Claude Ai ذكاء اصطناعي جديد ينافس Chat Gpt و جوجل Bard

Claude Ai هو نموذج جديد للذكاء الاصطناعي التوليدي من شركة أنثروبيك، الشركة المشهورة في مجال الذكاء الاصطناعي والتي أسسها موظفون سابقون من OpenAI المسؤولة عن شات جي بي تي. أحدثت أنثروبيك مؤخراً ضجة كبيرة بإطلاق Claude Ai الذي يتميز في العديد من الأدوات المتقدمة و القدرات المشابهة لـ ChatGPT الخاص بشركة OpenAI. في هذا الموضوع سنسلط الضوء على ربوت الذكاء الاصطناعي التوليدي Claude Ai من شركة أنثروبيك.




ما هو Claude Ai


كلود AI هو ابتكار من شركة أنثروبيك "Anthropic" وهي شركة مشابهه لـ OpenAI المطورة لشات جي بي تي. الشركة يتم دعمها من جوجل، فقد أعلنت جوجل، عن استثمار كبير قدره 300 مليون دولار في أنثروبيك في فبراير.  Claude Ai هو الثمرة الناجحة لجهود أنثروبيك، ويشترك في العديد من الخصائص مع ChatGPT. ومن بين هذه الخصائص قدرته على تلخيص المعلومات، الإجابة على الاستفسارات، المساعدة في الكتابة، وحتى إنشاء الاكواد البرمجية.



يتميز Claude AI بأنه يتيح للمستخدمين فرصة تخصيص لهجته وشخصيته وسلوكه. يبدو أن هذا المستوى من التخصيص يقدم مجموعة أوسع من الإعدادات المتاحة في شات Bing الذي يقدم خيارات "إبداعية ومتوازنة ودقيقة". من خلال تقديم هذا التخصيص الشامل، يهدف Claude AI إلى خلق تجربة مستخدم شخصية وجذابة أكثر.



اهم ميزات Claude Ai


تتميز Claude AI بمجموعة مذهلة من الميزات التي تساعد في مجموعة متنوعة من المهام. يشمل ذلك تلخيص المعلومات، وتسهيل البحث، والمشاركة في الكتابة الإبداعية والتعاونية، والإجابة على الاستفسارات، والبرمجة. فيما يلي ملخص سريع لأهم خصائص وميزات كلاود Ai.


 1  - معلومات وأفضل من ChatGPT





 2   - ممتاز في الرياضيات حيث يعطي إجابة تفصيلية وصحيحة.




 3  - تلخيص الملفات، حيث يمكنك رفع ملف PDF وباوربوينت والوورد وتطلب منه تلخيصه أو طرح تساؤلات عن المحتوى الذي يتضمنه الملف حتى باللغة العربية، ويقوم بالإجابة عليها.





 4  - القدرة على تحليل البيانات، حيث يساعدك Claude Ai بتحليل البيانات وتبسيطها.




 5  - يصنف البيانات في جداول ويعطي النسب ويناقشها أيضاً.




هناك العديد من الميزات الأخرى في Claude Ai واهمها هو الذكاء الاصطناعي التوليدي المقارب الى النصوص التوليدية للبشر. أخيرا بقي ان ننوه انه يمكنك الحصول على Claude Ai من خلال تطبيق Poe مع العديد من الروبوتات الأخرى. ويمكنك الوصل اليه من خلال الرابط التالي:



رابط تطبيق Poe للوصول الى Claude Ai

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات