3 طرق لتحويل صور PNG إلى JPG/JPEG على الويندوز بدون انترنت

 

إذا كنت تعمل مع الصور كثيراً ، فأنت تعرف بالفعل أن هناك أنواعاً مختلفة من تنسيقات الصور ، منها .png و .jpg/jpeg هي الأكثر شيوعاً. بشكل أكثر جمالا ، يقدمان كلا الصيغتين استخدامات مختلفة. لهذا السبب ، تحتاج إلى تحويل تنسيقات هذه الملفات. وبما انه هناك الكثير من المواقع تقدم هذه الميزة مثل png2jpg.com.



ولكن ماذا لو لم يكن لديك الإنترنت أو لا يمكنك الاتصال به؟ في مثل هذه الحالات ، سيكون عليك استخدام الكمبيوتر في تحويل PNG إلى JPG/JPEG على نظام الويندوز بدون الإنترنت؟ لا تقلق. سوف نساعدك في ذلك بالضبط. ولكن قبل ذلك ، دعونا نلقي نظرة سريعة على ماهي تنسيقات ملف PNG و JPG/JPEG.




ما هو تنسيق PNG وJPG / JPEG


PNG -  وتعني "صورة نقطية محمولة - Portable Network Graphic" و هو نوع من الملفات النقطية المستخدمة للأغراض الرسومية. تعتبر صور PNG ممتازة تحافظ على جودة وشفافية الصورة الأصلية، ولكنها تحتاج أيضاً إلى مزيد من المساحة وقد لا تكون مدعومة من قبل بعض البرامج أو الأجهزة. لا تفقد ملفات PNG جودتها عند الضغط وغالباً ما تكون كبيرة جداً بالمقارنة مع ملفات JPEG.


JPG / JPEG - وهي اختصار "Joint Photographic Experts Group" وهي أيضاً ملف نقطي، ولكنه يتميز بحجمه  الصغير. نظراً لحجمه الصغير، فهو مثالي لمشاركة الصور بكميات كبيرة. ومع ذلك، فهي تفقد الجودة عند الضغط.




كيفية تحويل صيغة PNG إلى JPG / JPEG في نظام التشغيل Windows دون استخدام الإنترنت؟


يعتبر تحويل صيغة PNG إلى JPG / JPEG أمراً سهلاً إذا كان لديك اتصال بالإنترنت. ولكن قد يبدو الأمر مستحيلاً إذا لم يكن لديك وصول إلى الإنترنت. لا داعي للقلق، فهو ليس كذلك! فيما يلي 3 طرق لتحويل صيغة PNG إلى JPG / JPEG على نظام التشغيل Windows دون الحاجة إلى الإنترنت.



 الطريقة الأولى  : باستخدام تطبيق Microsoft Paint


يمكنك استخدام برنامج Microsoft Paint لتحويل صيغة PNG إلى JPG / JPEG وحتى إلى صيغ أخرى للصور مثل GIF، TIFF، 24-bit bitmap، 18-color bitmap وغيرها.


 1  - افتح صورة PNG في تطبيق Paint.

 2  - انقر على القائمة "ملف" في الزاوية اليسرى العليا.

 3  - اختر "حفظ باسم".

 4  - أدخل اسم الملف المطلوب.

 5  - انقر فوق قائمة النوع "ملف" واختر "JPEG".

 6  - أخيراً، انقر فوق زر "حفظ" وسيتم حفظ الملف في الوجهة التي اخترتها.




 الطريقة الثانية  : باستخدام تطبيق Microsoft Photos


خيار آخر لتحويل صيغة PNG إلى JPG / JPEG على نظام التشغيل ويندوز هو استخدام تطبيق Microsoft Photos. يسمح لك تطبيق صور مايكروسوفت بحفظ الصورة بتنسيقات ملف أخرى مثل TIF، TIFF، BMP، JXR، وغيرها.


 1  - افتح صورة PNG في تطبيق الصور (Photos).

 2  - انقر على زر "تحرير - Edit" على شريط الأدوات أو اضغط على Ctrl + E.

 3  - قم بإجراء تعديل طفيف على الصورة، مثل تغيير درجة السطوع بوحدة واحدة.

 4  - انقر على زر "حفظ كنسخة - Save as Copy" وأدخل اسم الملف الملف.

 5  - حدد نوع الملف JPEG / JPG واضغط على Enter.




 الطريقة الثالثة  : باستخدام برامج من جهات خارجية


إذا كنت فناناً أو تعمل مع الصور، فقد تكون لديك برامج من جهات خارجية مثل Adobe Photoshop أو GIMP أو Canva أو برامج أخرى. توفر هذه البرامج مجموعة واسعة من أدوات التحرير والميزات وتدعم أيضاً مختلف صيغ الملفات لحفظ الصور المحررة.


لتحويل ملف PNG إلى JPG / JPEG، قم بفتح ملف PNG في البرنامج من جهة خارجية الذي تستخدمه وقم بإجراء التغييرات حسب الحاجة. في النهاية، قم بحفظ الملف المحرر بتنسيق ملف JPEG / JPG.




تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات