تطبيق من هواوي يقوم بتحويل هاتفك إلى ريموت كونترول للتحكم بالأجهزة الذكية

 

تطورت التكنولوجيا بشكل كبير في العقد الأخير، مما أدى إلى ظهور العديد من التطبيقات والأدوات الذكية التي تسهل حياتنا اليومية وتحسن تجربتنا مع الأجهزة المحمولة. ومن بين هذه الابتكارات المذهلة، نجد تطبيقاً رائعاً من هواوي يحول هاتفك الذكي إلى جهاز التحكم عن بُعد أو ما يُعرف بالريموت كنترول.




وليس التلفزيون فقط بل ما يجب إدراكه ان هذا التطبيق يمكن ان يتحكم بكل الأجهزة الذكية في المنزل مثل مكيفات الهواء أو الكاميرات أو مشغلات DVD أو أي جهاز آخر باستخدام جهاز استقبال بالأشعة تحت الحمراء IR.



من الضروري وقبل أن نبدئ بشرح الخطوات يجب أن تعرف أن هذه الميزة متاحة فقط على هواتف Huawei التي تحتوي على باعث الأشعة تحت الحمراء او كما يسمى IR والتي تتواجد دائماً في الحافة العلوية لهاتفك. اذا تأكدت من تواجد الـ  IR في هاتفك اتبع الخطوات التالية:


 1  - قم بتحميل تطبيق Smart Remote وثبته على هاتفك.




 2  - قم بفتح التطبيق  واضغط على الزر الذي يحمل الرمز "+" لإضافة جهاز جديد.



 3  - اختر نوع الجهاز من الفئات الافتراضية مثل جهاز تلفاز او مكيف هواء وغيرها، أو اضغط على "تخصيص" إذا لم يظهر نوع الجهاز.




  - سيقوم التطبيق بتحميل الريموت كونترول، أشر إلى الجهاز الذي ستقوم بتكوينه ، وانقر على زر تشغيل أو إيقاف. إذا تم تشغيل الجهاز أو إيقاف تشغيله ، فانقر فوق "نعم".



 5  - أخيراً و بمجرد اكتمال عملية التكوين ، سيتم انشاء الريموت كنترول الخاص بك وسيكون جاهزة للاستخدام.



رابط تحميل تطبيق Smart Remote


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات