذلك، في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، يعرض لك التطبيق على الخريطة محطات الوقود والمطاعم ومواقف السيارات وأكثر من ذلك. عند الاتصال بالإنترنت، يمكنك عرض معلومات حركة المرور في الوقت الحقيقي، ومشاركة موقعك مع الآخرين، والحصول على معلومات حول وسائل النقل العام. يمكنك أيضاً الحصول على تنبيهات السرعة والتبديل بسرعة إلى وضع الاتصال بالإنترنت، وأكثر من ذلك بكثير.



تحميل تطبيق HERE WeGo   للأندرويد   |   للايفون  


 5  - Waze



وايز (Waze) هو تطبيق آخر للتنقل شهير متاح على منصتي iPhone و Android. يتم استخدام التطبيق بشكل أساسي للتنقل إلى مختلف الوجهات. يعرض معلومات مثل حركة المرور في الوقت الحقيقي، التوجيه بالدوران، السرعة المتوسطة، أسعار الوقود في الوقت الحقيقي، وأكثر من ذلك أثناء استخدام التطبيق. يستخدم التطبيق معلومات مُساهَم بها من المستخدمين ويوفر معلومات حركة المرور في الوقت الحقيقي من مستخدمين آخرين لمساعدتك في العثور على أفضل طريق والوصول إلى وجهتك.


على عكس التطبيقات الأخرى التي تدعم خرائط بدون اتصال بالإنترنت، لا يحتوي وايز على دعم للخرائط دون اتصال بالإنترنت. ومع ذلك يمكنك عمل حيلة بسيطة لاستخدام التطبيق بدون انترنت. الحيلة هي اختيار وجهتك أثناء اتصالك بالإنترنت وبعدها انتقل إلى وضع عدم الاتصال بالإنترنت، سيوفر تطبيق وايز ميزات التنقل الأساسية. سيوجهك إلى وجهتك، تماماً مثل خرائط جوجل وبدون اتصال. ومع ذلك، لن تتمكن من الاستفادة من العديد من فوائد وايز، مثل تنبيهات حركة المرور في الوقت الحقيقي ومعلومات أو تحديثات المسارات الا في حال اتصلت بالأنترنت مجدداً.


تحميل تطبيق Waze   للأندرويد   |   للايفون 

تعليقات